أخبار ليبيا 24

ناقشت المؤسسة الوطنية للنفط والشركة “البولندية” للنفط والغاز رفع القوة القاهرة واستئناف نشاط الشركة الاستكشافي في ليبيا.

وعقدت إدارة الاستكشاف بالمؤسسة، الإثنين في طرابلس، اجتماعا فنيا تقابليا مع مسؤولي الشركة “البولندية” للنفط والغاز، وذلك استكمالا للاجتماعات الفنية السنوية المنعقدة بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركات الأجنبية المشاركة.

وشهد الاجتماع، بحسب المؤسسة الوطنية للنفط، مناقشة النشاط الاستكشافي للشركة خلال عام 2023، والأعمال الفنية المقترحة للعام 2024، فيما يخص المسح “السيزمي” والحفر الاستكشافي والدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية.

كما تمّ التطرق لمناقشة رفع حالة القوة القاهرة واستئناف نشاط الشركة الاستكشافي في القطعة (113) الممنوحة لها في ليبيا، والواقعة بين حوضي غدامس ومرزق.

 

 

 

 

الوسومليبيا نفط

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ليبيا نفط

إقرأ أيضاً:

وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة

بحث وزير النفط والغاز المكلف، بحكومة الدبيبة خليفة رجب عبد الصادق، مع وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، سبل التعاون في مجالات الطاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة عبد الصادق والوفد المرافق له في فعاليات مؤتمر ومعرض غازتك 2024 في هيوستن، تكساس، خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر.

وقال بيان صادر عن الوزارة: “بدعوة وزارية رسمية من عمدة مدينة هيوستن، كريستوفر هدسون، ورئيس مؤسسة «دي إم جي إيفنتس»، حضر الوزير مع عدد من المسؤولين من وزارة النفط والغاز وشركة أنبوب غاز التدفق الأخضر مؤتمر غاز-تك في عامه الثاني والخمسين والذي يُعد منصة مهمة لصناعات الغاز الطبيعي والتقنيات المستدامة، حيث تركز النقاش هذا العام على تحديات أمن الطاقة واستدامتها”.

وأضاف البيان “شارك الوزير في دائرة مستديرة وزارية حول «ابتكار السياسات لتمكين إزالة الكربون»، حيث تناول النقاش سبل التغلب على التحديات الاستثمارية لتحقيق انتقال عادل للطاقة”.

وتابع “على هامش المؤتمر، عقد الوزير اجتماعات ثنائية مع وزير الطاقة التركي، والوفد المرافق له، وجيفري بيات، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة، لبحث سبل التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقات المتجددة”.

الوسومالطاقة تركيا ليبيا نفط الدبيبة

مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون مع الجزائر بمجالات النفط والغاز
  • “سوناطراك” الجزائرية: نعتزم استئناف النشاط في الحقول الليبية 
  • مدير “سوناطراك الجزائرية”: نعتزم استئناف نشاطنا النفطي في ليبيا قريباً
  • عاجل.. أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • بحث فرص الاستثمار بمجال النفط مع شركات عالمية
  • ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار
  • نفط الدبيبة: ندرس طلب “نيجيريا” تنفيذ مشروع خط أنابيب نقل الغاز إلى أوروبا عبر ليبيا
  • وزير نفط الدبيبة: ليبيا تنعم باحتياطات هائلة من النفط
  • القريو ينفي تضرر أصول وأموال الليبية للاستثمار بسبب أزمة مصرف ليبيا المركزي الأخيرة
  • وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة