قال الشيخ مصطفى عبد السلام إمام وخطيب مسجد الحسين بالقاهرة، إنّ التسامح قيمة عظيمة، تجعل الإنسان عنده عفوا عمن أساء إليه وظلمه.

العفو من صفات الله

أضاف «عبد السلام»، في حواره مع الإعلامية لمياء عبدالحميد، مقدمة برنامج «الدنيا بخير»، على قناة «الحياة»: «الله اسمه العفو، والعفو من صفات الله سبحانه وتعالى، والعبد من الممكن أن يخطئ في حق الله، والله سمى نفسه العفو، نحن لا نستحق أن يعفو الله عنا أو أن يسامحنا، لكنه عز وجل يعفو عنا».

الله أهل التقوى والمغفرة

وتابع إمام وخطيب مسجد الحسين: «الله أهل التقوى والمغفرة، كما أن الأنبياء اتصفوا بهذه الصفة، سيدنا يوسف حسده إخوته وطمأنه الله عزّ وجل وأكد له أنه سينتصر، وهو ما حدث في نهاية القصة التي وردت بالقرآن الكريم، وعفا سيدنا يوسف عن إخوته».

نصيحة لمن ولاهم الله أمر امرأة

ووجه إمام وخطيب مسجد الحسين، نصيحة لمن ولاهم الله أمر امرأة، وذلك في مقطع فيديو قصير له عبر صفحته على «فيس بوك»، وقال: يا من ولاك الله أمر امرأة إياك أن تعضلها مصداقا لقوله تعالى (فلا تعضلوهن).

وتابع إمام وخطيب مسجد الحسين: «مش معنى إنك ولي أمرها إنك تكتم على نفسها ويجب أن تحافظ عليها قدر ما استطعت لكن اتقي الله فيها واعلم أنها تريد أن تعيش حياتها».

وأكد: «فيا من ولاك الله أمر أخت أو أمر بنت اتقي الله فيها ولا تعضلها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسجد الإمام الحسين مسجد الحسين العفو الله أمر

إقرأ أيضاً:

"الداخلية" تنظم احتفالا لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والعفو عن 4199 نزيلا

أقامت الوزارة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بمراكز الإصلاح والتأهيل للنزلاء. وقد شهدت فعاليات الاحتفال بالعيد حضور عدد من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء الاحتفال وتقديم التهنئة لهم، بما يعبر عن التلاحم والترابط بين فئات الشعب المصري.

وتنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة لبعض المحكوم عليهم من نزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل الذين استوفوا شروط العفو الرئاسي بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 2024، فقد عقد قطاع الحماية المجتمعية لجانًا لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة. حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 4199 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، وذلك خلال احتفالية بمقر قاعة الاحتفالات بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.

وقد أعرب أهالي المفرج عنهم عن سعادتهم البالغة لما لمسوه من تغيير في سلوكيات أبنائهم، وتقدموا بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على منح ذويهم فرصة جديدة للانخراط في المجتمع.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "الداخلية" تنظم احتفالا لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والعفو عن 4199 نزيلا
  • أمير منطقة تبوك يؤدّي صلاةَ عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين
  • فلسطينيو غزة يصلون العيد فوق الركام.. وخطيب جباليا: لن تكسروا عزيمتنا (شاهد)
  • خطيب مسجد جباليا: العدو يحاول كسر عزيمة أهل غزة لكنه لن يفلح
  • صور.. الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في مسجد الحسين
  • إيمان رجائي: "سعدى بنت الزناتي" شخصية صعبة تحمل صفات المكر والخديعة
  • «رئاسة شئون الحرمين» تعلن عن خطيب الحرم المكي في عيد الأضحى 2024
  • الأوقاف: إمام مسجد السيدة زينب خطيبا لعيد الأضحى
  • «عونك يا وطن» يوزع هدايا العيد على طلبة مدارس التسامح وأطفال مشفيي توام والعين
  • «يوم عرفة».. رحلة إيمانية وفرصة مغفرة عظيمة