الوطن:
2024-06-12@03:00:46 GMT

«زكي»: «قمة الرياض» ستبحث وقف العدوان الإسرائيلي

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

«زكي»: «قمة الرياض» ستبحث وقف العدوان الإسرائيلي

عقد وزراء الخارجية العرب، اليوم، اجتماعاً للإعداد والتحضير للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والمقرر عقدها بعد غد فى العاصمة السعودية الرياض، بناء على طلب فلسطينى سعودى.

ويبحث الاجتماع الذى يُعقد برئاسة وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، ومشاركة وفود وزارية من الدول العربية، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، سبل وقف العدوان الإسرائيلى المتواصل على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وقال السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الاجتماع مخصص لتحضير مشروع القرار الذى سيُعرض على القادة العرب المتعلق بالبند الوحيد على جدول الأعمال، وهو العدوان الإسرائيلى على غزة.

وأضاف «زكى» أن مشروع القرار الذى سيصدر فى ختام القمة سيعبّر عن الموقف العربى الجماعى من الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى وكيفية التحرك العربى على الساحة الدولية لوقف العدوان ودعم فلسطين وشعبها وإدانة الاحتلال الإسرائيلى ومحاسبته على جرائمه.

يذكر أن القمة العربية فى السعودية تعد امتداداً لقمة القاهرة للسلام، فهى تمثل خطوة إضافية على طريق العمل العربى المشترك لمواجهة الاعتداء الإسرائيلى على غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية جامعة الدول العربية وزراء الخارجية العرب المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون لدول الخليج العربية: مجزرة الاحتلال في النصيرات جريمة إرهابية

القدس المحتلة-سانا

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي العدوان الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم النصيرات في غزة، والذي أدى إلى استشهاد وجرح المئات من الفلسطينيين.

وقال البديوي في تصريح نقلته وكالة وفا: “إن هذا العدوان جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة، ويعكس الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي، ويثبت ازدراءه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية”، مشيراً إلى أن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين.

ودعا الأمين العام المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد أن دول مجلس التعاون، تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام، مجدداً المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع سفير اليابان ترتيبات المنتدى الاقتصادى العربى اليابانى 
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • البرلمان العربى يرحب بقرار مجلس الأمن الداعى لوقف فورى لإطلاق النار بغزة
  • وزير البترول يبحث مع السفير اليابانى الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى
  • السعودية تستضيف ألف حاج فلسطيني من ذوي شهداء العدوان على غزة
  • عاجل - "مصر - السعودية - الإمارات" هذه بدايات إجازة عيد الأضحى 2024 في الدول العربية
  • ثيمات غائبة فى الأدب العربى الحديث
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أمين مجلس التعاون لدول الخليج العربية: مجزرة الاحتلال في النصيرات جريمة إرهابية
  • العراق: وجهة الحج الأقل تكلفة في العالم العربي