أعلنت شركة هيلتون العالمية (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز ‏NYSE: HLT‏)، اليوم الخميس، عن ‏توقيع عقد "هيلتون تاور العاصمة الادارية الجديدة" بمصر، وهو أول استثمار مباشر من العلامة الدولية في العاصمة المصرية الجديدة.

وقالت الشركة، في بيان لها مساء اليوم، أن المشروع الجديد قيد الإنشاء حاليا، وسيشغل الطوابق العليا من البرج الشهير متعدد الاستخدامات، الواقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة المرتقبة في مصر، ويقع هيلتون تاور في قلب المخطط الرئيسي للعاصمة الإدارية، كما يقع على مقربة من مطار العاصمة الدولي الذي تم افتتاحه مؤخرا، ومنه سيكون الوصول إلى شبكة النقل التي تربط العاصمة الإدارية الجديدة بأجزاء أخرى من القاهرة سهل للغاية، بما في ذلك خطوط السكة الحديدية الأحادية، وخطوط سكك القاهرة الخفيفة.

وأضاف كارلوس خنيصر نائب الرئيس للتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا بهيلتون: "نحن متحمسون لتوسع أعمال هيلتون في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وباعتبارها مركزا محوريا وتجاريًا رئيسيًا، ومركزا استثماريا متكامل، كما يتمتع الفندق بموقع فريد يتيح للضيوف الوصول إلى واحدة من مجتمعات الأعمال الأكثر ازدهارا في العاصمة بكل سهولة".

وسيضم هيلتون تاور العاصمة الادارية الجديدة  120 وحدة، بما في ذلك 72 غرفة ضيوف، و48 جناح بغرفة نوم واحدة، وأربعة مطاعم، وحمام سباحة، ومركز للياقة البدنية مجهز بالكامل.

وتخطط هيلتون لمضاعفة محفظة أعمالها في جميع أنحاء مصر، حيث تمتلك حاليًا 14 فندق تجاري، و16  فندق آخر قيد الإنشاء. ومن بين العقارات التجارية الأُخرى، ستة منها في القاهرة، وسبعة أخرى قيد التطوير، تمتلك فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس الذي افتُتح مؤخرًا، وفندق هيلتون النيل المعادي، الذي سيتم افتتاحه قريبا في القاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيلتون العاصمة الإدارية الجديدة استثمار المشروع مصر العاصمة الإداریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

بتمويل من شركة المها: إنشاء مركز متكامل للأعمال والترفيه في الغبرة الجنوبية

أثير – مسقط

وقعت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية وصندوق دعم الأنشطة الرياضية اتفاقية المشروع الاستثماري التجاري “الغبرة الجنوبية بولاية بوشر”، والذي سيتم إنشاؤه في منطقة الغبرة بولاية بوشر، ويمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 4 ملايين ريال عماني.

يتضمن المشروع مرافق متنوعة تشمل الأنشطة التجارية والترفيهية والخدمية، ما يوفر تجارب مثرية للمجتمع والزوار، ليصبح إضافة مهمة لمناطق الجذب في محافظة مسقط وسلطنة عمان، وصُمم المشروع بطراز معماري يعكس أصالة التراث العماني، ويتكون من محطة تعبئة الوقود باستخدام الطاقة المتجددة، ومنطقة لشحن السيارات الكهربائية، ومركزاً متكاملاً لخدمة المركبات بمواصفات عالمية. كما يحتوي المشروع على مركز للأعمال بمساحات مكتبية ذكية متاحة للجميع في قلب العاصمة مسقط.

ويتميز المشروع بمساحاته البانورامية التي توفر مواقف سيارات، ممشى للرياضة، مساحات خضراء واسعة، منطقة لألعاب الأطفال، محلات لأشهر العلامات التجارية، مطاعم، مقاهي، نادي رياضي، مركز صحي وهايبر ماركت، تلتزم المحلات بمعايير الاستدامة باستخدام مصادر الطاقة الخضراء.

وقع الاتفاقية عن صندوق دعم الأنشطة الرياضية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، وعن شركة المها لتسويق المنتجات النفطية المهندس حمد بن سالم المغدري الرئيس التنفيذي.

وأوضح المغدري بأن المشروع يُمثل استمرارًا لمبادرات القطاع الخاص في طرح مشروعات متطورة ومتنوعة، تتماشى مع التقدم الذي تشهده سلطنة عمان في مختلف المجالات، يحقق المشروع مبدأ الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص، ويعزز هدف الشركة في توسيع مجالات تنوع مصادر الدخل، ويأتي ضمن توجه شركة المها لمواصلة التوسع والتنوع في أنشطتها للحفاظ على استدامة النمو ومواكبة المتغيرات في بيئة الأعمال.

يقع المشروع في موقع إستراتيجي حيوي مقابل المجمع الرياضي ببوشر، ما يجعله مكاناً مثالياً للنشاط التجاري والسكني. من خلال المساحات الخضراء الواسعة واستخدام الطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الطاقة، يقدم مشروع “الغبرة الجنوبية” نموذجاً للمشروعات المستدامة التي تمثل جزءاً مهماً من اقتصاد المستقبل في سلطنة عمان، كما يعكس مفهوم الاستدامة، إذ يشتمل على مساحات خضراء واسعة، وممشى لممارسة الرياضة، ومنطقة لألعاب الأطفال، مما يخلق بيئة صحية ومناسبة للعائلات.

وعدّ المهندس حمد بن سالم المغدري المشروع نموذجاً للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، ويعكس التزام الشركة بالمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لسلطنة عمان، مؤكداً فخره بما سيقدمه المشروع من فرص عمل جديدة، ودعمه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة معدلات التعمين، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي.، مقدماً شكره لصندوق دعم الأنشطة الرياضية وكل من ساهم في تحقيق هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • صحة الشيوخ توصي بإنشاء وتطوير نقاط للإسعاف على الطريق الدائري الأوسطي
  • شروط التقديم في معهد القاهرة الجديدة العالي للعلوم الإدارية والحاسب الآلي
  • مستشفى النور التخصصي يوفر مركز متكامل للخدمات العلاجية لضيوف الرحمن
  • بتمويل من شركة المها: إنشاء مركز متكامل للأعمال والترفيه في الغبرة الجنوبية