قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية التى يتم تنظيمها للعاملين بالديوان العام ضمن جهود مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " 100 يوم صحة ". 

وأثناء إجراؤه للفحوصات الطبية بالقافلة للإطمئنان على جودة وكفاءة المستلزمات الطبية المستخدمة بها برفقة اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، والدكتورة أميمة إسماعيل مسئول المبادرات الرئاسية المتعلقة بالقطاع الصحى بمديرية الشئون الصحية بأسوان ، والدكتورة منى عبد العزيز مدير وحدة التنمية المستدامة.

محافظ أسوان يتفقد معدلات الإنجاز بالمرحلة الثانية لمشروع تغطية مصرف السيل بنسبة75% عمل أسوان تنظم ملتقى توظيف لتوفير 1300 فرصة للشباب قوافل

أكد اللواء أشرف عطية على أن هناك تنسيقا مستمرا ومتواصلا مع وزارة الصحة بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار لتنظيم القوافل الطبية بالقرى والنجوع ، وخاصة المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتوصيل الخدمات الصحية والعلاجية المتنوعة لأهلنا فى المناطق المحرومة والنائية. 

وأوضح بأنه يوجد 56 وحدة بالإدارات الصحية بمختلف مدن ومراكز المحافظة تقوم بتقديم خدمات المبادرات المتنوعة الخاصة بصحة المرأة ، والأمراض المزمنة " سكر وضغط وإعتلال كلوى " ، والأم والجنين لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة منها لمواطنى أسوان على الوجه الأكمل .

محافظ أسوان يستقبل سفير دولة طاجكستان لبحث سبل التعاون المشترك فحص وعلاج 1800 حالة.. محافظ أسوان يلتقى وفد معهد بحوث التناسليات الحيوانية جهود 

وكان قد أعطى محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى التموين بمراجعة كافة الإجراءات والخطط اللازمة للتأكد من توفير المخزون الإستراتيجى للسلع الأساسية والمكملة وأيضاً الوقود والسولار وتوافرها بالكميات الكافية لمدة لا تقل عن 6 أشهر. 

موجهاً مسئولى مديرية الصحة ومرفق الإسعاف للتأكيد على توافر الأطقم البشرية وغيرها من المعدات والمستلزمات الطبية والعلاجية وأيضاً الكميات المناسبة من الأدوية والإسعافات الأولية اللازمة لنقل حالات الوفاة والتدخل السريع لإنقاذ المصابين من الأهالى والمواطنين ، علاوة على قيام مسئولى مديريات الشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى وغيرها من المؤسسات والجهات المعنية بالتأكد من إتخاذ كافة التجهيزات لإقامة أماكن لإيواء المتضررين من الأزمات وضمان توفير كافة أوجه الدعم والرعاية المعيشية والمجتمعية اللازمة خلال فترة الأزمة. 

وأشار المحافظ إلى أهمية مواصلة التنسيق مع قوات الدفاع الشعبى العسكرى لصقل الخبرات ومهارات الكوادر البشرية من خلال إستمرار تنفيذ وإجراء سيناريوهات لمحاكاة الكوارث والطوارئ بشكل دوري من أجل التدريب والوقوف على مدى جاهزية الأجهزة التنفيذية وإستعدادها للتعامل السريع والفعال مع حالات الكوارث والأزمات ، بجانب المرور الميدانى المستمر على المنشآت الحكومية وغيرها من المؤسسات والهيئات والشركات الصناعية والتجارية للمتابعة والإطمئنان على الإلتزام بتطبيق إجراءات الحماية والسلامة المهنية المطلوبة مع إعداد وتنفيذ خطط الإخلاء الأمن والسريع لمختلف العاملين والمواطنين داخل هذه المنشآت في حالة حدوث أي طوارئ .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

بدء وضع طبقة الأساس لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي بفوه في كفر الشيخ

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه، في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي، تحت إشراف اللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة فوه.

كلف محافظ كفر الشيخ، بسرعة نهو كافة الأعمال في الوقت المحدد لها، ومراجعة البنية التحتية "مياه، صرف صحي، غاز"، وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي على أكد محافظ كفر الشيخ، على استمرار أعمال رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف مديرية الطرق بكفر الشيخ، والهيئة العامة للطرق والكباري، في إطار خطة التطوير الشاملة للطرق بالمحافظة بالتوازي مع تحسين الخدمات بكافة القطاعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • بدء وضع طبقة الأساس لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي بفوه في كفر الشيخ
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • محافظ أسوان يستقبل وفد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
  • عطيه يتابع أعمال الإنتهاء من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • المفوض العام للأونروا: اضطررنا إلى وقف كافة الخدمات الصحية في رفح
  • 1800 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية المنشر
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم