السومرية نيوز – دوليات

أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إنزال "مساعدات طبية عاجلة" جوا فجر الاثنين في غزة مخصصة لمستشفى ميداني أردني. وقال عبد الله الثاني على منصة إكس (تويتر سابقا) "تمكن سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة".



وأضاف: "هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة".
الساحة الفلسطينية دوليات

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إنسانية للسودان

سرايا - أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، تقديمها 315 مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية للشعب السوداني.

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية سامنثا باور، في بيان، إن واشنطن "ستقدم 315 مليون دولار إضافية، مساعدات إنسانية لشعب السودان".

وأشارت إلى أن هذه الحزمة من المساعدات تشمل "ما يقرب من 241 مليون دولار لدعم الشركاء الذين يقدمون الغذاء، والحماية، والصحة، والمساعدة في توفير إمدادات المياه، والصرف الصحي" للشعب السوداني، دون تحديد هويتهم.

وفي السياق، أكد البيان على مواصلة واشنطن "وقوفها" إلى جانب شعب السودان، الذي يواجه "احتياجات إنسانية تاريخية".

وسبق وأعلنت واشنطن، في 20 مارس/ آذار الماضي، تقديم أكثر من 47 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للاستجابة الطارئة لما يحدث في السودان والدول المجاورة.

وجاء الإعلان الأمريكي عن المساعدات الإضافية الجمعة، بعد يوم من اعتماد مجلس الأمن الدولي، الخميس، قرارا يطالب قوات الدعم السريع في السودان بإنهاء الأعمال العدائية وحصار مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور (غرب).

ورغم تحذيرات دولية من المعارك بالفاشر، التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات إقليم دارفور، تشهد المدينة منذ 10 مايو/ أيار الماضي، قتالا بين الجيش، تسانده حركات مسلحة موقعة على اتفاق سلام عام 2020، وقوات "الدعم السريع".

والفاشر؛ مركز إقليم دارفور المكون من 5 ولايات، وأكبر مدنه والوحيدة بين عواصم ولايات الإقليم الأخرى التي لم تسيطر عليها "الدعم السريع".

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 يخوض الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، و"الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.


مقالات مشابهة

  • طائرة قطرية تحمل مساعدات طبية تحطّ رحالها في بورتسودان
  • السودان:«وصول طائرة» قطرية تحمل مساعدات طبية
  • 1.5 مليار دولار.. نائبة الرئيس الأمريكي تعلن عن مساعدات لأوكرانيا
  • أميركا تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • واشنطن تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إنسانية للسودان
  • بعد اختفاءها 60 عاماً.. دولة عربية تستقبل التماسيح المقدسة
  • العاهل الأردني يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع
  • رئيس دولة عربية يصل إلى السعودية لأداء فريضة الحج
  • نصيحة عاجلة من مفتي الجمهورية للمصريين: "الله ربط فريضة الحج بشرط الاستطاعة"
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»