منذ نعومة أظافرها بدأت بممارسة رياضة الجمباز، واختارتها بسبب تعلقها بها، وبرعت فيها، جنبا إلى جنب مع رياضة رفع الأثقال، ورغم دراستها استطاعت التفوق في الرياضة وحققت المركز الثالث على مستوى الجمهورية في بطولة مدارس الجمهورية للجمباز.

آن محمود مصطفى، طفلة في الثامنة، فازت مؤخراً بالمركز الثالث في بطولة مدارس الجمهورية للجمباز، ورغم صغر سنها، استطاعت الجمع بين الجمباز ورفع الأثقال، وتحكي لـ«الوطن»: «من وأنا عندي 3 سنين بتمرن كتير في اليوم، من 3 إلى 4 ساعات يوميًا لمدة 5 أيام في الأسبوع، وبروح المدرسة وارجع على التمرين، وبحاول انظم وقتي، وكنت مستعدة كويس للبطولة، وربنا وفقني».

الجمباز يقوي جسد «آن» ويساعدها دراسيًا

ساهمت رياضة الجمباز بشكل كبير في تقوية جسد «آن»، ومساعدتها في التوفيق بين الدراسة والرياضة: «الجمباز خلاني أقوى ومختلفة ومميزة، أنا بقيت سريعة في الجري وخلى طاقتي أكبر واقدر استحمل واستوعب مجهود اليوم من المدرسة والمذاكرة والتمرين، والجمباز خلى مفيش فرصة للكسل، وطبعًا والدتي ساعدتني كتير، وكمان المدربين الكابتن عمر السيد سلامة والكابتن عمر أبو هاشم».

تعتبر اللاعبة آن محمود من أصغر لاعبي رفع الأثقال، وقدمت لها الدعم لاعبة منتخب مصر السابقة في رفع الأثقال عبير عبد الرحمن وبطل رفع الأثقال كابتن محمد سلطان، لكن التوفيق بين الجمباز ورفع الأثقال كان صعبًا: «حبيت أركز في الجمباز أكتر، بس بعد ما حققت تقدم كبير في رفع الأثقال».

«آن» وحلم المشاركة الدولية

تحلم «آن» بالمشاركة الدولية في رياضة الجمباز ورفع اسم مصر عاليًا في دول العالم: «لما بدأت اتفرج على أبطال دوليين بدأ حبي للجمباز يكبر، وبقيت اشوف أن الحلم قرب واقدر أحقق لمصر نجاح كبير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمباز رياضة الجمباز رفع أثقال بطولة رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

ضبط محل يبيع لحم خنزير في الباطنة

مسقط – أثير

تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من ضبط محل تجاري (بقالة) يقوم بتداول وبيع كميات من لحم الخنزير دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى رصد المديرية معلومات تفيد عن قيام محل (بقالة) بأحد المراكز التجارية بمحافظة شمال الباطنة ببيع وتداول كميات من لحم الخنزير، وعلى ضوء ذلك انتقل فريق الضبط القضائي إلى المركز التجاري بغية التأكد من صحة الواقعة وتتبع مرتكبيها فتم ضبط البائع في المحل يقوم ببيع المنتج لأحد المستهلكين؛ وعليه تم ضبط المتهم بحالة تلبس مع المضبوطات التي تجاوزت الخمسة كيلو غرامات كانت تخزن في ثلاجة تبريد في المحل، وعلى ضوء ذلك قام المختصون بمخالفة المحل وتم التحرز على المضبوطات تمهيدا لإتلافها ومنع تداولها، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيث يعد هذا الفعل مخالفة لأحكام المادة (3) والتي تنص على أنه ((يحظر تداول أي سلعة أو تقديم أي خدمة قبل استيفاء كافة الشروط الخاصة بالصحة والسلامة والحصول على التراخيص أو الموافقات من الجهة المعنية وذلك على النحو الذي تبينه اللائحة)) والمادة 21 التي تنص على أن ((يلتزم المزود باحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد عند تزويد المستهلك بأي سلعة أو تلقيه أي خدمة)).

وتأكد الهيئة بأنها ماضية للتصدي لكل من تسول له نفسه انتهاك حقوق المستهلكين وإلحاق الضرر بهم، واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل حفظ كافة حقوق المجتمع بمقتضى أحكام القانون، وتناشد المستهلكين ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات قد يلاحظها المستهلك، وذلك عبر قنوات التواصل المختلفة بها.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةحلمت فكانت: قصة اليازي البادية مع السرطان إلى دراسة الطباكتشاف ظاهرة جيولوجية فريدة في ضلكوتتزرع لأول مرة: فاكهة النكتارين تزين موسم الحصاد في جبل شمسمنها أعلى الجهات إيرادًا وإنفاقًا: نشر تفاصيل الحساب الختامي لعام 2023مدعماً للأمن الغذائي؛ "برنامج شراء القمح" يُضاعف حصته من القمح العُمانيمن 700 إلى 200 ريال: نشر التفاصيل المالية للتوجيهات السامية حول خفض رسوم توصيل المياهمقترح من "بايدن" لوقف الحرب في غزة عبر 3 مراحل، تعرّف على تفاصيلهالأرشيف يونيو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30  
« مايو    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

  تحميل التعليقات...   اكتب تعليقاً... البريد الإلكتروني (مطلوب) الاسم (مطلوب) الموقع

مقالات مشابهة

  • ضبط محل يبيع لحم خنزير في الباطنة
  • شريف رمزي يحصد جائزة التميز عن مسلسل " خالد نور وولده نور خالد"
  • هذه رسائله المبطنة.. مسؤول إسرائيلي: خطاب بايدن يغير قواعد اللعبة
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • عندما يركل الفلاسفة كرة القدم!
  • شرطة أبوظبي تطلق لعبة «أمن الطرق»
  • هوايتها السباحة وتحلم بالبلطو الأبيض.. رؤى محمد شبل الأول مكرر بإعدادية القاهرة
  • الجمباز تستحوذ اهتمام المدارس الرياضية و الأندية في الموسم الصيفي الجديد
  • شرطة أبوظبي تطلق اللعبة الإلكترونية «أمن الطرق» لتعزيز الثقافة المرورية
  • صالة استاد خليفة بالعين جاهزة لاستضافة كأس رئيس الدولة للكاراتيه