الضمان الاجتماعي المطور.. زاد البحث عليه خلال الساعات الأخيرة من قبل المواطنين السعوديين بالتزامن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين، وتداول شروط التسجيل للفئات المستهدفة، مما جعله يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومؤشرات جوجل بالمملكة العربية السعودية.

الضمان الاجتماعي المطور..رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أجابت على أحد الأسئلة الواردة لها عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا، بشأن المتابعة بعد التقديم على الضمان الاجتماعي المطور و الاطلاع على تفاصيل الطلب ومعرفة نتيجة الأهلية والاستحقاق.

وأوضحت الوزارة أنه في حال التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، يتم الاطلاع على تفاصيل الطلب ومعرفة نتيجة الأهلية والاستحقاق، من خلال أيقونة برامج الدعم الخاصة بي واختيار برنامج "الضمان الاجتماعي".

ويمكن الاستعلام عن تفاصيل الطلب بالضمان الاجتماعي المطور وذلك من خلال الدخول إلى المنصة الدعم والحماية الاجتماعية، بزيارة الرابط التالي .. 

https://sbis.hrsd.gov.sa/#/login

 

قيمة مبلغ الضمان الاجتماعي المطور بعد الزيادة

وتهدف منصة الدعم إلى تقديم الدعم المطلوب للمستفيدين لبرامج الدعم الحكومي المقدمة في المملكة العربية السعودية وتسهيل معالجة طلبات المواطنين والحفاظ على بياناتهم الشخصية والتقييم العادل للأهلية والاستحقاق.

يذكر أن منصة الضمان الاجتماعي والتمكين أعلنت ارتفاع الحد الأقصى للمعاش الذي تحصل عليه الأسرة الواحدة إلى 5000 ريال شهريًا بعد زيادة الحد الأدنى الأساسي بنسبة 20%، والتي سيتم إضافتها تلقائيا على المعاش الأساسي، وذلك وفقًا للتعديلات الجديدة فإن الحد الأدنى الأساسي لرب الأسرة سيرتفع إلى 1320 ريالًا شهريًا بدلا من 1100 فيما سيرتفع المخصص الشهري للتابع من 550 إلى 660 ريالًا، وبحد أقصى 5000 ريال للأسرة.

يذكر أنه انطلاقًا من حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأبنائه من المواطنين والمواطنات على تلمس احتياجاتهم وتخفيف الأعباء عنهم، وبناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، صدر توجيه ملكي بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، واستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقاً، واستمرار فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام أي لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي المطور معاش الضمان الاجتماعي المطور الضمان الاجتماعي السعودية المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان حساب المواطن الضمان الاجتماعی المطور

إقرأ أيضاً:

بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي

وضع قانون "الضمان الاجتماعي الموحد"، الذي وافق عليه مجلس الشيوخ، عدد من الموارد لصندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي، حيث نص القانون على أن:" ينشأ بالوزارة المختصة صندوق، يسمى (صندوق تكافل وكرامة)، بغرض تمويل برامج الضمان الاجتماعي طبقًا لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له".

 

 

موارد صندوق تكافل وكرامة

 


1- المبالغ المدرجة بالموازنة العامة للدولة.

 

2- التبرعات والهبات والمنح والوصايا التي يتلقاها الصندوق من الهيئات والأفراد، والتي توافق عليها الوزارة المختصة، وكذا القروض والمنح المقدمة من مؤسسات التمويل الدولية، وذلك كله وفقًا للإجراءات المقررة قانونًا.

 

3- الأموال التي تم صرفها دون وجه حق من الدعم النقدي وتم استردادها.

 

4- عائد استثمار أموال الصندوق وفقًا للقواعد التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 


5- حصيلة الغرامات المحكوم بها وفقًا لأحكام هذا القانون.

 

 

ويكون حساب الصندوق بالبنك المركزي المصري ضمن حساب الخزانة العامة الموحد، وتودع فيه موارده المدرجة بالموازنة العامة للدولة، كما يكون له حساب أو أكثر في بنك ناصر الاجتماعي أو أي من البنوك المسجلة لدى البنك المركزي المصري، يصدر بتحديده قرار من الوزير المختص بموافقة وزير المالية.

 


ويرحل الفائض من أموال الصندوق من سنة مالية إلى أخرى، وذلك عدا ما يخصص له من الموازنة العامة للدولة، ويخضع لمراجعة وزارة المالية، ورقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

وتعتبر التبرعات المدفوعة إلى الصندوق من التكاليف واجبة الخصم طبقًا لأحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥.

 

 

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي العراقية تفتح باب التعاون مع مؤسسات صحية خاصة لتوسيع خدماتها
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1445 عبر نظام نور وتطبيق توكلنا
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان