وجه الرئيس السيسي بالتأكد من توافر احتياطي مناسب من السلع مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وضمان عدم تأثر توافر السلع بالأزمات الدولية المتعاقبة، ووجود رصيد مطمئن منها، كما تناول الاجتماع جهود المضي قدماً في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء المخازن والمستودعات الاستراتيجية، واستكمال المشروع القومي للصوامع، لتأمين مخزون كاف من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام، وذلك في إطار حرص الدولة على تأمين احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في موقف الأمن الغذائي المصري.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بالتأكد من توافر احتياطي مناسب من السلع مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وبما يلبي كافة احتياجات أبناء الشعب المصري، كما وجه بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طناً للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وذلك في إطار دور مصر المتواصل في دعم الأشقاء في غزة على جميع المستويات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي شهر رمضان المبارك من السلع

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة

قالت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للسيناتور ليندسي جراهام، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، يعكس ثقة أمريكا في أن مصر تمتلك مفتاح حل أزمة غزة وكذلك الركيزة الأهم في المنطقة للحفاظ على أمنها واستقرارها، مع تحذيرات توسع منطقة الصراع، وإشادت جراهام تعكس ذلك.

وأوضحت «سمير»، في تصريحات لها اليوم، أنّ زعيم الأقلية الجمهورية الأمريكي أشاد بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليميًا وعالميًا أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهة بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، والأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية

وأشار إلى أنّ الرئيس السيسي حرص على إيصال رسائل واضحة حول ثوابت الموقف المصري في الحرب على غزة، حيث حذّر من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي.

كما حرص الرئيس السيسي على ضرورة انخراط كل الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين، كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

وشددت على أن الدولة المصرية لن تتردد لحظة في بذل الجهود لدعم الشعب الفلسطيني وحماية حقوقه المشروعة في الحفاظ على حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، مشيرة إلى أنّ الدور المصري مستمر في الحفاظ على القضية الفلسطينية وفقا لمحددات وثوابت الدولة المصرية من خلال الحفاظ على الأمن القومي المصري ووقف مخطط التهجير القسري للفلسطينيين وحماية الحدود المصرية وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • السيسي يؤكد أهمية وقف حرب غزة
  • بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي
  • مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى
  • برلماني يثمن جهود الدولة لتوفير الأدوية ويطالب بتصنيع المواد الخام
  • الحكومة: رفع أسعار الأدوية سيتم وفقا لآلية واضحة (فيديو)
  • شعبة الأدوية: لابد من تحريك سعر الدواء 25% (فيديو)
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو