تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة توثق أحد المشاهد التي تقشعر لها الأبدان، حيث يظهر صوت مؤذن أحد الجوامع الذي يطلب الغوث من الله وسط ظلام قطاع غزة الدامس، والذي جاء نتيجة تعطيل شبكة الكهرباء والاتصالات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ويمكن سماع صوت المؤذن وهو يقول: "انقطعت الأسباب .. انقطعت الاتصالات .

. انقطع الغوث من أهل الأرض .. لم يبق إلا أنت يا الله".

تزامنًا مع ذلك، كثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته العنيفة على شمال قطاع غزة مساء الجمعة، تجاه بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا وأحياء مدينة غزة والتي ترافقت مع استمرار القصف المدفعي على طول مساحة خطوط التماس الشرقية في أحياء الشجاعية والزيتون والتفاح وصولاً إلى مخيم البريج في وسط القطاع.

القاهرة الإخبارية: صفارات الإنذار تدوي فى مستوطنة “نتيف هعسراه” بغلاف غزة إسرائيل تقصف غزة بالفسفور الأبيض المحرم دوليا |شاهد

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس الجمعة، إن المنظمة فقدت الاتصال بموظفيها في غزة ومع المرافق الصحية وبقية شركائها بالمجال الإنساني هناك.

وأضاف جيبريسوس في حسابه على منصة "إكس": "هذا الحصار يجعلني أشعر بقلق بالغ على سلامتهم، ومن المخاطر الصحية المباشرة على المرضى".

وحثّ مدير المنظمة على توفير الحماية الفورية لجميع المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال مدينة غزة

إقرأ أيضاً:

بن غفير: من قرر هدنة تكتيكية في غزة لا يجب أن يستمر في منصبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، ان من قرر هدنة تكتيكية لغرض انتقال إنساني في غزة لا سيما عندما يسقط جنودنا بالمعركة لا يجب أن يستمر في منصبه، وفقا لما أفادت به فضائية "القاهرة الإخبارية".

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم ، عمّا أسماه بوقفة تكتيكية لعملياته في جنوب قطاع غزة؛ للسماح بتسليم كميات أكبر من المساعدات الإنسانية.

وقال الجيش، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي x، إن الهدنة ستبدأ في منطقة رفح الساعة الثامنة صباحًا، وستظل سارية حتى السابعة مساء، مضيفًا أن فترات التوقف ستحدث يوميًا حتى إشعار آخر.

وأكد جيش الاحتلال أن التوقف سيتم على طول الحدود؛ للسماح لشاحنات المساعدات بالوصول إلى معبر كرم أبو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل، لتشق طريقها إلى طريق صلاح الدين الممتد عبر قطاع غزة، لتوصيل الإمدادات إلى المناطق الأخرى في الشمال.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ذلك القرار جرى بالتنسيق مع الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية.

وكان قد نشرت وسائل إعلام عبرية مساء أمس السبت تفاصيل مثيرة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة من بينهم نائب قائد سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط آخر برتبة نقيب.

ووقع الهجوم في رفح عند الساعة الخامسة صباحا حيث كانت القافلة التي تضم ناقلات جنود مدرعة تسير على طريق في حي تل السلطان، عقب نهاية هجوم نفذته على الحي.

مقالات مشابهة

  • بن غفير: من قرر هدنة تكتيكية في غزة لا يجب أن يستمر في منصبه
  • جيش الاحتلال: وقف تكتيكي للعمليات العسكرية جنوب قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي ينسف عدة منازل ومبانٍ وسط قطاع غزة
  • شاهد: خطبة عرفة فيديو من مسجد نمرة - وقفة عرفة 2024
  • إسرائيل: إصابة جندي في عملية دهس بالقرب من مفرق رنتيس غرب رام الله بالضفة الغربية
  • ‏حزب الله يعلن استهداف المنظومات التجسسية في موقع "مسكاف عام" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • ‏حزب الله: قصفنا تجمعا للقوات الإسرائيلية في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية
  • بـ150 صاروخا.. حزب الله يحول شمالي إسرائيل إلى جحيم (فيديو)
  • جنود إسرائيليون يقيمون حفل شواء داخل مسجد معبر رفح