تعرضت بعض مدن ومراكز محافظة البحيرة، منذ قليل، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، لاسيما في مراكز «شبراخيت، الرحمانية، الدلنجات».

أمطار تضرب محافظة البحيرة 

وشهد طقس محافظة البحيرة اليوم انخفاضا في درجات الحرارة مع طقس غائم على مدار اليوم، إذ أشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة إلى سقوط أمطار رعدية اليوم الأحد وغدا الإثنين.

طقس الساعات المقبلة في البحيرة 

وتعرضت أمس المدن الساحلية في البحيرة وهى «إدكو، رشيد، المحمودية، دمنهور» إلى سقوط أمطار غزيرة مع رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع مياه الأمطار وسرعة رفعها.

وتشير توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه يسود بطقس البحيرة غدا الإثنين الغيوم الجزئية ونشاط للرياح مع فرص لسقوط الأمطار الرعدية التي تصل نسبتها إلى 40%.

كما تتعرض طرق محافظة البحيرة إلى تأثير ظاهرة الضباب الكثيف والتي تعمل على حجب الرؤية الأفقية أحياناً لذا ناشدت الجهات المعنية في البحيرة المواطنين بتقليل السرعات على الطرق الرئيسية وعدم القيادة في حال انعدام الرؤية، مع استخدام كشافات السيارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس في البحيرة حالة الطقس محافظة البحیرة

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة أول أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للاتربة والغبار على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك تمتد الى أجزاء من منطقة حائل خاصةً الغربية منها .

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية الى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج نصف المتر الى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية معتبرة اليوم على 17 ولاية
  • طقس المملكة أول أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك تمتد إلى حائل.
  • أمطار رعدية بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار وسيول وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • أمطار رعدية غدا السبت على هذه المناطق
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق