قررت الجمعية العمومية لشركة “إشراق للاستثمار “إشراق” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في اجتماعها يوم امس الثلاثاء، تخفيض عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة من سبعة إلى خمسة أعضاء، وانتخبت عضوين جديدين في المجلس هما فهد عبد القادر القاسم، وجاك فاخوري.

ويتوافق هيكل مجلس الإدارة المعدل، الذي يضم الآن أربعة أعضاء مستقلين من أصل خمسة، بشكل تام مع إرشادات هيئة الأوراق المالية والسلع، وسيستمر في دعم مصالح المساهمين الأقلية بشكل كبير.

ويمتلك القاسم خبرات واسعة في قطاع إدارة المحافظ والخدمات المصرفية الاستثمارية، حيث يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لخدمات الرعاية الصحية وعلوم الحياة في “القابضة ADQ” ، ومنصب المدير العام بالإنابة لهيئة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّر، فيما شغل سابقا منصب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، ورئيس الاستثمارات الرئيسية في الواحة كابيتال.

أما فاخوري فيمتلك خبرات قيّمة في مجموعة متنوعة من القطاعات، وفي حوكمة الشركات والشؤون التنظيمية ومسائل الامتثال، وهو محاسب قانوني في المملكة المتحدة وكندا، ويشغل حالياً منصب مستشار أول لشركة “بي دبليو سي الشرق الأوسط”، وقد عمل لمدة 44 عاماً في مجالات التدقيق، وضمان المخاطر، وخدمات المعاملات، والاستشارات، والخدمات الضريبية، وتحليل النزاعات عبر الخدمات المصرفية والتأمين، والمستهلكين، والصناعات، والنفط والغاز، والإنشاءات، والعقارات، والاتصالات، والقطاع العام.

وتأتي إعادة تشكيل مجلس الإدارة الذي يضم أيضا ، كلا من مطر العامري ومها الفهيم وأجيت جوشي، في أعقاب تعيين الرئيس التنفيذي محمد السيد الهاشمي مؤخراً في أغسطس 2023، والذي تم تكليفه بقيادة الشركة خلال مرحلتها الجديدة والطموحة من التوسع والتطوير.

وكانت الشركة أعلنت في 18 أكتوبر الماضي أن مجلس الإدارة وافق على توصية الإدارة باستمرار برنامج إعادة شراء الأسهم، بهدف تعزيز القيمة للمساهمين على المدى الطويل مع الاستفادة من وضع الميزانية العمومية القوي، وقدرة الشركة على إعادة فائض السيولة إلى المساهمين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“غرف دبي” تكشف عن قيمة التجارة غير النفطية مع المغرب

دبي – بلغت قيمة تجارة دبي غير النفطية مع المغرب خلال العام الماضي 3.2 مليار درهم، فيما بلغ عدد الشركات المغربية النشطة المسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي 850 شركة.

وقال مدير عام غرف دبي، محمد علي راشد لوتاه، أمس الأحد: “اختتمنا بنجاح منتدى الأعمال بين الإمارات والمغرب، الذي نُظم بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات في الدار البيضاء، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات في الرباط”.

وأضاف: “أتاح المنتدى للشركات الإماراتية الفرصة للتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في المغرب. كما أسهم في تقريب وجهات النظر بين رواد الأعمال من البلدين، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية”.

وأشار مدير عام غرف دبي إلى أن الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري شهدت  انضمام 99 شركة مغربية جديدة إلى عضوية الغرفة، كما تأتي الشركات المغربية في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الشركات الإفريقية النشطة في عضوية الغرفة، من حيث العدد بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح أنه تم خلال المنتدى مناقشة الفرص الاستثمارية في القطاعات الجديدة مثل الطاقة المتجددة والاقتصاد الرقمي، وتم التأكيد على أهمية الشراكات الاستراتيجية مع غرف التجارة لتعزيز هذه الفرص.

المصدر: الخليج

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. انتخاب مجلس تنفيذي جديد لـ"جمعية البيئة"
  • الرئيس الأسد يصدر قانون إحداث “الشركة العامة للصناعات الغذائية”
  • المدفع رئيساً لشركة الشارقة لكرة القدم
  • “دريك آند سكل” تشطب 4.1 مليار درهم من مديونيتها
  • الرئيس التنفيذي لشركة “VMS” السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • “غرف دبي” تكشف عن قيمة التجارة غير النفطية مع المغرب
  • “دريك آند سكل إنترناشيونال” تعلن استكمال كافة متطلبات إعادة الهيكلة وإصدار الصكوك إلزامية التحويل إلى أسهم حسب قرار المحكمة وإعادة الهيكلة
  • السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط
  • تحالف الفتح:منصب رئيس البرلمان سيبقى شاغراً “حتى التوافق السنّي”
  • «تعاونية الصيادين» تعيد انتخاب سليمان العنتلي رئيساً