بغداد اليوم -  

أعلن جهاز أمن الإقليم، الجمعة، عن تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات بالتعاون مع وزارة الداخلية العراقية، لافتا إلى مصادرة أكثر من ٥٠ كيلوغراما من المواد المخدرة كان أفراد الشبكة بصدد ترويجها في السليمانية.

وقال مسؤول إعلام الجهاز في مؤتمر صحفي مشترك مع المدير العام لمكافحة المواد المخدرة في وزارة الداخلية العراقية، عقد في مبني الجهاز بالسليمانية إنه "تم ضبط كمية ضخمة من المخدرات تقدر بنحو ٥١ كيلوغراما من صنف الكريستال".

وأضاف أن "مفارزنا منهمكة منذ أسبوعين بجمع المعلومات الاستخبارية عن أفراد تلك الشبكة الخطيرة، التي كانت بصدد ترويج تلك الكمية من المخدرات في السليمانية، لتتمكن لاحقا من الإطاحة بثلاثة منهم".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بـ 7500 مدرسة.. تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات (فيديو)

أكد مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الصندوق يعمل على تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المواد المخدرة في إطار المحور الوقائي.

وزيرة التضامن: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المواد المخدرة وزيرة التضامن: انخفاض نسبة تعاطي المواد المخدرة بين سائقي المدارس

وأضاف "وهبة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن الصندوق دشن أكبر برنامج وقائي لحماية وتوعية الطلاب فى المدارس خاصة المرحلة الإعدادية والثانوية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، موضحا أنه على مدار العام الدراسي 2023-2024 تم تنفيذ أكبر برنامج وقائي فى نحو 7 آلاف و500 مدرسة، موضحًا أنه أمس تم استقبال وفد رفيع المستوى من أكاديمية الشرطة بدولة الإمارات للتعرف على التجربة المصرية ممثلة فى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان فى البرنامج الوقائي والاستفادة منها، وتم البدء في نقل التجربة المصرية للإمارات.

 

وتابع المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنه خلال رمضان الماضي شاركنا في مؤتمر الأمم المتحدة المنعقد في فيينا وتم اختيار التجربة المصرية من ضمن 6 تجارب على مستوى العالم باعتبارها تجربة رائدة في التوعية؛ لحماية الشباب وطلاب المدارس من تعاطي وإدمان المواد المخدرة، منوهًا بأن برنامج الوقائي يتميز بأنه يتضمن بث فيديوهات مرئية تبرز الأضرار التي يتعرض لها المتعاطي سواء نفسية أو صحية، لرفع وعي طلاب المدارس، كما أن البرنامج يتميز باعتماده على مشاركة الطلاب في بث الفيديوهات التوعوية.

مقالات مشابهة

  • ارقام مرعبة مهولة.. المخدرات تفتك بالمجتمع رغم الجهود الأمنية
  • قبل العيد.. «الداخلية» تحبط ترويج مواد مخدرة بقيمة 415 مليون جنيه
  • العراق: تفكيك 20 شبكة دولية و204 محلية لتجارة المخدرات خلال عامين
  • بـ 7500 مدرسة.. تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات (فيديو)
  • تفكيك 224 شبكة وضبط 5 أطنان.. إحصائيات عن المخدرات في العراق خلال عامين
  • وهران: تفكيك شبكة إجرامية وحجز 16 كلغ من المخدرات
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالبحيرة ومطروح بحوزتهم كمية من مخدر الأيس
  • الداخلية الكويتية تضبط شبكة دعارة دولية تقودها 3 نساء
  • الكويت تعلن توقيف شبكة دعارة دولية تعمل على أرضها
  • الداخلية: ضبط شبكة دعارة دولية تمارس نشاطها عن طريق أحد الحسابات الإلكترونية