نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات بالسوق المصري، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي:

بيجو 406 أوتوماتيك بـ 250 ألف جنيه

يتوافر داخل سوق السيارات المصري للمستعمل باقة متميزة من السيارات المستعملة التي يبحث عنها المواطنين المصريين، وجاءت تلك الطرازات داخل سوق السيارات بعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل غير مسبوق ، بفضل الأحداث التي شهدها قطاع صناعة السيارات عالميا .

مواصفات وسعر كيا اكسيد 2024 الهاتشباك

جميع فئات السيارات تتوافر الآن داخل سوق السيارات المصري ، وتوافر تلك الطرازات الجديدة موديل 2024 بعد ارتفاع أسعار السيارات عالميا بشكل غير مبوق ، وذلك نتيجة مرور قطاع صناعة السيارات العالمي بالعديد من الأزمات الطاحنة ، كان منها عدم استقرار سعر صرف الدولار، بالإضافة الي عدم توافر بعض أجزاء السيارات التي تدخل في الصناعة .

سيارات كهربائية مرسيدس قريباً في مصر| تفاصيل

كشف وكيل سيارات مرسيدس في مصر عن توافر 6 إصدارات من سيارة مرسيدس بنز الكهربائية وسيتم تقديم السيارات بفئات مختلفة وسيكون منها سيارات سيدان و SUV ، ومن ضمن هذه الطرازات مرسيدس  EQE، ومرسيدس  EQA، ومرسيدس  EQS ، ومرسيدس EQB  .

شاهد.. جيب Avenger الـ SUV الجديدة

كشفت شركة جيب عن سياراتها الجديد جيب أفينجر "Avenger" الهجين ، وتنتمي أفينجر الي فئة السيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات، بالإضافة لإنتاجها لطرازات من جيب أفينجر  تعمل بالكهرباء والبنزين .

أسعار جي أيه سي إمباو السيدان بمصر

كشف وكيل سيارات GAC في مصر عن طرازه الجديد الذى أطلق عليه  جي أيه سي امباو موديل 2024 ، وتنتمي امباو  الي فئة السيارات السيدان ، وسيتم طرحها في مصر بـ 3 فئات مختلفين في الأسعار والتجهيزات منها سيارة سيدان وسيارتين كروس أوفر .

إرشادات بسيطة للحفاظ على سيارتك خلال الأمطار

تشهد البلاد الآن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة دخول في فصل الشتاء الذى يكثر به هطول الأمطار المصحوبة بالأتربة والشوائب التي تأثر بالسلب علي السيارات وعلي عملها ، وبالتالي تسبب الأمطار في حدوث أعطال بالسيارات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كيا اكسيد 2024 الهاتشباك سيارات كهربائية مرسيدس فی مصر

إقرأ أيضاً:

في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  تجاوزت الضجة التي أُثيرت حول المركبات ذاتية القيادة حدود الواقع في بعض الأحيان. 

ولسنوات عديدة، توقع الأشخاص أنّ استخدام السيارات ذاتية القيادة أصبح وشيكًا، ولكن قام العديد من الخبراء بخفض سقف توقعاتهم.

ولن يتم تحقيق التنفيذ الواسع النطاق للتكنولوجيا الذاتية خلال العِقد المقبل، وفقًا لتحليل صدر في أواخر عام 2023 عن شركة "S&P Global Mobility"، التي توفر نظرة ثاقبة على صناعة السيارات.

ولكن يرى المدير المؤسس لمركز جامعة خليفة للأنظمة الروبوتية ذاتية التحكم في جامعة خليفة (KUCARS) في أبوظبي، لاكمال سينيفيراتني، أنّ التنقل الذاتي يتمتع بمستقبلٍ مشرق.

وعمل سينيفيراتني في مجال الروبوتات منذ الثمانينيات، وتفاجأ بمدى سرعة تقدم التكنولوجيا الذاتية، إذ يرى ذلك خلال عمله اليومي في مركز "KUCARS"، حيث يعمل الباحثون على كل شيء، بدءًا من السيارات ذاتية القيادة، والطائرات من دون طيار، وصولًا إلى الروبوتات البحرية، والزراعية، والتصنيعية.

واتضحت تلك النقطة الشهر الماضي عندما شاركت جامعة خليفة في النسخة الافتتاحية من دوري أبوظبي للسباقات الذاتية، أو "A2RL"، والتي جعلت خبراء التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم يواجهون بعضهم البعض في سلسلة من التحديات.

وكانت هناك سباقات أخرى للسيارات ذاتية القيادة من قبل، لكن كان "A2RL" أول حدث يتضمن سباقًا بين أربع سيارات ذاتية القيادة، بحسب ما ذكره المنظمون.

وقال سينيفيراتني لـCNN عبر مكالمة فيديو بعد الحدث: "لو سألتني عمّا إذا كنتُ سأرى سباقًا للسيارات ذاتية القيادة  قبل 10 أو 15 عامًا ، لقلت: لا، ليس خلال حياتي". 

وأضاف أنّ "رؤية كيف تطورت هذه التكنولوجيا أمر رائع".

مجال صعب للغاية سيارة "فريق بوليموف" أثناء دوري أبوظبي للسباقات الذاتية. Credit: GIUSEPPE CACACE / Contributor

ولم تتمكن جامعة خليفة، التي عقدت شراكة مع معهد بكين للتكنولوجيا لتشكيل فريق "Fly Eagle"، من الوصول إلى النهائي. 

كذلك، لم يكن الأمر سلسًا تمامًا بالنسبة للفرق الأربعة التي تنافست على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، حيث أنهى سائق الفورمولا 1، ماكس فيرستابين، في نوفمبر/تشرين الثاني، موسمًا قياسيًا بفوزه في سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

توقفت سيارة جامعة ميونيخ التقنية (TUM) على المسار قبل التمكن من إعادة تشغيلها، ودارت سيارة "فريق بوليموف" في دوائر بعد أن علقت إطاراتها. وبعد فترةٍ وجيزة، توقفت سيارة أخرى، ولم يتبق سوى مركبة جامعة ميونيخ التقنية.

ورغم أنّ سيارتها توقفت أيضًا خلال السباق، إلا أنّها فازت في النهاية.

تعاونت جامعة خليفة مع معهد بكين للتكنولوجيا لتشكيل فريق "Fly Eagle". Credit: Khalifa University of Science and Technology

لم يتفاجأ سينيفيراتني من الصعوبات، إذ أفاد أنّ بعض التحديات تتجاوز نطاق تكنولوجيا اليوم. 

وشرح قائلًا: "مجال الروبوتات في العالم الحقيقي صعب للغاية، ولكن كان تشجيع المجتمع أمرًا جيدًا".

قال مدير فريق جامعة ميونيخ التقنية، سايمون هوفمان، لـ CNN إنّ مسابقات التقنيات ذاتية القيادة السابقة تنافست بوجود سيارتين فقط على المسار في الوقت ذاته، ونُظمت السباقات متعددة المركبات على مسارات بيضاوية.

وتتميز حلبة مرسى ياس بمنعطفات ضيقة وحادة، بينما المسار عبارة عن عنصر ثابت، ولكنه يحتوي على عناصر مدمجة لحلبات الشوارع.

أوضح هوفمان: "أعتقد أنّ القيام بذلك على مسارات الشوارع أكثر صعوبة فقد تكون أمامك منعطفات أكثر حدة، وقد تحتاج إلى استخدام المكابح عند المنعطفات. كما تشهد خلالها سرعات دلتا أعلى بين السيارات، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة".

دفع حدود التكنولوجيا

واجهت الجهود المبذولة لإطلاق السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة عددًا من الانتكاسات، خاصةً نتيجة الاصطدام بعوائق غير متوقعة.

وفي عام 2018 على سبيل المثال، قَتَلت سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة "أوبر" امرأة كانت تدفع دراجتها عبر الشارع خارج ممر المشاة.

ولم تستطع السيارة التعرف على شخص يعبر الشارع خارج الممشى المخصص.

مقالات مشابهة

  • المرور.. والنقل العام
  • هذه هي السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في أمريكا خلال 2023
  • تعرف على مواصفات وسعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة
  • أسعار وشروط شراء أبرز سيارات ذوي الهمم في السوق المصرية
  • مواصفات وسعر سيارة نيسان قشقاي 2024 في مصر
  • مواصفات وسعر فورثنج T5 evo ـ 2023 ..فيديو
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب.. تعرف عليها
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • مواصفات وسعر نيسان اكستيرا 2*4  تيتانيوم 2023 .. فيديو