مباشر- انخفضت أسعار الذهب بالرقب من أدنى مستوياتها في أسبوعين، اليوم الثلاثاء، إثر قوة الدولار وتباطؤ الطلب على الأصول الآمنة، في حين يترقب المستثمرون تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك جيروم باول، رئيس الفيدرالي، للحصول على المزيد من التوضيح بشأن توقعات أسعار الفائدة.

وتراجع السعر الفوري للذهب، بنسبة 0.

5% إلى 1,968.30 دولار للأوقية، الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش، ما يعد أدنى مستوياته منذ الخامس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول، فيما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.7% إلى 1,974.20 دولار.

وارتفع الدولار بواقع 0.3%، بعد تسجيله أدنى مستوياته في ستة أسابيع الجلسة السابقة، ما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأجنبية.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى "كابيتال دوت كوم"، إنه حتى تلك اللحظة، تتعلق المسألة برمتها بالمخاطر الجيوسياسية، ويبدو أن هوامش المخاطر تلاشت نوعاً ما في الذهب والأسعار تعكس ذلك.

ويُشار إلى أن ثقة المستثمرين تتنامى بأن الفيدرالي انتهى من رفع أسعار الفائدة عقب ضعف بيانات الوظائف غير الزراعية الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، قال نيل كاشكاري، رئيس فيدرالي مينابوليس، إن الفيدرالي ربما أمامه المزيد للقيام به من أجل السيطرة على التضخم.

ولكن الحدث الذي سيقود تقلبات الأسعار هو خطاب باول، الذي يترقبه المستثمرون عن كثب ليروا ما إذا كان سيؤكد على اللهجة التسيرية التي تبناها عقب اجتماع الفيدرالي الأسبوع الماضي.

وسيلقي باول كلمته يومي الأربعاء والخميس.

وأعلن صندوق "إس بي دي آر"، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، ارتفاع حيازته من المعدن الأصفر بنسبة 0.5% إلى 867.57 طن أمس الإثنين.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بواقع 1.1% إلى 22.77 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين بنسبة 0.6% إلى 899.50 دولار.

 

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة ارتفاع مفاجيء بواردات الصين وانكماش الصادرات تقارير عالمية ارتفاع النفط في ختام تعاملات الاثنين و"برنت" فوق 85 دولار نفط ومعادن الذهب يتراجع عالميًا في ختام تعاملات الاثنين نفط ومعادن انخفاض الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الاثنين مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات عن التضخم الأمريكية

بغداد اليوم - متابعة

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم الامريكية الرئيسية ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي لمعرفة تفاصيل عن خطط المجلس بشأن أسعار الفائدة.

وبحسب "رويترز" انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2302.89 دولار للأونصة، فيما تراجعت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.3% أيضا إلى 2320.20 دولار، 

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو/أيار المقرر غداً الأربعاء فضلا عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 1.9% إلى 29.22 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.6% إلى 962.20 دولار، وانخفض البلاديوم 1.1% إلى 893.60 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • 5 جنيهات تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية
  • الذهب يتراجع عالميا مترقبا بيانات التضخم الرئيسية الأمريكية
  • منذ يناير 2023.. تفاصيل تراجع التضخم إلى أدنى مستوياته خلال عام ونصف
  • الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات عن التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرة
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة