الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم برئاسة محافظ مأرب علي طعيمان، أوضاع واحتياجات دعم القطاع الزراعي في المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا زيد الوزير ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة فارس القانصي ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة دارس المعوضي ومدير وحدة تمويل المبادرات الزراعية محمد ذياب، الى آليات تنفيذ البرامج والمشاريع والمبادرات ذات الاولوية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وفي الإجتماع أكد المحافظ طعيمان أهمية تكاتف جهود الجميع لتنفيذ موجهات قائد الثورة في النهوض بالقطاع الزراعي وتنفيذ المبادرات المجتمعية للتغلب على مختلف التحديات وحث المزارعين إلى المساهمة في الجمعيات الزراعية.

وثمن طعيمان توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية العليا لاستغلال الفرص والموارد المتاحة لتنفيذ المشاريع الزراعية واستصلاح الأراضي وإيجاد آلية لتسويق منتجات المزارعين.

وحث الجميع على مضاعفة الجهود لحماية واستصلاح الأراضي الزراعية واستكمال المشاريع المائية والزراعية المتعثرة بمشاركة مجتمعية ومساندة محلية وحكومية وصولا إلى تأمين اﻷمن الغذائي.

وأقر الاجتماع عدد من الاجراءات المتعلقة بتنفيذ المشاريع المدرجة ضمن الخطة المشتركة للقطاع الزراعي ، ودعم المبادرات المجتمعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القطاع الزراعي مارب

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن، فى إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما يسهم فى تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعى؛ باعتباره أحد الأولويات فى الموازنة الجديدة التى تشهد تخصيص ٤٠،٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.


أوضح الوزير، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا فى الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع فى الصوب الزراعية، على نحو يُساعد فى توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائى لمصر، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف زيادة نصيب القطاع الزراعى فى الناتج المحلى الإجمالي، وتعظيم القدرات التنافسية للحاصلات والمنتجات الزراعية فى الأسواق الدولية؛ بما يخلق فرص عمل جديدة.
أضاف الوزير، أن الدولة تعمل على مساندة المزارعين، وتعظيم قدرتهم على مواكبة تطورات العصر من خلال التوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة؛ بما يُسهم فى النهوض بالقطاع الزراعى لتحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج، من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات، على نحو يؤدى إلى الحد من معدلات الفقر بالمناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • الزراعة: عمل القطاعات الخدمية والإنتاجية على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • وزير المالية: إتاحة 44 مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين
  • صدور عــدد جــديد مـن “اليـمن الزراعـية”
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وإجازة الصيف
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية تمثل قصة نجاح بكل المقاييس
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة