وقعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والغرفة التجارية للقاهرة برتوكول تعاون مشترك لتدريب وتأهيل الشباب المصري للعمل بالسوق الخارجي والمحلي.

اتحاد الغرف: إطلاق شهادة الكربون الجديدة في 2026 للتخفيف على المصدرين اتحاد الغرف التجارية يبحث مع رجال الأعمال الألمان زيادة استثماراتهم في مصر

 


وقع البروتوكول عن الوزارة السفير إيهاب نصر مساعد الوزيرة للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي ، وعن غرفة القاهرة أيمن العشري رئيس الغرفة.


وشهدت التوقيع السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.
جاء ذلك اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية في حضور شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة والدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة الغرفة ومنير المصري رئيس شُعبة شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بغرفة القاهرة.
يأتي ذلك في إطار توفير سبل التكافل الاجتماعي وفرص التدريب والعمل الملائمة بما يضمن تحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين.
وفى ضوء تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والمساعي الدائمة والدءوبة نحو الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية بين الشباب المصري من خلال العمل على نشر الوعي المجتمعي بتلك الظاهرة ، وما تمثله من إضرار بالشباب وأسرهم والمجتمع عامة وفتح أفاق جديدة للشباب بتوفير فرص للتدريب والتأهيل بالداخل والخارج ، وتوفير كافة البدائل الايجابية المتاحة في سوق العمل المحلى والخارجي والربط بينهم وبين الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

 


كما يأتي هذا البروتوكول لتحقيق التعاون المثمر بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والغرفة التجارية للقاهرة لتقديم البرامج التنموية التي ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".
وتستهدف الوزارة والغرفة تحقيق هدف مشترك من خلال شُعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج، وإيمانًا بدور الغرفة وما تقوم به من تدريب وتأهيل الشباب لإيجاد فرص عمل مناسبة في الداخل والخارج طبقًا لتوجهات الدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغرفة التجارية برتوكول تعاون الشباب المصري وزارة الدولة للهجرة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة ونيو جيزة في مجال الدراسات الطبية

وقع الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة ووزير الصحة وعميد طب قصر العيني الأسبق، بروتوكول تعاون مشترك في مجال الدراسات الطبية والصيدلانية وطب الفم والأسنان لتطوير البرامج الأكاديمية ودعم المناهج العلمية، وتنمية القدرات البحثية، وتطوير المهارات الإكلينيكية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، ودعم برامج التدريب الطبي والمهني.

حضر توقيع بروتوكول التعاون من جامعة القاهرة الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني، والدكتورة غادة عبدالباري عميدة كلية الصيدلة، والدكتورة علا عمر عميدة كلية طب الأسنان، ومن جامعة نيو جيزة حضرت الدكتورة لميس رجب نائب رئيس الجامعة، والدكتورة راندا السلاوي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتورة لمياء محسن عميدة كلية الطب، والدكتور خالد حجازي عميد كلية الإدارة، والدكتورة منال محمد عميدة كلية الصيدلة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال كلمته، على العلاقات القوية التي تجمع بين جامعة القاهرة وجامعة نيو جيزة، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يُمثل حلقة جديدة من حلقات التعاون بين الجامعتين من خلال 3 كليات مهمة تمثل رأس القطاع الطبي من أجل تقديم خدمات تعليمية وبحثية وطبية على مستوى عال من الكفاءة والتميز تصب في النهاية لصالح المواطن المصري، لافتًا إلى الدور التاريخى لجامعة القاهرة في تعاونها مع العديد من الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة المرموقة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة نيو جيزة تُعد من الجامعات المرموقة والتي تلتزم بتطبيق الشروط العلمية الدقيقة ويتم العمل بداخلها وفق منهجية قوية، ويتمتع خريجوها بمواصفات عالية ومتميزة، لافتًا إلى التزامها بتطبيق المواصفات الأوروبية والبريطانية الصارمة، وأنها تضم قامات وكوادر رفيعة من جامعة القاهرة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، الدور المهم الذي تقوم به جامعة القاهرة داخل كافة الجامعات والمؤسسات العلمية من أجل النهوض بالمستوى العلمي والثقافي، مشددًا على ضرورة التزام القطاع الطبي بالشروط التعليمية الصارمة والدقيقة لتخريج كوادر متميزة تقدم خدماتها العلاجية للمواطنين بمستوى عال من الدقة والكفاءة والجودة.

 

https://youtu.be/7SjShPOfMy0?si=1r9Jja2XYMPyJx3Y

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة، إلى اعتزازه بجامعة القاهرة وإدارتها، ومنوهًا إلى أنه تم توقيع أول بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة نيو جيزة عام 2009 عندما كانت تحت الإنشاء لتكون جامعة القاهرة هي الجامعة الراعية التي تقوم بدورها كمرشد أكاديمي لجامعة نيو جيزة، مؤكدًا أن جامعة نيو جيزة هي الضلع الذي أنجبته جامعة القاهرة وأنها نتاج تعاون مستمر منذ نشأتها مع جامعة القاهرة.

وقدم الدكتور أحمد سامح فريد، الشكر لرئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت وإدارات الجامعة السابقة لرعاية جامعة القاهرة لجامعة نيو جيزة على مدار 15 عامًا سواء بكوادرها أو فكرها، موضحًا أن النجاح الذي حققته الجامعة يرجع أساسه والفضل في تحقيقه لجامعة القاهرة والتي تُعد مثالًا ناجحًا لرعاية الجامعة الأم للجامعة الناشئة، مؤكدًا أن فضل جامعة القاهرة على جامعة الجيزة الجديدة هو فضل عظيم وجميل لا يُنسى على مر العصور، وأن الجامعتين هما أسرة واحدة أساسها جامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة الاستجابة لتشغيل 3 خطوط طيران إلى دول إفريقية
  • وزيرة الهجرة تشيد باستجابة وزير الطيران بتشغيل 3 خطوط طيران مباشر جديدة إلى دول أفريقية
  • لمدة 3 سنوات.. المصريين بالخارج يوقع بروتوكول مع بيوت الشباب لربط أبناءنا بالخارج بالوطن
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة ونيو جيزة في مجال الدراسات الطبية
  • وزيرة الهجرة: نسعى لتأهيل وتدريب الشباب المصري للعمل في أوروبا
  • اتحاد  المصريين بالخارج يوقع بروتوكول مع بيوت الشباب لربط أبناءنا بالخارج بالوطن
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة ونيو جيزة