أكد مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن أوكرانيا بدأت تخشى من توقف الدعم الأمريكى لتعزيز قدرات القوات الأوكرانية فى مواجهة القوات الروسية خلال الحرب التى اندلعت بين الطرفين فى أواخر فبراير من العام الماضى على الرغم من التطمينات التى يقدمها البيت الأبيض لكييف فى هذا الصدد.

 

وأشار المقال، الذي شارك في كتابته كل من ميسي رايان وإيملي راوهالا، إلى أنه على الرغم من فشل القوات الأوكرانية في تحقيق أي انتصار حقيقي على الجانب الروسي في ساحة القتال منذ عدة أشهر إلا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد أن واشنطن لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا مهما كلفها الأمر.

 

ويوضح المقال أنه على الرغم من التأييد المطلق الذي أعلنه الرئيس بايدن لأوكرانيا، إلا أن الأعضاء الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي يعرقلون الموافقة على طلب قدمه الرئيس بايدن لتخصيص ما يقرب من 60 مليار دولار إضافية لأوكرانيا في إطار المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن لكييف.

 

ويضيف المقال أن الموقف داخل الكونجرس يثير الكثير من المخاوف لدى الجانب الأوكراني أن الدعم الأمريكي أصبح غير مضمون كما كان من قبل مع بداية الحرب منذ ما يقرب من عامين.

 

ويوضح المقال أن الجانب الأمريكي يرسل العديد من رسائل الطمأنة لأوكرانيا، مشيرا إلى الزيارة التي قام بها أمس الاثنين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين لأوكرانيا في محاولة لتقديم ضمانات أن الموقف الأمريكي بشأن المساعدات لم يتغير.

 

ويضيف المقال أن وزير الدفاع الأمريكي عقد مباحثات مع نظيره الأوكراني روستوم أوميروف إلى جانب الرئيس فلودومير زيلينسكي فضلا عن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية الجنرال فاليري زالوجيني.

 

ويلفت إلى أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي لأوكرانيا تهدف إلى توصيل رسالة مهمة مفادها أن التطورات الحالية في الشرق الأوسط لن تؤثر بحال من الأحوال على المساعدات الأمريكية لأوكرانيا.

 

وأشار المقال في هذا السياق إلى إعلان أوستين أن بلاده سوف تقدم مساعدات إضافية لأوكرانيا تصل قيمتها إلى 100 مليون دولار تشمل صواريخ ستينجر المضادة للطائرات وذخائر مدفعية وغيرها من العتاد العسكري، موضحا في نفس الوقت أن قيمة الحزمة الجديدة من المساعدات تعتبر أقل بكثير من سابقاتها مما يوحي بأن هناك الكثير من العوائق التي تعرقل في الوقت الحالي تدفق المساعدات الأمريكية لأوكرانيا.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا المقال أن

إقرأ أيضاً:

1.5 مليار دولار.. نائبة الرئيس الأمريكي تعلن عن مساعدات لأوكرانيا

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس مساعدات تزيد قيمتها على 1.5 مليار دولار على أن يخصص جزء منها لقطاع الطاقة فى أوكرانيا وتحسين الوضع الإنسانى فى البلاد جراء الغزو الروسى المستمر منذ 27 شهراً.

جاء هذا الإعلان في أثناء حضور هاريس لقمة السلام الخاصة بأوكرانيا في لوسيرن بسويسرا حيث من المقرر أن تلتقي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وتلقي كلمة في الجلسة العامة للقمة.

وقال مكتب نائبة الرئيس إن مبلغ 1.5 مليار دولار يتضمن 500 مليون دولار من التمويل الجديد للمساعدات المخصصة لقطاع الطاقة وإعادة توجيه 324 مليون دولار من الأموال المعلن عنها سابقاً نحو إصلاحات عاجلة للبنية التحتية للطاقة واحتياجات أخرى في أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالرئيس الروسي يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا (تفاصيل)

بايدن يتحدى بوتين: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا

وزير الدفاع السلوفاكي السابق يواجه تهمة الخيانة بسبب نقل مقاتلات «ميج-29» إلى أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي
  • 1.5 مليار دولار.. نائبة الرئيس الأمريكي تعلن عن مساعدات لأوكرانيا
  • بايدن ينفعل على صحفي ويهدده برمي هاتفه
  • نائب وزير الدفاع الأمريكى الأسبق يوضح استراتيجية بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا
  • الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية
  • وزير الدفاع الألماني: لا يمكننا تقديم بطاريات باتريوت إضافية لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية
  • واشنطن بوست: ترامب قد ينسحب من اتفاق بايدن الأمني مع أوكرانيا حال انتخابه