هددت القوات الإسرائيلية مساء الأربعاء بمداهمة مستشفى إندونيسي في بيتراهيا، شمال قطاع غزة، في غضون ساعات، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.كان هذا لأنه تضمن " أنشطة عسكرية".

وذكرت الوكالة وصول رسالة نصية عبر تطبيق "واتس اب" أرسلت من قبل ضابط في الجيش الإسرائيلي إلى احد الإداريين بالمستشفى وتنص الرسالة على: "تحذير خاص لإجلاء المستشفى الاندونيسي، حيث يمتلك الجيش الإسرائيلي معلومات عن (الأنشطة العسكرية) في المستشفى، ويطلب الجيش على الفور وقف جميع العمليات العسكرية في المستشفى إذا لم يتوقف النشاط العسكري خلال 4 ساعات، يحتفظ الجيش بالحق في معارضة العمليات العسكرية وفقا للقانون الدولي".

كما أكدت إدارة المستشفى أن هذا التهديد خلق حالة من الهلع كون الاقتحام قد يتخلله وقوع قتلى في صفوف المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين.

اقرأ ايضًا..56 طائرة.. الإمارات تواصل جهودها الإنسانية لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة

اقرأ ايضًا..محمد بن زايد: الوضع الخطير في غزة يتطلب توفير الحماية للمدنيين والوقف الفوري لإطلاق النار

حذرت إدارة مستشفى إندونيسي من أن القوات الإسرائيلية ستكرر سيناريو مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، الذي داهمته القوات الإسرائيلية الأسبوع الماضي وشرد معظم المرضى والمرافقين والنازحين.

الطائرات الإسرائيلية تستهدف منشآت "إندونيسيا" في قطاع غزةعاجل-قوات إسرائيلية تهدد بمداهمة مستشفيات إندونيسية في غزة

بعد أن استهدفت الطائرات الإسرائيلية منشآت "إندونيسيا"، بما في ذلك غرف العمليات، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصا وإصابة الكثيرين، تم إجلاء نحو 100 جريح ومريض من مستشفى إندونيسي إلى مستشفى ناصر في خان يونس الليلة الماضية بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

اقرأ ايضًا..الرئيس الإسرائيلي يصف الوضع على الحدود مع لبنان بـ "تحد معقد وكبير"

اقرأ ايضًا..الرئيس الصيني يطالب بوقف إطلاق النار في غزة خلال اجتماع قادة دول البريكس

اقرأ ايضًا..الناطق باسم جيش الاحتلال: إبلاغ 390 من عائلات الجنود الإسرائيليين بمقتلهم

وفقا لمصادر صحية، لا يزال هناك 630 جريحا ومريضا في المستشفيات في إندونيسيا، بما في ذلك 200 من الطاقم الطبي، بالإضافة إلى 50 حالة صعبة حيث يلزم إجلاء سيارات الإسعاف.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قوات اسرائيلية تهدد بمداهمة غزة المستشفى الاندونيسي المستشفيات اسرائيل الإسرائيلية الجيش الإسرائيلى مستشفى إندونيسي فلسطين فلسطينية العسكرية إندونيسية اسرائيلية تطبيق واتس اب اندونيسي استهدف المستشفى القوات الإسرائيلية العمليات العسكرية قوات اسرائيل الفلسطيني الإسرائيلي شمال قطاع غزة الجيش الاسرائيل مستشفى الاندونيسي وكالة الأنباء الفلسطينية جيش الاسرائيلي النشاط العسكري عمليات العسكرية لجيش الإسرائيلي فی غزة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر أسلحة غربية وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة

موسك-سانا
ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها كبدت الجيش الأوكراني خسائر فادحة بلغت 145 عسكرياً، إضافة إلى تدمير مقاتلة وطائرات مسيرة ومركبات ومدافع.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن الوزارة قولها في بيان: إن”أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز” سو-27″، كما دمرت 24 طائرة دون طيار وثمانية صواريخ تكتيكية أمريكية “اتاكامز” وصاروخ “هارم” أمريكي الصنع أيضا”.

وأضاف البيان: إن”وحدات من مجموعة قوات” دنيبر” استهدفت قوات ومعدات اللواء 23 للحرس الوطني في بلدة ماريفكا في مقاطعة دنيبروبتروفسك”، مشيراً إلى أن “خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت نحو 65 جنديا، إضافة إلى أربع مركبات ومدفع بولندي من طراز” كارب” ومدافع هاوتزر من طراز” دي- 20″ وآخر من طراز” دي-30″، كما دمرت قوات أسطول البحر الأسود أربعة زوارق مسيرة أوكرانية في البحر الأسود”.

وسيطرت وحدات من مجموعة قوات” الشرق” على مواقع مهمة وهزمت أفراداً من القوات الأوكرانية في منطقة اوروزهاينوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية واشتباكات في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • الجيش الإسرائيلي ينفذ اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
  • إسرائيل تسقط صاروخا قادما من الشرق وهدوء بالجبهة الشمالية
  • القوات الروسية تدمر أسلحة غربية وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة
  • إدارة مستشفيات وإنشاء أخرى.. الحكومة تستعد لطرح 45 فرصة استثمارية بقطاع الصحة
  • الضفة الغربية - إصابة 13 فلسطينيا باقتحامات الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: "حماس" تحتجز الأسرى في رفح
  • مدير مستشفيات جامعة بني سويف: إستقبلنا 60 ألف مريض طوارئ خلال 4 أشهر
  • مدير مستشفيات جامعة بني سويف: أستقبلنا 60 ألف مريض طوارئ خلال 4 أشهر
  • عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب