صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@11:03:51 GMT

هوتون: مستقبل مشرق لكرة السيدات في الإمارات

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "المعاشات": 3 خيارات تمّكن المؤمن عليه من إبقاء مدد خدمته مستمرة من دون انقطاع الإمارات تفوز بالجائزة الأولى في "تحدي تكنولوجيا المعلومات العالمي لأصحاب الهمم"


أكدت الانجليزية ستيف هوتون، قائدة فريق مانشستر سيتي، أن كرة القدم للسيدات في الإمارات تواصل التطور والتقدم، حيث توجهت لاعبة «السماوي» برحلة إلى أبوظبي في الأسابيع الأخيرة، واطلعت خلالها على المستوى المثير للإعجاب للفتيات في كرة القدم بالدولة.


عادت هوتون، التي وقعت مؤخراً على تمديد عقدها لمدة عام مع «السيتي»، إلى أبوظبي للمرة الأولى، منذ عام 2015، حيث شاهدت اللاعبة الأكثر ظهوراً مع «البلومون»، الفارق الكبير في المستوى العالمي لكرة قدم السيدات يظهر جلياً في الإمارات.
وقالت: «إنها المرة الأولى التي أعود فيها إلى أبوظبي، منذ دوراتنا التدريبية الأولى، وتطور البرنامج كثيراً بالنسبة للفتيات، لم يكن هناك إلا عدد قليل من الفتيات في ذلك الوقت، والآن لدينا فرق كاملة تشارك وتتدرب بانتظام».
وأضافت: «إن رؤية هذا العدد الكبير من الفتيات يتدربن هنا في أبوظبي أمر مدهش، وهناك حب كبير لكرة القدم هنا، وهو أمر رائع».
وقالت: «الفرق في المعايير هائل، وتحسن مستوى اللعب، ويرجع ذلك إلى التدريب الذي تتلقاه اللاعبات، ومن ضمنهن الفتيات في مدارس «السيتي» لكرة القدم في المنطقة».
وبوصفها من أبرز اللاعبات النجاحات في مانشستر سيتي للسيدات، خلال عقد من الزمان أمضته مع النادي، ترى هوتون أن رغبة اللاعبات الشابات أصبحت أقوى من أي وقت مضى، مع ظهور المزيد من الفرص في كرة القدم للسيدات في السنوات الأخيرة.
وأضافت: «كان هناك الكثير من الفتيات اللواتي أبهرنني حقاً، لديهن فرصة رائعة لمزيد من التقدم، وبذلك بفضل حضور عدد من أفضل المدربين في المنطقة، وهذا ما يسعدني رؤيته».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

الكشف عن موعد سحب قرعة الموسم الجديد من الدوري الإسباني

كشفت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة عن موعد سحب قرعة الموسم الجديد من منافسات "الليغا".

وقالت الرابطة إن قرعة موسم 2024-2025 للدوري الإسباني ستُجرى يوم الثلاثاء الموافق للثامن عشر من شهر حزيران /  يونيو الحالي، مشيرة إلى إلى أنها ستتمّ في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأضافت الرابطة أنّ الموسم الجديد سينطلق في الثامن عشر من شهر آب / أغسطس 2024 وسيُختتم في الخامس والعشرين من شهر آيار / مايو 2025.

أمّا فترة توقّف نشاط الدوري الإسباني في منتصف الموسم فقد تقرّر أن تكون في الفترة ما بين 22 كانون الأول / ديسمبر 2024 و12 كانون لثاني / يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • شوبير : حجازي أصبح حراً
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • يسري بوزوق يحرز لقب هداف البطولة الاحترافية
  • الكشف عن موعد سحب قرعة الموسم الجديد من الدوري الإسباني
  • موعد قرعة الدوري الإسباني لموسم 2024-2025
  • النصر يحسم موقفه من بيع تاليسكا
  • الوزير حماد يكشف عن مشروع الملعب الجديد ببشار
  • غدًا بملاقاة فاركو .. الأهلي يظهر محليًا للمرة الأولى بعد التتويج الأفريقي
  • نادي زد يعلن انضمام ثنائي «كابيتانو مصر» إلى صفوفه
  • في الذكرى 43 لتأسيسها.. أي مستقبل لحركة النهضة التونسية؟