شاركت مديرية الصحة في سوهاج، في فعاليات المؤتمر السنوي لمسؤولي البرنامج الوطني لمرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز»، وذلك لمناقشة الخطة السنوية للمرض.

جاء ذلك بتوجهيات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وحضور رئيس القطاعي للرعاية العلاجية بوزارة الصحة الدكتور أحمد سعفان، والدكتورة هبة السيد مدير البرنامج الوطني لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة، بالإضافة إلى وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات.

تأتي هذه المشاركة في إطار جهود القيادة السياسية لخلق مجتمع خالٍ تمامًا من الوصم والتمييز والتعايش مع المرض، وتحقيق الرؤية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. حضر الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وكذلك الدكتورة مريم منير مسئول البرنامج الوطني لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة بمديرية الصحة بسوهاج، جلسات الاجتماعات التي تمت في إطار جهود وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لمتابعة تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة المرض.

عرض التوصيات وآليات التنفيذ

أشار الدكتور أحمد أبو هاشم إلى أن مديرية الصحة بسوهاج شاركت في الفعاليات وعرضت التوصيات وآليات التنفيذ لمكافحة المرض، بهدف الوصول إلى مجتمع خالٍ من الوصم والتمييز عن طريق رفض تهميش المتعايشين مع المرض وعزلهم اجتماعيًا. وأكد أن العالم يهدف إلى القضاء على مرض نقص المناعة المكتسبة بحلول عام 2030، وأن مصر تعتبر واحدة من الدول الرائدة في هذا الشأن.

حث المشاركون على التضامن الكامل لدعم حقوق المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسبة كجزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان، وتأكيد حق المتعايش في الرعاية الصحية والاجتماعية والدعم، وتوفير الخدمات بدون وصم أو تمييز، وضرورة تكاتف جميع القطاعات المعنية بالقضية لتعزيز الخدمات المقدمة للممتعايشين مع المرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج نقص المناعة المکتسبة البرنامج الوطنی

إقرأ أيضاً:

أوقاف سوهاج تفتتح مسجد "آل الديب" بقرية المشاودة بجرجا

إفتتح اليوم الجمعة الموافق 17 من شهر مايو الجاري، الدكتور محمد حسني، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج، مسجد "آل الديب" بقرية المشاودة التابع لإدارة الأوقاف بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، عقب إحلاله وتجديده، بتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف .

 وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله عزوجل

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله عزوجل وجرت فعاليات إفتتاح المسجد بحضور الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم الذي قام بأداء خطبة الجمعة والشيخ محمد تمام مدير إدارة الأوقاف بمركز ومدينة جرجا، ونائب رئيس مركز ومدينة جرجا وأعضاء المجلس القروي ومفتشي الأوقاف بالمديرية والإدارة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأهالى ورواد المسجد .

وتحدث وكيل وزارة الأوقاف في خطبة الجمعة عن "واجبنا اتجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة" .

وأكد الدكتور محمد حسني على أن من عمارة المساجد إقامتها، وترميمها وتعاهدها وصيانتها، ويدخل هذا الفعل أيضا في الصدقة الجارية، ولو كانت المشاركة بمبلغ قليل، ويدل على ذلك ما ورد في الحديث. فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ مِمَّا يَلْحَقُ الْمُؤْمِنَ مِنْ عَمَلِهِ وَحَسَنَاتِهِ بَعْدَ مَوْتِهِ عِلْمًا عَلَّمَهُ وَنَشَرَهُ، وَوَلَدًا صَالِحًا تَرَكَهُ، وَمُصْحَفًا وَرَّثَهُ، أَوْ مَسْجِدًا بَنَاهُ، أَوْ بَيْتًا لِابْنِ السَّبِيلِ بَنَاهُ، أَوْ نَهْرًا أَجْرَاهُ، أَوْ صَدَقَةً أَخْرَجَهَا مِنْ مَالِهِ فِي صِحَّتِهِ وَحَيَاتِهِ يَلْحَقُهُ مِنْ بَعْدِ مَوْتِهِ. 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج أن فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ. 

وأوضح المنسق الإعلامي لمديرية أوقاف سوهاج أن إفتتاح المساجد يأتى من منطلق دور وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله مبنى ومعنى .

مقالات مشابهة

  • آداب جامعة الفيوم تنظم المؤتمر العلمي السنوي بالكلية.. صور
  • جامعة الفيوم تعقد المؤتمر العلمي السنوي بكلية الآداب
  • رئيس جامعة طنطا يُشارك في فعاليات المؤتمر السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في المؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات لرئاسة الوزراء
  • صحة سوهاج تنظم دورات تدريبية للكوادر الطبية والفنية بمعامل المستشفيات
  • انطلاق المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض بجامعة دمنهور
  • أعراض وطرق الوقاية من مرض الإيدز
  • للامتناع عن التدخين.. جامعة عين شمس تشارك في احتفال وزارة الصحة باليوم العالمي
  • ضبط 1.1 طن أغذية ومشروبات غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالمنشاه
  • أوقاف سوهاج تفتتح مسجد "آل الديب" بقرية المشاودة بجرجا