حالة من الجدل تضرب سوق السجائر، خلال الفترة الأخيرة بعد اقرار مجلس النواب، نهائيًا، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 لزيادة ضرائب جديدة على السجائر والتبغ.

شربت سجائر بعدما توضأت فهل اتمضمض مرة أخرى قبل الصلاة؟.. الإفتاء تجيب

وعلق ابراهيم امبابي رئيس شعبة الدخان بالغرفة التجارية، أنه تم إقرار مجلس النواب لمشروع قانون بزيادة ضريبية جديدة على السجائر، مضيفا أن هذا القانون قيه عوار ويجب إصلاحه.


وأضاف رئيس شعبة الدخان بالغرفة التجارية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن تاموافقة علي هذا القانون بزيادة ٥٠ قرشا علي كل فئات السجائر ، لافتا إلى أن سجاير الكليوبترا لن تتخطى ٣٠ جنيها في الأسواق المحلية لان ذكر في القانون الحد الأقصي ٣١ جنبها.
وتابع ابراهيم امبابي رئيس شعبة الدخان بالغرفة التجارية، أن الفءة الوسطى لن تزيد عن ٤٣ جنيها ، والفءء العليا من ٥٥ الي ٦٠ جنبها للعلبة الواحدة.
وأكد إبراهيم إمبابي أن الشعبة موافقة على كل التشريعات الضريبية التي شاركت في وضعها بشأن السجائر والدخان، وحددت نصف جنيه فقط لا غير على كل ضريبة ثابتة على السجائر، علما بأن السجائر لها ضريبة متغيرة وأخرى ثابتة.

 

الضريبة المتغيرة عبارة عن 50% من سعر بيع المستهلك


وأضاف "إمبابي"، أن الضريبة المتغيرة عبارة عن 50% من سعر بيع المستهلك، بينما الثابتة كانت في الفئة الدنيا تتمثل في 4 جنيهات وأصبحت 4 جنيهات ونصف، والفئة الوسطى 6 جنيهات ونصف أصبحت 7 جنيهات، والفئة العليا من 7 جنيهات أصبحت 7 جنيهات ونصف.

وقال رئيس شعبة الدخان، إنه جرى فتح الشرائح، فكانت الشريحة الأولى  من جنيه إلى 24 جنيهاً فأصبحت من جنيه إلى 31 جنيهاً، والشريحة الثانية من 24 إلى 35 جنيهاً وأصبحت من 31 إلى 45 جنيهاً، والفئة الثالثة أكثر من 45 جنيهاً، موضحًا أنه لكي يحدث ضبط للسوق؛ لا بد من قلب الهرم التوزيعي من الشركات.

 

وشدد على أن زيادة القيمة المضافة على السجائر؛ لا توفر فقط 8 مليارات جنيه للموازنة، ولكنها ستجلب 88 مليار جنيه، والشعبة نادت منذ شهر يونيو الماضي، بإصدار التعديلات الضريبية لإحكام السيطرة على العشوائية التي حدثت في سوق السجائر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر إبراهيم إمبابي أحكام قانون الضريبة أسعار السجائر الإعلامي سيد علي الإفتاء تجيب التشريعات الضريبية الغرفة التجارية الضريبة على القيمة المضافة الضرائب الجديدة شعبة الدخان سوق السجائر ضرائب جديدة مجلس النواب رئیس شعبة الدخان على السجائر

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024 بالسوق المحلية في أول أيام عيد الأضحى

سجلت أسعار اللحوم اليوم الأحد 16 يونيو 2024 استقرارا في عدد كبير من الأنواع، في مختلف الأسواق المحلية، حيث سجل سعر كيلو اللحم الكندوز متوسط سعر نحو 390 جنيها، بحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار اللحوم للمستهلك اليوم الأحد

وتختلف أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024 حسب مكان الشراء، لذا تستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية أسعار اللحوم اليوم، وفقاً لآخر التحديثات المعلنة من جانب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر اللحوم اليوم في الأسواق

وبحسب آخر التحديثات المعلنة من جانب بوابة الأسعار المحلية والعالمية، فإن أسعار اللحوم سجلت الآتي:

- سجل سعر كيلو اللحم الكندوز كبير في الأسواق متوسط سعر نحو 350 جنيه.

- سجل سعر كيلو اللحم الكندوز صغير اليوم في الأسواق متوسط سعر نحو 390 جنيها.

- سجل سعر كيلو اللحم البتلو اليوم في الأسواق متوسط سعر نحو 400 جنيه.

- سجل سعر كيلو اللحم الكندوز اليوم في الأسواق متوسط سعر نحو 390 جنيها.

- سجل سعر كيلو اللحم الضأن اليوم في الأسواق متوسط سعر نحو 400 جنيه.

- سجل سعر كيلو اللحم الضأن بعظم اليوم في الأسواق متوسط سعر الكيلو نحو 400 جنيه.

- سجل سعر كيلو اللحم البتلو بعظم متوسط سعر نحو 390 جنيه.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024 بالسوق المحلية في أول أيام عيد الأضحى
  • التفاح بـ 38 جنيهًا.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور للجملة بتعاملات اليوم السبت
  • أسعار الخضروات اليوم السبت 15-6-2024 في قنا
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة.. البقري بـ117 جنيها والضانى 205 جنيهات
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 14-6-2024 في مصر.. كم يسجل عيار 21 الآن؟
  • التفاح بـ38 جنيهًا والفاصوليا بـ15.. أسعار الخضار والفاكهة الجمعة 14 يونيو 2024
  • أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 14-6-2024 في الأسواق
  • سعر الخضار والفاكهة اليوم الجمعة في أسواق الجملة.. بكم الكيلو وصل؟