شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ملف العمالة الأجنبية غير الشرعية على طاولة البرلمان، اكدت لجنة النفط و الغاز النيابية، الاثنين، استعدادها لمناقشة ملف العمالة الأجنبية خلال جلسات الفصل التشريعي الحالي مطلع الأسبوع المقبل،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملف العمالة الأجنبية غير الشرعية على طاولة البرلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملف العمالة الأجنبية غير الشرعية على طاولة البرلمان

اكدت لجنة النفط والغاز النيابية، الاثنين، استعدادها لمناقشة ملف العمالة الأجنبية خلال جلسات الفصل التشريعي الحالي مطلع الأسبوع المقبل.

وقال عضو لجنة النفط والغاز النيابية، كاظم الطوكي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “نسبة عالية من العمالة الأجنبية دخلت البلاد بصورة غير شرعية”، لافتا الى “وجود تحرك نيابي لتقنين العمالة الأجنبية في العراق وتحديدا داخل الشركات النفطية”.

وأضاف الطوكي، ان “اللجنة طالبت وزارة النفط بالإعداد التفصيلية للعمالة الاجنبية المسجلة ومن مختلف الجنسيات الذين يعملون في الحقول والشركات النفطية”.

وأشار إلى أن “لجنة النفط والغاز النيابية تعمل على متابعة الموضوع واستضافة المعنين بهذا الشأن خلال الأيام القادمة”.

وتابع الطوكي، ان “الحكومة تسعى ومن خلال وزارة العمل الى حصر العمالة الأجنبية وتوفير فرص عمل للخريجين”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية

آخر تحديث: 11 يونيو 2024 - 12:22 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- حذرت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، من تفاقم ازمة الكهرباء خلال الشهرين المقبلين بسبب؛ سوء التحضيرات لكوادر وزارة الكهرباء خلافا للوعود التي أطلقتها الوزارة للموسم الصيفي الحالي، مبينة ان اللجنة حددت الاسباب الحقيقية التي تقف خلف تردي التجهيز. وتقول عضو اللجنة سهيلة السلطاني في تصريح صحفي، ان “التحضيرات التي وعدت بها  حكومة السوداني ووزارة الكهرباء لموسم الصيف الحالي لم تكن دقيقة بل كاذبة “، حيث تكررت ذات المشاكل التي كانت في العام السابق والاعوام التي سبقتها “. وتضيف ان “اللجنة حددت الاسباب الحقيقية وراء الفشل في تحقيق ساعات التجهيز من خلال عمليات الإنتاج والنقل والتوزيع، وبالخصوص قضية عدم توفير المغذيات الكافية التي تتحمل الاحمال العالية للطاقة الكهربائية”، فيما حذرت “من تفاقم الازمة خلال شهر اب وايلول التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة سنويا”. وتتابع السلطاني ان “لجنة الطاقة تواكب مراقبتها ومتابعتها مع كوادر الوزارة رغم تمتعها بالعطلة التشريعية لتذليل الصعوبات ومواجهة درجات الحرارة العالية التي تواجهها محافظات العراق خلال الشهرين المقبلين”. وتساءلت النائبة أين ذهب مبلغ 100 مليار دولار الذي صرف على وزارة الكهرباء منذ حكومة الجعفري لغاية موازنة 2024؟؟؟؟؟.

مقالات مشابهة

  • إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة على طاولة إجتماعات محافظ سوهاج
  • غياب لجنة التوطين بمحايل عسير يفتح الباب أمام غزو العمالة الوافدة لسوق المواشي والخضار والفواكه
  • عضو لجنة الرقابة الشرعية: الأنشطة المالية غير المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نسبتها أقل من 5%
  • الحكومة المنتهية تعلن عن إجراءات لـ “تقنين العمالة الأجنبية”
  • المالية النيابية:(33.3) تريليون دينار تخصيصات وزارة الدفاع في موازنة 2024
  • الورداني: مؤشر الشريعة الإسلامية سيجلب مليارات الأموال
  • رئيس وزراء كندا يوسع التحقيق في مزاعم التدخلات الأجنبية في الانتخابات
  • ليبيا تعتمد نظام الكفيل الخاص.. تفاصيل وإجراءات تقنين العمالة الأجنبية
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 وأماكن صرفها
  • الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية