التقّى محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، الثلاثاء، الدفعة الأولى من خريجى المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، وعددهم 23 مدير مدرسة من أبناء المحافظة، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ ، محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة.

أعرب محافظ كفرالشيخ، عن سعادته بوجود هذة النماذج المشرفة من أبناء كفرالشيخ بالمنظومة التعليمية والتى تم اختيارها ضمن نخبة كبيرة من المعلمين، مقدماً لهم خالص التهنئة، مؤكدًا أن المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة هى بداية التغيير المنشود فى الارتقاء بالعملية التعليمية والنهوض بها، وتنشئة الأجيال القادمة على على الاهتمام بالقيم والمبادئ ونشر الإيجابيات وبث روح الولاء والانتماء، والتوعية المستمرة بما تبذله الدولة المصرية من مشروعات تنموية عملاقة وجهود تنموية كبيرة لتطوير التعليم ووضعه فى في المكانة التى تستحقها الدولة المصرية وأن القيادة السياسية " فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية "، يولى إهتماماً كبيراً بتطوير منظومة التعليم، باعتبار التعليم أحد أهم ركائز التنمية المستدامة لذلك هناك جهود كبيرة وغير مسبوقة فى الاهتمام  بقضية التعليم والبحث العلمى لتنال مصر المكانة التى تستحقها بين مصاف دول العالم المتقدم.

أشار محافظ كفرالشيخ، الى أهمية دور المديرين الجدد بالعملية التعليمية والقيادة، وأن القائد يمتلك التأثير فى الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردى بهم وخلق طاقة إيجابية  بين أفراد فريق العمل الواحد للنهوض بالعملية التعليمية بكفرالشيخ وتحقيق حاجة أبنائنا للمعرفة والتعلم، لافتاً إلى ضرورة الإلمام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل، والمتابعة المستمرة والتواصل بين الطالب والمعلم للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق عناصر نجاح منظومة التعليم بكفرالشيخ.
قال نائب محافظ كفرالشيخ  عمرو البشبيشى، أن الدفعة الأولى بالمبادرة الرئاسية لإختيار 1000 مدير مدرسة، تم منحهم تدريبا شاملا لمدة 6 أشهر وتم منح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، والتي تمهد بدورها للقيام بالعمل فى إدارة المدرسة وتم اختيار 23 مدير مدرسة من محافظة كفرالشيخ من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، ليكونوا نواة إحداث التطوير المنشود في إدارة المدارس، وتحقيق نقله نوعية في التعليم بمحافظة كفرالشيخ .

فيما أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبدالله، أن الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب المتميزين ذوي الكفاءة، والذين تم تدريبهم وتأهيلهم بشكل شامل وفق معايير علمية وفنية وتوجت باجتيازهم برنامج دبلومة القيادة التربوية والأمن القومي، تمهيدًا لتولي إدارة المدارس، للارتقاء بمنظومة العملية التعليمية. 
وأكد وكيل الوزارة  تقديم كافة سبل الدعم لهم والعمل على تذليل كافة العقبات إن وجدت فى سبيل التعاون المثمر للارتقاء بالمنظومة التعليمية على أرض المحافظة والنهوض بأداء الإدارة المدرسية .
 

وفى نهاية اللقاء رافق  وكيل الوزارة، المديرين الجدد إلى زيارة مركز إستدامة للتدريب والتطوير بديوان عام المحافظة، مشيداً بدوره الهام في النهوض بمستوى آداء العاملين، ورفع كفاءتهم، بمختلف قطاعات المحافظة، وتقديم البرامج التدريبية النوعية  المتميزة وتعزيز أنماط التفكير والمهارات العلمية والمهنية المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة المبادرة الرئاسیة 1000 مدیر مدرسة بالعملیة التعلیمیة محافظ کفرالشیخ الدفعة الأولى

إقرأ أيضاً:

طارق كامل: مدرسة السعادة تعزز التعليم وتوفر فرص متساوية للجميع

واصلت مبادرة مدرسة السعادة، في نسختها الثانية، فعاليتها التي تنطلق تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، وبمشاركة نخبة متميزة من الرعاة الداعمين، والتي تستهدف المساهمة في دعم العملية التعليمية، لخلق أجيال جديدة لديها القدرة على التعلم والابتكار والإبداع.

وشاركت شركة نستله مصر، في فعاليات المبادرة، وتواجدت قيادات وفريق عمل الشركة في المقر الرئيس للمبادرة لتعبئة وإعداد كراتين المستلزمات المدرسية.

وأكد طارق كامل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر والسودان، أن "مدرسة السعادة" خطوة مهمة نحو تعزيز التعليم وتوفير فرص متساوية للجميع، ومشاركة نستله في المبادرة للعام الثاني على التوالي، تعكس إستراتيجية الشركة في مجال المسئولية المجتمعية وإيمانها بأن التعليم والتغذية السليمه للأطفال هما الأهم.


وقال "كامل"، إن عدد كراتين المستلزمات المدرسية التي تقدمها مبادرة مدرسة السعادة قد تضاعف خلال العام الجاري ليصبح 20 ألف كرتونة، بدلاً من 10 آلاف كرتونة، يتم توزيعها في 13 محافظة، بالإضافة إلى تحمُل  المصروفات الدراسية لبعض الطلاب، وتجهيز مدرستين بالكامل، وذلك بفضل تضافر جهود جميع المشاركين بالمبادرة ودعم الجهات الحكومية والخاصة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر والسودان، أن تكاتف الجميع، وتواجد الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية تحت مظلة مبادرة واحدة، يكون له تأثير إيجابي أكبر وأكثر انتشاراً في جميع محافظات مصر من الدلتا للصعيد.

تابع "كامل"، أن "نستله"، تعمل في مجال المسئولية المجتمعية وفقاً لـ4 محاور، تشمل  التغذية السليمة والتعليم للأطفال، وتمكين المرأة، ودعم رواد الأعمال، والاستدامة، موضحاً أن الشركة متواجدة في مصر منذ اكثر من 125عاماً، وطوال هذه السنوات تسعى لتحقيق أكبر أثر إيجابي وخلق قيمة مضافة للمجتمع.

ولفت إلى أن "نستله مصر"، تشارك مع مجموعة فوكس، في مبادرتين خلال العام هما "مدرسة السعادة"، و"المنفذ- كل يوم حكاية"، لتقديم الدعم والمساهمة للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين في المحافظات المختلفة، موضحاً أن الشركة تشارك في العديد من المبادرات الأخرى طوال العام.

وقال كريم مكى، الرئيس التنفيذى لمجموعة فوكس، إن مبادرة «مدرسة السعادة»، تأتى تماشياً مع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لخدمة أبناء الوطن وأطياف الشعب المصري المختلفة.

وعبر عن سعادته بمشاركة شركة نستله مصر، في المبادرة للعام الثاني على التوالي، والتي تعكس حجم النجاح الذي حققته «مدرسة السعادة»، في نسختها الأولى.

ووجه «مكي»، الشكر لكافة الشركاء والرعاة، وكل من ساهم في خروج هذه المبادرة للنور، مشيراً إلى أن «مدرسة السعادة» استلهمت روح الجمهورية الجديدة التي تقوم على إعلاء قيم الخير، والتضامن الاجتماعي، ومساعدة الغير.

وثمن مشاركة رؤساء الشركات الراعية وفرق العمل، والعديد من الشخصيات المؤثرة، في تجهيز وإعداد كراتين الأدوات المدرسية قبل توصيلها للطلاب في مختلف المحافظات، مؤكداً أنها رسالة عظيمة تعكس مدى أهمية التكافل المجتمعي، ودعوة لنشر مفهوم التطوع للأعمال الخيرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يتابع انتظام الدراسة بجميع الإدارات التعليمية
  • خلال زيارته في قنا.. وزير التعليم يثمن جهود المحافظة لدعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» بقرية دقلت
  • محافظ القاهرة يسلم 1000 حقيبة مدرسية لعدد من أسر "تكافل وكرامة"
  • محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ بورسعيد يتابع أنشطة عمل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ سوهاج يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمختلف المديريات والقطاعات
  • محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • طارق كامل: مدرسة السعادة تعزز التعليم وتوفر فرص متساوية للجميع