موعد سداد رسوم حج القرعة 2024 في المحافظات، يشغل الآلاف من المواطنين، بعد إعلان نتيجة حج القرعة 2024 في جميع المديريات، إذ يستعد الراغبون في إتمام التقديم، لتجهيز جميع المستندات المطلوبة لإنهاء الإجراءات الخاصة بطلب الحج.

وتنشر «الوطن» موعد سداد رسوم حج القرعة 2024 في المحافظات، وذلك في ضوء ما تقدمه من خدمات متتالية لقرائها على مدار الساعة، وبشكل دائم ومتواصل.

موعد سداد رسوم حج القرعة 2024 في المحافظات

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، موعد سداد رسوم حج القرعة 2024 في المحافظات، إذ بدأ السداد بكل فروع البنوك الوطنية «الأهلي – مصر - القاهرة»، ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى محافظات الجمهورية، على حساب مدفوعات حكومية، اعتبارًا من الثلاثاء الماضي، الموافق 21 نوفمبر الجاري، وحتى يوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر من الشهر المقبل، بمبلغ قدره 149 ألف جنيه فقط، بالإضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة.

وسيتم الإعلان عن قيمة تذكرة السفر فور تحديدها من الناقل الوطني لكل فائز على حدة، باستثناء حالات «ذوي الهمم- كبار السن» ومُرافقيهم الوجوبين، حيث يتم السداد لهم معًا.

ويتم السداد باستخدام بطاقات الرقم القومي سارية الصلاحية، ويُعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها، تنازلًا من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسؤولية على وزارة الداخلية.

المستندات المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج

وفيما يلي المستندات المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج لعام 2024:

جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافقين إنّ وجدوا، على أنّ تكون صلاحية الجواز لا تقل عن عام، اعتبارًا من 1 مارس 2024.

- يتم رفض استلام جواز السفر في الحالات التالية: «وجود ثقوب في الصفحة الأولى الخاصة بالبيانات، اختلاف الرقم القومي أو الأسماء عن ما هو مذكور في بطاقة الرقم القومي، عدم وجود صفحات فارغة في جواز السفر».

- صورة من إيصال السداد لتكاليف الحج لكل فائز.

- صورة وأصل (للاطلاع) من شهادة التحصين (QR code) بالجرعات الأساسية المقررة للقاحات (كوفيد-19) المعتمدة دوليًا في وزارة الصحة والسكان المصرية.

- يجب أن تكون آخر جرعة تم تلقيها خلال الستة أشهر السابقة للسفر.

- صلاحية البطاقة الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان المصرية، التي تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي (135 ACYW) سارية قبل السفر، بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات.

- قد تطلب وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي تطعيمات أخرى.

- تقرير طبي مميكن ومُعتمد ومختوم من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية، يوضح حالة الصحة للفائز بالتفصيل ويثبت أنه لا يعاني من الأمراض المعدية أو الأمراض التي تمنعه من أداء فريضة الحج، مثل الأمراض القلبية الحادة، وأمراض الجهاز التنفسي الحادة، والأمراض المعدية المعروفة.

- صورة وأصل (للاطلاع) من شهادة الزواج للفائزين المتزوجين، وصورة وأصل (للاطلاع) من شهادة الميلاد للفائزين الذين يصطحبون أطفالًا.

- استمارة تعهد موقعة ومعتمدة من الفائز يؤكد فيها قبوله لشروط وزارة الداخلية والالتزام بالتعليمات الخاصة بالرحلة والإقامة في الأراضي السعودية.

- يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة في موعد أقصاه 15 يناير 2024، وفي حال عدم تقديم أي من المستندات المطلوبة في الموعد المحدد، يتم استبعاد الفائز من قرعة الحج، واستبداله بفائز آخر من الاحتياط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حج القرعة محافظة سوهاج وزارة الصحة والسکان المصریة المستندات المطلوبة من الفائز

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تعلن رسميًا موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في جميع المحافظات المصرية

يكثر البحث بشكل مكثف عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024، بعدما أعلنت هيئة الأوقاف بشكل رسمي عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024، والذي يتم البحث عنها من قبل الكثير من المسلمين خلال الساعات الأخيرة، هذا بعد ان تم الإعلان رسميا عن موعد عيد الأضحى المبارك من قبل دار الإفتاء المصرية، بعد استطلاع رؤية هلال ذي الحجه.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي، تم الإعلان رسميًا عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في جميع المحافظات من قبل هيئة الاوقاف، هذا بعد ان تم الاعلان رسميا عن موعد عيد الاضحى المبارك في مصر والذي من المقرر له ان يكون يوم الاحدة الموافق 16 يونيو 2024.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024

تم الاعلان رسميا عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في جميع المحافظات من قبل هيئة الاوقاف، هذا بعد ان تم الاعلان رسميا عن موعد عيد الاضحى المبارك في مصر والذي من المقرر له ان يكون يوم الاحدة الموافق 16 يونيو 2024، وجاء موعد صلاة العيد في مصر كالتالي:

 

في القاهرة تكون وقت الصلاه في 6:18 صباحًا.في الجيزة تكون الصلاه في تمام الساعة 6:18 صباحًا.في الإسكندرية تكون في تمام الساعة 6:20 صباحًا.في بورسعيد تكون الصلاه في تمام الساعة 6:11 صباحًا.في السويس الساعة تكون في تمام الساعه 6:13 صباحًا.في العريش تكون الساعة 6:05 صباحًا.في الطور تكون الساعة 6:13 صباحًا.في دمنهور تكون الساعة 6:19 صباحًا.في طنطا الساعة 6:17 صباحًا.في المنصورة الساعة 6:15 صباحًا.في الزقازيق الساعة 6:16 صباحًا.بنها الساعة 6:17 صباحًا.شبين الكوم الساعة 6:18 صباحًا.كفر الشيخ الساعة 6:17 صباحًا.الفيوم الساعة 6:21 صباحًا.بنى سويف الساعة 6:21 صباحًا.المنيا الساعة 6:25 صباحًا.أسيوط الساعة 6:25 صباحًا.سوهاج الساعة 6:24 صباحًا.في قنا الساعة 6:21 صباحًا.في أسوان الساعة 6:25 صباحًا.في أبو سمبل الساعة 6:34 صباحًا.في مرسى مطروح الساعة 6:31 صباحًا.موعد عيد الاضحى 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية خلال الايام الماضية بشكل رسمي ان موعد عيد الأضحى فى مصر سيكون يوم الاحد الموافق 16 يونيو 2024، وتكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو 024، وذلك بعد استطلاع هلال ذي الحجه.

عبارات تهنئة عيد الأضحىكنوز الأرض تفديكم وعطر العود نهديكم، بوسط القلب مسكنكم وبعيد الأضحى أهنيكم.كل عام وأنتم بخير، وعيد سعيد عليكم إن شاء الله يا أحباب، وجعل الله ذلك العيد عليكم مليء بالخيرات والبركات.كل عام وأنت بخير صديقي الغالي الوفي وكل عام وأنت نبض سعادتي وكل عام وصديقتك بألف صحة وسعادة.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تودع أسر الشهداء قبل السفر لأداء فريضة الحج (فيديو)
  • أعرف رسوم استخراج شهادة الميلاد المميكنة 2024
  • الداخلية: استمرار تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
  • وزارة الداخلية تواصل تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
  • رسوم استخراج «جواز السفر» 2024 والأوراق المطلوبة
  • وزارة الخارجية تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج
  • الأوقاف تعلن رسميًا موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في جميع المحافظات المصرية
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في المحافظات.. اعرف وقتها
  • السفر غدًا.. جدول مواعيد رحلات قطارات عيد الأضحى لجميع المحافظات
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني