فريق مسرحية "الاراجوز صانع الحكايا" من محافظة أسيوط شارك في الفعاليات الدولية لمهرجان مسرح الطفل بتونس خلال فعاليات اليوم الثالث من الدورة العاشرة من المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتونس.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب "الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين" عن مشاركة الفريق الفائز بمسابقة Talent بالعربي بمجال المسرح في فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتونس

تعد هذه المسرحية واحدة من الأعمال المميزة التي تم اختيارها من قبل الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين للمشاركة في هذا الحدث المهم.

مسرحية "الاراجوز صانع الحكايا" تتحدث عن قصة فنان مسرح العرائس يدعى الاراجوز، الذي يقوم بإبهار الجمهور بموهبته في صناعة الحكايات وإحضارها إلى الحياة. تدور الأحداث في بيئة سحرية ومليئة بالمفاجآت، حيث يتعاون الاراجوز مع شخصيات متنوعة لتقديم عروض ممتعة ومسلية للأطفال.

تميزت مسرحية "الاراجوز صانع الحكايا" بالابتكار والتصميم المبدع، حيث استخدمت العروض المسرحية والعرائس والمؤثرات الصوتية والمرئية بشكل ممتاز لخلق تجربة مشاهدة فريدة وممتعة. نالت المسرحية استحسان الجمهور وحازت على المركز الأول في مسابقة Talent بالعربي.

مشاركة فريق مسرحية "الاراجوز صانع الحكايا" في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتونس ليست فقط فرصة للتعريف بالعمل المسرحي المبدع، ولكنها أيضًا فرصة للاندماج في بيئة ثقافية وفنية دولية وتبادل الخبرات مع الفرق الأخرى.

يهدف هذا المهرجان إلى دعم وتعزيز المسرح الهادف للأطفال وتشجيع الابتكار والإبداع في هذا المجال. ومن المتوقع أن يشهد المهرجان حضورًا كبيرًا من الجمهور والفرق المشاركة من مختلف البلدان، مما يجعله فرصة لا تعوض لتبادل الأفكار والتجارب وإثراء العروض المسرحية المقدمة.

من المؤكد أن مسرحية "الاراجوز صانع الحكايا" ستلفت الأنظار خلال مشاركتها في هذا المهرجان الدولي، وستكون فخرًا لمحافظة أسيوط ومصر باعتبارها مشروعًا ملهمًا يعكس قدراتنا الفنية والمواهب المسرحية الواعدة. نتمنى للفريق التوفيق في مشاركتهم ونجاح عروضهم المسرحية في المهرجان.

وتميزت المسرحية بأداء متميز من قبل فرقة المسرح الحكواتي الشبابية التابعة لمحافظة أسيوط. تعتبر هذه المسرحية من الإنتاجات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الثقافة المحلية وتعريف الجمهور بالتراث الفولكلوري والحكايات الشعبية للمنطقة.

تشتهر محافظة أسيوط بتراثها الغني والمتنوع، وتعتبر واحدة من أهم المحافظات الثقافية في مصر. وتأتي هذه المسرحية ضمن سلسلة فعاليات المهرجان التي تهدف إلى تسليط الضوء على التراث الثقافي المشترك بين الدول المشاركة.

وبالإضافة إلى ذلك، قدم المهرجان أيضًا فعاليات متنوعة تشمل الفنون الشعبية والموسيقى التقليدية للدول المشاركة. وقد حظيت فعاليات اليوم الثالث بتفاعل كبير من الجمهور، حيث تجمع عدد كبير من الأشخاص للاستمتاع بالعروض المسرحية وتجربة التراث الثقافي المختلف.

وتأتي مشاركة دولة فلسطين في المهرجان كتعبير عن التضامن والتعاون بين الشعوب العربية، وفي إطار الحفاظ على التراث الثقافي العربي المشترك. وتمثل هذه المشاركة فرصة للتعرف على الثقافة الفلسطينية وتبادل الخبرات والمعارف بين الفنانين والفرق المشاركة.

ويعكس مشاركة مصر في المهرجان التزامها بدعم الثقافة والفنون، وتعزيز العلاقات الثقافية بين الدول العربية. وتمثل هذه المسرحية فخرًا للمحافظة وإبراز للمواهب المحلية وتعزيز الثقافة المصرية الأصيلة.

من جانبها، تعكس مشاركة الجزائر وليبيا في المهرجان الترابط الثقافي والفني بين الدول العربية، وتسهم في تبادل الخبرات والتعاون في مجال الفنون المسرحية. وتعد هذه المهرجانات فرصة للتعرف على التراث والثقافات المختلفة وتعزيز التواصل والتفاهم بين الدول العربية.

جانب من العرض المسرحي جانب من العرض المسرحي جانب من العرض المسرحي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية الشباب والرياضة بأسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب المهرجان الدولی هذه المسرحیة فی المهرجان بین الدول

إقرأ أيضاً:

مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة

يشارك الفنان راغب علامة في فعاليات مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة في دورته الأولى، والتي تقام في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

موعد حفل راغب علامة في مهرجان ألف الموسيقي 2024

يقام حفل راغب في الرابع من يوليو على أحد مسارح الدار البيضاء، وسيتم طرح التذاكر عبر الموقع الاليكتروني الخاص بها.

 

 

فعاليات مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة 2024

يأتي مهرجان ألف في نسخته الأولى نجوم الغناء في الوطن العربي، في تجربة غامرة حيث تتلاقى الثقافة والفن والموسيقى في أجواء ساحرة، وذلك خلال يومي 4 و 5 من شهر يوليو المقبل.



يستضيف مهرجان ألف أسماء لامعة في الأغنية العربية، وهم راغب علامة، ميريام فارس، سيف نبيل، حاتم عمور، دي جي أصيل .

تقام فعاليات ألف في قلب الدار البيضاء بالمغرب، في حديقة أنفا الفاخرة، ويوفر المهرجان تجربة غامرة حيث تتلاقى الثقافة والفن والموسيقى في أجواء ساحرة.

موازين إيقاعات العالم.. فعاليات غنائية ضخمة في المغرب 

كما تستقبل مدينة المغرب المهرجان الغنائي الشهير"موازين..إيقاعات العالم" في دورته 19، ويستضيف أصواتًا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان موازين.. إيقاعات العالم عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات .

ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة.

ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثًا ثقافيًا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يسهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يسهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني لـ90 بالمائة من العروض سنويًا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الأفريقية. 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • وليد كمال يكشف كواليس مشاركة إسعاد يونس في مسرحية ذات والرداء الأحمر
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يواصل فعالياته ويعرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء".. الليلة
  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • "التحول" و"الطاحونة الحمراء" اليوم في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • انتعاشة مسرحية فى عيد الأضحى
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • تفاصيل مسرحية عامل قلق لـ سامح حسين قبل عرضها على مسرح البالون بعيد الأضحى
  • الليلة.. "دوار بحر" و"الثأر ورحلة العذاب" في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية