أكد الإعلامي محمد الشاذلي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب للأسبوع الرابع على التوالي جرائم ضد الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن هناك تواصل مستمر للقصف البري والجوي والبحري ضد المدنيين. 


وقال محمد الشاذلي، خلال تقديمه برنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر "القناة الأولى المصرية"، أنه كان هناك مؤتمر للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، والذي أكد أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم بشعة في غزة، مؤكدا أن المدعي العام أكد أنه سيكون هناك وفد من المحكمة في قطاع غزة لتسجيل ما يحدث والمطالبة بمحاكمات عاجلة لقادة قوات الاحتلال.

 


وتابعت جومانا ماهر مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، أن قوات الاحتلال تعمل على تبطئ دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مؤكدة أن الدولة المصرية تسخر كافة الإمكانيات لمساعدة أشقائنا في الأراضي الفلسطينية. 

 

معبر رفح 


وأشارت جومانا ماهر إلى إلى أن معبر رفح مفتوح من مصر لدخول المساعدات، والعمل  على حل الأزمة الحالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني المحكمة قطاع غزة الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم عددا من المدن في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجرى اقتحامات متعددة لبلدات وقرى فلسطينية ومخيمات، كما سيتم تشييع جثمان أحد الأشخاص الذي استشهد أمس في مدينة البيرة، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر وحتى الآن 519 شهيدا بينهم 129 طفلا، وأصيب 5 آلاف شخص.

وأضافت «السلامين»، خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة، واعتقلت فلسطينيا، كما أن هناك عددا من الأشخاص الذين أصيبوا ونقلوا إلى المستشفيات كانت هناك إصابة خطيرة للغاية، ليعلن بعد دقائق عن استشهاده في مدينة رام الله.

وأشارت إلى أن مدينة جنين شهدت اقتحاما لمدة ساعتين، وجانبها بعض التدمير في البنية التحتية وإصابات بالرصاص الحي واعتلاء لقناصة جنود الاحتلال على المباني وتجريف محيط مستشفيات ثابت والأمل وابن سينا، لكن انسحبت قوات الاحتلال بعد ساعتين من الدمار والخراب في البنية التحتية وعدد من الإصابات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو حتى اغتيالات في صفوف المقاومين، وكانت هناك اشتباكات مسلحة بين مقاومي وقوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • فشل الاجتماع الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • فشل الاجتماعي الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • تفاصيل بشعة حول جريمة قتل رضيعة ودفنها في الرصيفة
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • ‏لابيد: هناك صفقة مطروحة على الطاولة ويجب تنفيذها
  • بالفيديو.. لحظة انتشال جثامين أصحاب المشهد الأسطوري بمخيم جباليا
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم عددا من المدن في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل مقدسيا وزوجته ويفرج عن فتى من مخيم شعفاط
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)
  • مواجهات في رام الله.. قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية (شاهد)