كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومائل للحرارة علي شمال الصعيد، وطقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلا.

ويشهد الثلاثاء شبورة مائية  كثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأمطار  متوسطة ورعدية على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وامطار خفيفة الي متوسطة ورعدية على مناطق من القاهرة الكبرى و جنوب الوجة البحرى ووسط سيناء ومدن القـناة وخليج العقبة و جنوب سلاسل جبال البحر الاحمر و تمتد خفيفة علي مناطق من شمال  الصعيد فترات متقطعة.

ونشاط رياح علي بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وتكون مثير للرمال والاتربة على مناطق من جنوب البلاد. 

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 26 للعظمى 20 درجة، وعلى السواحل الشمالية 25 للعظمى والصغرى 19 درجة، وعلى جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 32 للعظمى والصغرى 23 وعلى شمال الصعيد 28 والصغرى 17، وعلى جنوب الصعيد 33 للعظمى 22 درجة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم الارصاد حالة الطقس القاهرة الکبرى شمال الصعید جنوب سیناء على جنوب مناطق من

إقرأ أيضاً:

هذا موعد انخفاض الحرارة.. تعرف على طقس هذا الأسبوع

كتب- حسن مرسي:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد 16 يونيو إلى الجمعة11 من الشهر نفسه، وذلك على كافة أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيان لها: تسود أجواء شديدة الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء.

ولفتت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أن درجة الحرارة الصغرى اليوم للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح من (26-39) درجة مئوية، تصل إلى (32-47) درجة مئوية في محافظات الصعيد.

وأكدت الهيئة أن انخفاض ملحوظ في درجات بقيمة من ٣ إلى ٤ درجات، على شمال البلاد وإلى القاهرة، خلال الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • هذا موعد انخفاض الحرارة.. تعرف على طقس هذا الأسبوع
  • انخفاض طفيف في درجة حرارة أول أيام العيد والعظمى بالقاهرة 39
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا.. والعظمى 44 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء اليوم السبت.. والعظمي بالقاهرة 43 درجة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة الكبرى تصل لـ43
  • طقس شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء.. والعظمي بالقاهرة 43 درجة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة قنا