مسقط- الرؤية

أعلن بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- تنفيذ برنامج "تضامن" لعام 2023 بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، حيث يواصل البرنامج للعام الحادي عشر على التوالي تقديم الدعم للأسر العُمانية من فئة الضمان الاجتماعي والدخل المحدود.

وتم خلال هذا العام توزيع مجموعة من الأجهزة المنزلية الأساسية لحوالي 206 أسرة من مختلف محافظات السلطنة، إذ إنه منذ تدشين البرنامج  في عام 2013 استفاد حتى الآن أكثر من 3223 أسرة.

 وسيقوم البنك خلال الفترة القادمة بمشاركة عدد من موظفي البنك المتطوعين بتوزيع أكثر من 880 جهازا، تشمل أجهزة التكييف والثلاجات وأجهزة منزلية أخرى حسب البرنامج المعد للتوزيع مع وزارة التنمية الاجتماعية، حيث يقوم المختصون في وزارة التنمية الاجتماعية باستلام الطلبات ودراستها ووضع قوائم المستحقين، وبعد ذلك يتولى فريق محدد عمل دراسة حالة والتعرف على احتياجات الأسر من الفئات المستهدفة بهدف توفيرها لهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وقال طالب بن سيف المخمري مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط، إن البنك باعتباره مؤسسة رائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع يحرص بشكل مستمر على متابعة تنفيذ برامجه ومبادراته المختلفة لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمجتمع، وترك أثر إيجابي ملموس في مختلف القطاعات، ومنها قطاع الشباب والرياضة والتعليم والبيئة والمجتمع وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن برنامج "تضامن" يشكل أحد البرامج الأساسية والمستدامة التي يحرص البنك على تنفيذها سنويًا.

وقدم المخمري الشكر لوزارة التنمية الاجتماعية ولجميع المشاركين والمتطوعين هذا العام، على تعاونهم لإنجاح البرنامج، مؤكدًا مواصلة تنفيذ وتطوير مثل هذه البرامج لتعزيز الشراكة المجتمعية وتقديم الأفضل لأفراد المجتمع.

وتضم برامج ومبادرات بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع عددا من البرامج الرئيسية بجانب برنامج "تضامن"، تشمل برامج إرشاد وماليات وبرنامج "الملاعب الخضراء" الذي يقدم الدعم لعشرين فريقًا أهليًا جديدًا هذا العام، وبرنامج "أكاديمية الوثبة" الذي احتفل البنك مؤخرًا من خلاله بتخريج 23 من رواد ورائدات الأعمال الذين أكملوا بنجاح البرنامج التدريبي المتقدم لمدة 6 أشهر، تضمن ورش وتدريبات عملية في مواضيع عدة منها الإدارة والمالية وغيرها من المجالات، إضافة إلى مبادرات خدمة المجتمع المختلفة التي ينفذها البنك باستمرار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بمحافظة شمال سيناء

نفذت وزارة الشباب والرياضة بعض فعاليات البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات تحت شعار "ريحانه "، حيث استقبلت وحدة ريحانة بمركز  شباب ٦ أكتوبر بمحافظة شمال سيناء  سفيرات ريحانه والميسرات والمتدربات على البرنامج  في مراحل التدريب السابقة، وذلك لبدء التحضير ووضع  خطة مميزة  وفعاله ومتنوعه  تتضمن مجموعه من الأنشطة والفاعليات المختلفة الخاصه بالبرنامج لتنفيذها من خلال الوحدة  اثناء  الصيف الحالى.


ويأتي هذا اللقاء لتحقيق الهدف الخاص بالبرنامج، وهو السعي  لتكمين  الفتيات ودعمهنّ لتحقيق طموحاتهنّ وإطلاق قدراتهن   وعلي درايه بأهمية دورههن في المشاركة الإجتماعية وبناء المجتمع.

كما يستهدف البرنامج إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات  بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • بنك مصر يوقع بروتوكولا مع "القوميـة للتأميـن الاجتماعـي" لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • بنك مصر يوقع بروتوكولاً مع "التأميـن الاجتماعـي"  لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • القباج تناقش مع وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية سبل تقديم الرعاية المقدمة للفلسطينيين بقطاع غزة
  • «أوقاف دبي» تخصص 750 ألف درهم منحاً تعليمية
  • القباج تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لمناقشة جهود الخدمات الإغاثية لغزة (صور)
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية
  • الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بمحافظة شمال سيناء