استقبل صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأربعاء، مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية عبدالله بن راشد الخالدي. حيث قدم لسموه تقريرًا عن مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام.

وأوضح الخالدي أن المبادرة والتي أقيمت تحت رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية في نسختها السادسة، شارك فيها 145 من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات والقيادات والعاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة، يمثلون 8% من العاملين في قطاع الأيتام.

أخبار متعلقة "إحسان" و"الملك عبد الله الإنسانية" توقّعان مذكرة لدعم القطاع الخيري3 آلاف مستفيد من "نور السعودية" لمكافحة العمى في بنجول بغامبيامركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات متنوعة في اليمن والمغرب وغامبيادعم القطاع غير الربحي في التنمية الاجتماعية

وتميزت النسخة السادسة بحصولهم على شهادات مهنية احترافية في 7 مجالات رئيسية في عمل الجمعيات، إلى جانب أن هذه الشهادات عالمية المصدر أو محلية تم تصميمها بعناية حتى تتواكب مع السياق المحلي. إضافة إلى بناء قدرات العاملين في القطاع غير الربحي ورفع كفاءة الجمعيات. وتحقيق أثر أعمق للقطاع غير الربحي في الجوانب التنموية والمشاريع ذات الأثر الاجتماعي.

ورفع الخالدي شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بكل ما يخدم الأيتام ويساهم في تحسين حياتهم، وتأهيلهم ودعم سموه الدائم لجمعية بناء لرعاية الأيتام وما تقدمه من برامج تمكن اليتيم وتساهم في بناء شخصيته .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الشرقية المنطقة الشرقية مبادرة تبادل خبرات

إقرأ أيضاً:

استعدادات القطاع الحكومي في السعودية لإجازة عيد الأضحى 2024

استعدادات القطاع الحكومي في السعودية لإجازة عيد الأضحى 2024.. تحتل إجازة عيد الأضحى لعام 2024 مكانة بارزة بين اهتمامات العاملين في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية، خاصة مع اقتراب نهاية شهر ذي القعدة من العام 1445 هـ. ينتظر الجميع بشغف إعلان موعد الإجازة وعدد أيامها، حيث يتطلعون للاستمتاع بأوقاتهم والاحتفال بالعيد بروح من البهجة والسرور.

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي متي؟استعدادات القطاع الحكومي في السعودية لإجازة عيد الأضحى 2024

حددت الحكومة السعودية موعد إجازة الأضحي لجميع العاملين في القطاع الحكومي، حيث يتم منح العاملين إجازة من أجل الاحتفال وأداء مناسك الحج، وقد أصبحت الحكومة أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك تصل إلى 9 أيام تبدأ من يوم 10 من يونيو وتستمر حتى يوم 23 من يونيو، حيث يتم منح الإجازة قبل بداية مناسك الحج، وذلك بهدف تمكين الأشخاص الذين يرغبون في تأدية مناسك الحج في المملكة.

وصرحت هيئة البحوث الفلكية أنه سوف يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، ومن المتوقع أن يوافق اليوم الأول من شهر ذي الحجة اليوم السابع من شهر يونيو، وبهذا يوافق وقفة عرفات يوم الخامس عشر من يونيو، أما أول أيام عيد الأضحى يوافق يوم السادس عشر من يونيو القادم، ويذكر أن المملكة الآن تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وتعمل الحكومة بكامل طاقتها من أجل توفير كافة الخدمات لجميع الحجاج الوافدين إلى الأراضي السعودية.

متي عودة الدوام للقطاع الحكومي بعد إجازة عيد الأضحى؟

يعود جميع العاملين في القطاع الحكومي إلى استئناف العمل يوم الاحد الموافق  23 من يونيو 2024، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، وقد أوضحت الحكومة السعودية أن تلك الإجازة تمنح كاملة الأجر، وذلك وفقًا لما هو منصوص عليه في قانون العمل السعودي.

مقالات مشابهة

  • الوجه الآخر للحرب
  • نقيب الأطباء: نشجع مشاركة القطاع الخاص في بناء المستشفيات وزيادة فرص العمل
  • أمير الشرقية يكرم الطلاب والطالبات المتميزين في جائزة “منافس” الوطنية
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجالية بمحافظة الخبر
  • وزير الاتصالات: مبادرة لتدريب 1000 شاب من الجامعات على مهارات الأمن السيبراني
  • أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجالية بالخبر
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر
  •  آلية جديدة لاحتساب رواتب العاملين في القطاع العام
  • الكشف عن آلية جديدة لاحتساب رواتب العاملين في القطاع العام في الأردن
  • استعدادات القطاع الحكومي في السعودية لإجازة عيد الأضحى 2024