كشف موقع McAffee عن أسماء المشاهير الأكثر استخدامًا في حالات القرصنة أو سرقة البيانات.

وأصدر برنامج مكافحة الفيروسات McAffee تقريره السنوي عن عمليات احتيال المشاهير. يسرد فيه عمليات البحث عن المشاهير التي تمنحك أعلى فرصة للإصابة بفيروس أو الاتصال بك من قبل محتال عبر الإنترنت.

الأسماء الأولى تحملها اتجاهات العام: على رأس القائمة الممثل الكندي رايان جوسلينج، الذي “قفزت شعبيته”، بحسب ماكافي.

مع إطلاق فيلم “باربي” هذا الصيف. والأمر نفسه بالنسبة للممثلة إيميلي بلانت، نجمة فيلم أوبنهايمر، التي جاءت في المركز الثاني.

ويحتل الملياردير ورئيس تويتر المثير للجدل إيلون ماسك المركز السادس في القائمة، بعد جنيفر لوبيز وكيفن كوستنر وزيندايا.

يستخدم المتسللون استراتيجيات مختلفة لالتقاط صورة هؤلاء المشاهير: روابط التنزيل الضارة. التي تؤدي إلى ظهور الفيروسات، ومواقع الويب. التي تم إنشاؤها باسمهم وتؤدي إلى حملات التصيد الاحتيالي، أو حتى المحادثات، مباشرة في خدمات المراسلة، حيث يتظاهرون بأنهم أنفسهم.

وتشهد الشركة أيضًا زيادة في عمليات الاحتيال باستخدام التزييف العميق، ومقاطع الفيديو المزيفة. التي يتم إنتاجها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي تحاكي صوت الشخص ومظهره. ويستخدمها المتسللون للترويج لمنتجات أو ممارسات خادعة. مثل عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة. تقنيات مختلفة تسعى إلى نفس الهدف: جمع البيانات الشخصية لأغراض ضارة.

لمحاربة هؤلاء القراصنة، يذكرنا McAffee ببعض قواعد السلوك: لا تنقر أبدًا على رابط، سواء تم تنزيله أم لا. دون التأكد من أصله، ولا ترسل أبدًا معلوماتك الشخصية والمصرفية، أو لا تقم مطلقًا بتنزيل المحتوى المشكوك فيه.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"تقدير" يحذر من المحتالين: خدمة حجز الموعد مجانية ولا تتطلب دفع رسوم

جددت الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين "تقييم" تحذيرها من التعامل مع المواقع الإلكترونية الوهمية التي تنتحل صفة وهوية موقع "تقدير" التابع لها، والمختص بتقدير أضرار المركبات.
وكشفت تقييم عن رصدها لعدد من حالات الاحتيال التي تمت عبر مواقع وهمية تنتحل هوية وصفة موقع تقدير، وتدعي تقديم خدمات تقييم أضرار المركبات، وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالحادث، مقابل مبالغ مالية، مؤكدةً أن خدمة حجز الموعد مجانية لا تتطلب دفع رسوم أو تحويل مبالغ.

pic.twitter.com/MIKk76hFCH— تقدير (@taqdeer_sa) June 9, 2024البيانات الشخصية والمصرفيةونبهت "تقييم" بأن مثل هذه الممارسات والعمليات الاحتيالية تستهدف الحصول على البيانات الشخصية والمصرفية، حيث دعت كافة عملائها إلى ضرورة التأكد من استخدام القنوات الرسمية للتواصل، وذلك من خلال الرقم الموحد (920011244] والتي تستقبل من خلالها جميع الطلبات أو موقع تقدير الإلكتروني.
أخبار متعلقة صور.. 29 وسيلة إعلامية خارجية تتطلع على آلية تعبئة ماء زمزمضيوف خادم الحرمين من "أوزبكستان": برنامج الاستضافة أصبح منصة عالميةوأكدت الهيئة، على أهمية حماية الجميع لأنفسهم من طرق الاحتيال بجميع أساليبه وأنواعه، والحرص على أمن معلوماتهم المصرفية والشخصية، وذلك بعدم الدخول إلى المواقع الوهمية التي تنتحل اسم الهيئة أو تقدير والإبلاغ الفوري عن أي موقع مشبوه يدعي تقديم خدمات تقدير، وذلك من خلال الاتصال بالجهات المعنية أو التواصل معها عبر وسائل التواصل الرسمية.

بعد رصدها لعدد من حالات الاحتيال..#تقييم تحذر من التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تنتحل هوية موقع تقدير. pic.twitter.com/LKqMfwfmtP— تقييم | TAQEEM (@taqeem_gov_sa) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • فاروق صبري.. من هو كاتب أفلام المشاهير الراحل؟
  • دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية
  • طائرة نائب رئيس مالاوي ما تزال مختفية.. آخر مستجدات البحث
  • مشاركة إسرائيلية في البحث عن طائرة نائب رئيس ملاوي
  • الصفعة المقدسة!
  • القبض على 4 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد
  • القبض على اربعة متهمين بقضايا مختلفة في بغداد
  • كيف واجه قانون مكافحة جرائم الإنترنت عمليات سرقة بيانات بطاقات الفيزا؟
  • لليوم الثالث.. استمرار عمليات البحث عن جثمان شاب غرق بنهر النيل بالأقصر
  • "تقدير" يحذر من المحتالين: خدمة حجز الموعد مجانية ولا تتطلب دفع رسوم