تظاهر مئات اليهود الأمريكيين في ولاية شيكاغو للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة وحل القضية الفلسطينية.

الحرب على غزة في يومها الـ38.. استهداف دبابات وجثامين تتحلل في "الشفاء" وإسرائيل في "تنفس اصطناعي" قطر تدين بأشد العبارات "قصف الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة" صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وعسقلان وسط رشقات صاروخية كبيرة تنطلق من غزة (فيديوهات)

وانتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر المتظاهرين اليهود وهم يرددون: "يخبرنا الدين اليهودي أن إنقاذ حياة إنسان واحد يساوي إنقاذ عالم بأكمله".

Live from the largest gathering of Midwestern Jews in solidarity with Palestinians in history. We’re outside the Israeli consulate, Jewish tradition tells us that saving one life is equal to saving an entire world. Israel & President Biden- are you listening? #CeasefireNOWpic.twitter.com/N1seTtvWy8

— JVP Chicago (@JVPChicago) November 13, 2023

وفي وقت سابق، ألقت الشرطة الأمريكية القبض على شخصين بعد إطلاق النار ورش فلفل على متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين نظموا مسيرتهم بالقرب من فعالية تضامن مع إسرائيل بالقرب من شيكاغو الأمريكية.

وحسب وسائل الإعلام المحلية فإن رجلا دهس بسيارته المغطاة بالأعلام الإسرائيلية مجموعة من المتظاهرين وخرج منها وأطلق رصاصة قبل إلقاء القبض عليه. كما قام رجل آخر كان يخرج من قاعة إقامة الفعالية التضامنية مع إسرائيل وهو يرتدي العلم الإسرائيلي برش رذاذ الفلفل على الحشود من المتظاهرين قبل اعتقاله.

 

 

المصدر: RT

 

 

  

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

كيف تستفاد فلسطين من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة؟

تأتي الموافقة على مشروع قرار مجلس الأمن الدولي المقترح من جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف إطلاق النار في غزة في توقيت مهم، إذ صوت 14 عضوًا في المجلس لصالح المشروع بينما امتنعت روسيا عن التصويت.

وتُعتبر هذا المرة الأولى التي يتبنى فيها مجلس الأمن خطة لوقف إطلاق النار في غزة منذ بداية الحرب منذ أكثر من 8 أشهر، فيما يتضمن القرار تفاصيل المقترح وينص على أنه إذا استغرقت المفاوضات أكثر من 6 أسابيع في المرحلة الأولى، سيتواصل وقف إطلاق النار طالما استمرت المفاوضات.

ما أهمية قرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار في غزة بالنسبة للفلسطينين؟

أكد الدكتور محمد محمود مهران، الخبير في القانون الدولي وعضو الجمعيتين الأمريكية والأوروبية للقانون الدولي، على أهمية قرار مجلس الأمن الدولي الداعم لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واعتبر هذه الخطوة مهمة في تسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وإنهاء المعاناة المتزايدة للمدنيين.

وأكد الدكتور مهران، في تصريحات صحفية لـ«الوطن» أن هذا القرار الذي صدر بناءً على دعوة من الولايات المتحدة يكتسب أهمية خاصة، حيث إنه صدر عن الجهاز التنفيذي للأمم المتحدة المسؤول عن حفظ السلم والأمن الدوليين، ويعكس تحولًا إيجابيًا في الموقف الأمريكي الذي كان يميل لصالح الاحتلال الإسرائيلي لفترة طويلة.

قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة «ملزم»

وأضاف الخبير في القانون الدولي، أن قرارات مجلس الأمن ملزمة قانونيًا على جميع الدول الأعضاء، وأن الامتثال لتلك القرارات يشكل واجبًا ينبغي على الجميع الالتزام به، وخاصة الأطراف المتنازعة، ودعا إسرائيل وحركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى إلى تنفيذ القرار والالتزام الصارم بوقف شامل لإطلاق النار وكافة الأعمال العدائية. 

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار
  • كيف تستفاد فلسطين من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • فيديو: عائلات المحتجزين يتظاهرون في تل أبيب أمام فندق يستضيف لقاءات بين بلينكن ومسؤولين إسرائيليين
  • قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة.. وترقُّب لموقف "المقاومة"
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار في غزة
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تحول إيجابي لموقف أمريكا
  • مجلس الأمن يوافق على قرار أمريكي بوقف إطلاق النار في غزة
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • أيديكم ملطخة بالدماء.. تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن تطالب بوقف إطلاق النار