فاز الفيلم السوداني وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني بجائزة الجمهور ضمن فعاليات النسخة الـ37 من مهرجان ليدز السينمائي الدولي، ليرفع رصيده إلى 15 جائزة، وهي الجائزة الثالثة على التوالي خلال أسبوع إذ فاز مؤخرًا بجائزتين من مهرجان الفيلم المسلم الدولي في تورنتو؛ جائزة التفوق وجائزة أفضل تمثيل لبطلته إيمان يوسف، والمرة الرابعة التي يحصل على جائزة الجمهور إذ فاز بها في مهرجانات موسترا السينما العربية والمتوسطية في كتالونيا، والحرب على الشاشة، وPaysages de Cinéastes في فرنسا.


تدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.
الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم والممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، وتصوير بيير دي فيليرز ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد وتصميم أزياء محمد المر.

جدير بالذكر أنه من المنتظر أن ينطلق الفيلم في سينمات فوكس بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث تبدأ عروضه في السعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين من يوم الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول، بينما يُعرض في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 14 ديسمبر. كما يشارك في مهرجان أفريكا رايزينج السينمائي الدولي، وسيُعرض أيضًا لأول مرة في آسيا ضمن مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي.
وكانت مصر هي المحطة الأولى برحلة العروض التجارية للفيلم في أواخر أكتوبر الماضي، حيث بلغت إيراداته 2.5 مليون جنيه في أول 3 أسابيع عرض، متفوقاً في أسبوعه الأول على العديد من الأفلام المصرية والأميركية الضخمة، ليسجل أعلى إيرادات لفيلم عربي في شباك التذاكر المصري على الإطلاق، وأوروبيًا بدأت عروضه في فرنسا على أكثر  من 50 شاشة في 21 مدينة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفيلم السوداني محمد كردفاني وداع ا جوليا السینمائی الدولی

إقرأ أيضاً:

الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة

حاز الطيران العماني على جائزة أكثر المقاعد راحة في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز جمعية تجربة ركاب الخطوط الجوية (أبيكس) لعام 2024م، وقد استلم المدير الإقليمي للطيران العماني بالمملكة المتحدة كيلباش باتيل الجائزة نيابة عن الشركة خلال مراسم حفل "فيوتشر ترافل اكسبيرينس" (Future Travel Experience) الذي أقيم في دبلن أيرلندا.

وصرّح كون كورفياتيس الرئيس التنفيذي للطيران العماني قائلا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن يحصل الطيران العماني على هذه الجائزة المرموقة، والتي تعكس سعينا الدؤوب لضمان رضا ضيوفنا المسافرين، وقد كانت ولا زالت تجربة السفر على متن الطيران العماني بمثابة مصدر سعادة لمسافرينا لسنواتٍ عديدة، ويعد ذلك بحد ذاته حافزا لنا للاستمرار في المحافظة على هذا المستوى باعتبارنا شركة الطيران المفضلة للكثير من المسافرين"، وأضاف: "إن التزامنا لا يقتصر على تقديم منتجات بمواصفات عالمية وإنما نحرص أشد الحرص أيضا على تحسين معايير الأداء والتميز في تقديم خدمات لا مثيل لها، مما يضمن لضيوفنا الأعزاء الاستمتاع بأفضل تجربة سفر ممكنة في كل مرة يسافرون فيها على متن رحلاتنا".

يجمع الطيران العماني بسلاسة بين الفخامة العصرية والتراث العماني الأصيل ليوفر راحة استثنائية لا تضاهى على متن كافة درجات السفر. حيث تتميز المقصورة برحابة المساحة المخصصة للأرجل، وفخامة المقاعد، وعناصر التصميم المبتكرة، كما يحظى ضيوفنا بفرصة الاستمتاع بتشكيلة من حقائب مستلزمات الراحة الأنيقة وخيارات الوجبات، وذلك مع حرص الشركة على جودة الخدمات الحائزة على جوائز عالمية.

لقد حاز الطيران العماني على جائزة أكثر المقاعد راحة في عام 2022م، كما حصل في عام 2023م على تصنيف فئة الخمس نجوم لشركات الطيران الكبرى التي تم الإعلان عنها في (أبيكس 2024) وذلك للعام الرابع على التوالي، بالإضافة إلى نيله جائزة أفضل طاقم طيران ضمن جوائز (سكاي تراكس 2023) لشركات الطيران العالمية، وتم مؤخرا تصنيفه كشركة الطيران الأكثر التزاما بالمواعيد في المنطقة وذلك وفقًا لنتائج مراجعة الأداء في الوقت المحدد التي أجرتها شركة تحليل بيانات السفر سيريم (Cirium) العالمية لعام 2023.

يجدر بالذكر أن جوائز أبيكس لفئة الخمس والأربع نجوم لشركات الطيران الكبرى، المعروفة سابقًا باسم أبيكس لتقييم شركات الطيران، تم إنشاؤها بناءً على تقييمات الركاب المحايدة التي تجمعها أبيكس بالشراكة مع TripIt من (Concur)، التطبيق الأعلى تقييما في العالم لتنظيم السفر.

وبالنسبة لجوائز 2024، فقد تم تقييم ما يقرب من مليون رحلة طيران من قبل المسافرين عبر أكثر من 600 شركة طيران من جميع أنحاء العالم باستخدام مقياس الخمس نجوم.

مقالات مشابهة

  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • بالصور.. عماني يفوز بجائزة أفضل اختراع في المعرض الدولي للاختراع والابتكار بالصين
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • "المسرح التجريبي" يكرم "بانوراما برشا" الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني متل قصص الحب لميريام الحاج في 5 مهرجانات سينمائية
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني "متل قصص الحب" في 5 مهرجانات سينمائية
  • تفاصيل مشاركة ستة أفلام في مسابقتين بمهرجان عمان السينمائي الدولي