الجديد برس:

أعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق، الجمعة، أنها “ستبدأ الأسبوع المقبل مرحلة جديدة في مواجهة الأعداء”، نصرة لفلسطين، مشيرة إلى أن “المرحلة الجديدة ستكون أشد وأوسع على قواعد الأعداء في المنطقة”.

وقالت المقاومة في بيان لها: “نصرة لأهلنا في فلسطين، وثأراً للشهداء، سنبدأ الأسبوع المقبل، مرحلة جديدة في مواجهة الأعداء، وستكون أشد وأوسع على قواعده في المنطقة”.

وتواصل المقاومة الإسلامية العراقية استهدافها القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بالتزامن مع معركة “طوفان الأقصى” والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

ومساء الخميس، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أنها ضربت هدفاً حيوياً للكيان الإسرائيلي على سواحل البحر الميت، رداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، مؤكدةً استمرارها في “دك معاقل العدو”.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مساء الخميس، استهداف مجاهديها قاعدة “التنف” التابعة للاحتلال الأمريكي في سوريا بواسطة طائرتين مسيرتين، مؤكدةً إصابة أهدافها بشكل مباشر.

وأعلنت أيضاً بوقت سابق عن استهداف القاعدة العسكرية الأمريكية القريبة من مطار أربيل بطائرتين مسيرتين، مساء الخميس.

من ناحيته، أعلن الأمين العام لحركة النجباء العراقية، الشيخ أكرم الكعبي، الخميس، أن “المقاومة الإسلامية العراقية قررت تحرير العراق عسكرياً”، مضيفاً أن “الأمر حُسم”، و أنه “لا توقف ولا مهادنة ولا تراجع” في الأمر، لافتاً إلى أن “القادم أعظم”.

وفي وقتٍ سابق، قال الأمين العام لـ”منظمة بدر” هادي العامري “حان الوقت لخروج قوات التحالف الدولي من العراق، مضيفاً أنه “ما دامت قوات التحالف الدولي موجودة في العراق، فلا يتوقع أحد بناء القدرات العسكرية للجيش العراقي”.

وتواصل المقاومة الإسلامية العراقية استهدافها القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بالتزامن مع معركة “طوفان الأقصى” والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وأعلن البنتاغون الأمريكي، قبل أيام، أن القوات الأمريكية تعرضت لنحو 23 هجوماً قي الفترة الممتدة من 17 إلى 30 أكتوبر الماضي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر الجمعة، شن هجوم جديد ضد الاحتلال الإسرائيلي استهدف قاعدة جوية داخل الأراضي المحتلة، وذلك في تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وقالت "المقاومة  الإسلامية"، إن مقاتليها "استهدفوا فجر اليوم قاعدة رامات ديفيد الجوية (شرقي حيفا) داخل أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير".




وأضافت في بيان عبر حسابها بمنصة "تلغرام"، أنها "تؤكد استمرارها في دك معاقل الأعداء استكمالا للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال"، موضحة أن العملية جاءت في إطار "نصرة أهلنا في غزة ورفح ، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

وتشن فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات متكررة على مواقع للاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، ذكر أنه في النصف الأول من أيار/ مايو، وللشهر الثالث على التوالي، ازدادت الهجمات اليومية التي تتبنى الفصائل المدعومة من إيران في العراق شنّها ضد دولة الاحتلال، ليصل معدلها إلى ضعف ما كان عليه في نيسان/ أبريل.

ومؤخرا، بدأت "المقاومة الإسلامية في العراق" بشن عمليات مشتركة ضد الاحتلال الإسرائيلي مع جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، التي تستهدف المصالح الإسرائيلية البحرية وتفرض حظرا على موانئ الاحتلال دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يشهد حرب إبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ولليوم الـ252 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 84 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل”على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تستهدف قاعدة جوية بإسرائيل
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة جوية بإسرائيل
  • “المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا قاعدة “رامات ديفيد” الجوية الإسرائيلية بالطيران المسير
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي في قاعدة “رامات ديفيد” بالأراضي المحتلة
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي
  • قوات صنعاء تُغرق سفينة في البحر الأحمر بزوارق مسيرة وتقصف أهدافاً حيوية وحساسة في عمق “إسرائيل”
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف مدينة أم الرشراش المحتلة بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تقصف مجدداً هدفاً حيوياً في أم الرشراش