أعلنت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة في مجلس النواب، عزمها تقديم اقتراح برغبة إلى وزيرة التضامن ووزير الإسكان للنظر في توفير مسكن لليتيمات اللاتي يتبعن لمؤسسات الرعاية، وذلك عبر شقق الإسكان الاجتماعي.

في بيان صحفي، قدمت "متى" اقتراحًا ينص على أن تكون كافة العقود المتعلقة بهذا المسكن تحت إدارة وزارة التضامن الاجتماعي والمديرية الأمنية المرتبطة بها، مما يمنع اليتيمات من بيع هذا المسكن سواء برغبتهن أو برغبة أزواجهن.

وفي سياق آخر، أوضحت عضو لجنة الصناعة في مجلس النواب أن قرار تقديم هذا الاقتراح جاء نتيجة لتزايد حالات التشرد والتعنيف التي يواجهها اليتامى الذين ينتمون إلى مؤسسات الرعاية وأطفالهم الصغار بعد الطلاق. وأشارت إلى وجود قيود في لوائح المؤسسات تمنع هؤلاء من العودة بأطفالهم بعد الطلاق.

وأكدت أهمية توفير مسكن مناسب لليتيمات التابعات لوزارة التضامن الاجتماعي، حيث سيكون هذا المسكن ملاذًا آمنًا في حال احتياجهن إليه، ويُسجل باسمهن دون أن يكون معرضًا للتصرف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكان الإجتماعي مجلس النواب اليتيمات

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العمل على الانتهاء من وحدات الإسكان الاجتماعي قبل موعد إعلان موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، خلال الأيام المقبلة. 

توصيل المرافق للإسكان الاجتماعي

وقالت مصادر بالوزارة، إن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية، تكثف جهودها لسُرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة، وتوصيل المرافق  وشبكات المياة والصرف الصحي ورصف الطرق والتشجير، للإنتقال نحو «الإسكان الأخضر»؛ لتسليم الوحدات كاملة المرافق للمستفيدين. 

مُراعات ذوي الهمم في شقق الاسكان الاجتماعي 

وأضافت المصادر، أنه جارٍ الاهتمام بمستوى الجودة والتشطيبات الداخلية والخارجية وتجهيز المصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة، حرصًا على الجودة المطلوبة لتسليم الشقق لحاجزيها بمواصفات قياسية، موضحة أنّه يجرى إنشاء الخدمات اللازمة للمناطق السكنية من مدارس وحضانات ومراكز طبية ومحال تجارية.

مساحات مختلفة لشقق الإسكان 

وأكدت وزارة الإسكان في بيان لها منذ قليل، أنه يجري تنفيذ نحو 100 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة «75م2 و 90م2 و 110م2 و120م2»، سيتم تسليمها لحاجزيها كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف وزراعة، وتوفير عدادات المياه والكهرباء وتوقيع البروتوكولات اللازمة مع شركة الغاز.

موعد طرح وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

الجدير بالذكر أن الوزارة بصدد الإعلان عن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي، أمام المواطنين خلال ايام قليلة تزامنًا مع إحتفالات ثورة 30 يونيو. 

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تعلن عن عدة إجراءات لتوفير خدمات للأطفال من سن يوم حتى 4 سنوات
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بحدائق أكتوبر
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • «التضامن» تدعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه  
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • القباج تناقش مع وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية سبل تقديم الرعاية المقدمة للفلسطينيين بقطاع غزة
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة
  • غدًا.. صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024