التقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية والوفد المرافق له، وذلك في إطار المتابعة الميدانية للمشروعات الجارى تنفيذها بالقطاع الصحى بنطاق المحافظة لتقديم خدمات صحية متميزة لأهالى المحافظة كون المنظومة الصحية أحد مستهدفات التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالنهوض والارتقاء بسبل الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين .

جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ ، والدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة ، وعدد من  مديرى إدارات مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

محافظ المنوفية يستمع لشكاوي المواطنين ويوجه المختصين بحلول عاجلة محافظ المنوفية : قوافل طبية متعددة التخصصات بالمناطق الأكثر احتياجا خلال نوفمبر


حيث أعرب محافظ المنوفية عن تقديره بمدى التعاون والتنسيق الدائم مع وزارة الصحة للتوسع في دعم خطط التنمية بالقطاع الصحي من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية  للمستشفيات وتطويرها لتواكب التطور في أداء الخدمة الصحية ، وكذا إقامة العديد من المنشآت الطبية الجديدة والتي ستساهم بدورها في تحقيق نقلة نوعية بالخدمات الصحية المقدمة  لأهالينا بالمحافظة.
وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وأشار محافظ المنوفية إلى أن المحافظة وبالتعاون الكامل مع وزارة الصحة بصدد إقامة 6 مشروعات صحية عملاقة بنطاق المحافظة ، حيث تم البدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية بمستشفيات أشمون والشهداء الجديدة ، وجار البدء في الإجراءات التنفيذية لـ4 مستشفيات بتخصصات متنوعة بمراكز السادات ومنوف وشبين الكوم وقويسنا ، فضلاً عن إقامة مركز الأورام الجديد بمنوف والذى سيخدم أكثر من 5 مليون مواطن وتخفيف المعاناة عن كاهلهم وذويهم داخل المحافظة وخارجها.


ومن جانبه أعرب مساعد وزير الصحة عن سعادته بتواجده بمحافظة المنوفية، مقدماً شكره وتقديره للمحافظ على جهوده الميدانية ودعمه الدائم للمنظومة الصحية ، مؤكداً على أن زيارته اليوم تأتى في إطار تنفيذ توجيهات وزير الصحة لمتابعة المشروعات القومية والوقوف على المراحل التنفيذية ومعدلات الإنجاز للمشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المحددة للانتهاء منها ودخولها الخدمة في أسرع وقت لخدمة المواطنين والمنتفعين بالمحافظة .


وعلى هامش اللقاء سيقوم مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية بزيارة تفقدية لعدد من المشروعات ومنها مركز الصيانة الإقليمى بمجمع ميت خلف بشبين الكوم وموقع مستشفيات أشمون والشهداء الجديدة ، ومتابعة أعمال التطوير ورفع كفاءة حميات وصدر منوف ومشروعات الصحة بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الخدمات الصحية المقدمة الرعاية الصحية الشئون الصحية المشروعات الصحية المنظومة الصحية محافظ المنوفية مساعد وزیر الصحة محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جولة ميدانية موسعة لتفقد عدد من المنشآت الطبية والمستشفيات لمتابعة انضباط وانتظام سير العمل والاطمئنان على تواجد الأطقم الطبية والوقوف على مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى. 

تأتي هذه الجولة ضمن سلسلة جولاته الميدانية للتأكد من جاهزية المستشفيات بنطاق المحافظة، تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك.

 رافق المحافظ خلال الجولة اللواء وليد البيلي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتورة رشا خضر، وكيل وزارة الصحة، هناء عقيلة، رئيس حي غرب شبين الكوم، الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل المديرية، والدكتور محمد سلامة، مدير الطب العلاجي، والدكتور إبراهيم البديوي، مدير مستشفى الرمد.

تفقد محافظ المنوفية العيادات الخارجية بمستشفى رمد شبين الكوم للوقوف على منظومة العمل، وحرص على تقديم خالص تهانيه القلبية للمرضى والعاملين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

أجرى المحافظ حواراً مع عدد من المرضى للاطمئنان على مستوى نوعية الخدمات المقدمة لهم منذ دخولهم الاستقبال وحتى متابعة الأطقم الطبية لهم، لضمان تقديم خدمات طبية أفضل. كما استمع المحافظ من مدير المستشفى إلى شرح وافي عن آلية العمل، قوة الأطقم الطبية، وحجم تردد الحالات على مدار اليوم، وزيادة عدد العيادات الخارجية لاستيعاب تزايد الحالات المرضية بالمستشفى حفاظاً على صحة المواطنين وحقوقهم، وضمان التعامل اللحظي مع أي طوارئ، خلال تفقده المستشفى، وزع المحافظ بونات مواد غذائية مجانية على عمال النظافة دعماً لهم.

كما تفقد محافظ المنوفية مركز رعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة التابعة للجمعية الشرعية بشبين الكوم، للاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية بحضور الدكتور ميسر الشافعي، رئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية بالمنوفية. 

اطمأن المحافظ بنفسه على مستوى الرعاية والخدمات الصحية المقدمة وتوافر كافة الأجهزة والمستلزمات اللازمة لضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة للأطفال.

شدد محافظ المنوفية على رفع درجة التأهب والجاهزية الكاملة بجميع المستشفيات الحكومية والمراكز والوحدات الصحية بنطاق المحافظة، والتأكد من تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض للتعامل الفوري خلال أيام العيد مع حالات الطوارئ والمترددين، فضلاً عن متابعة جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ لتقديم أوجه الرعاية الصحية للمرضى.

IMG-20240615-WA0048 IMG-20240615-WA0049 IMG-20240615-WA0045 IMG-20240615-WA0050 IMG-20240615-WA0047 IMG-20240615-WA0046 IMG-20240615-WA0042

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالمنوفية تتفقد مستشفيات المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة المنوفية
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الاطفال المبتسرين
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يلتقي مدير التنظيم والإدارة
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة
  • محافـظ المنوفية: فتح المجازر بالمجان أمام المواطنين طوال إجازة العيد
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • صحة المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يلتقي اللجان المبادرة لفتح طريق دمت – مريس قعطبة