تمكنت مديرية أمن القليوبية من تحديد مكان إختباء عنصرين إجراميين شديدي الخطورة "بمنطقة زراعية بدائرة مركز شرطة كفر شكر فى القليوبية.

وتبين أن المتهمين هاربين ومحكوم عليهما بالسجن المؤبد في قضايا خطف وبلطجة ومخدرات ومطلوب ضبطهم في قضية سرقة لوحات أثرية من أحد الأضرحة الأثرية في محافظة الدقهلية، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية والعميد محمد سعيد رئيس فرع البحث، إخطارا من الرائد محمد عماد رئيس مباحث كفر شكر تفيد اختباء عنصريين اجراميين هاربين من أحكام فى قضايا مخدرات وبلطجة وخطف إحدى الزراعات بدائرة مركز شرطة كفر شكر  وتبين من التحريات أن المتهمان محكوم عليهما بالسجن المؤبد في قضايا استعمال قوة وخطف ومخدرات  ومطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضية سرقة لوحات أثرية من ضريح أثرى بالدقهلية بالاشتراك مع آخرين "أمكن ضبط باقى المتهمين وإعادة المسروقات".

عقب تقنين الإجراءات جرى استهدافهما، حيث بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وقد أسفر التعامل عن مصرعهما وعُثر بحوزتهما على رشاش وبندقية آلية وطبنجة و14 خزينة وكمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تبادل إطلاق نار مصرع عنصرين اجراميين مباحث القليوبية

إقرأ أيضاً:

تعليم القليوبية يصدر تعليمات صارمة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية تعليمات صارمة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024، تنفيذا للتوجيهات والتعليمات الصادرة عن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وذلك بخصوص رفع درجة الاستعدادت القصوى لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024.

تعليم القليوبية يصدر تعليمات بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024:

الاستعداد لـعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول: تم استكمال كافة الاستعدادات لانطلاق امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة 2024.

عدد الطلاب واللجان:

يبلغ إجمالي عدد الطلاب المؤهلين لدخول امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية 48541 طالبا وطالبة داخل 105 لجنة، مؤمنة ومراقبة بكاميرات المراقبة، متصلة بالغرفة المركزية لمديرية التعليم بالقليوبية لمتابعة الامتحانات وانضباطها، والتأكد من وصول الأسئلة وعدم وجود أي مشكلات تعيق الامتحانات، والتدخل السريع لحل أي مشكلة.

مراقبة الامتحانات:

يبدأ طلاب الثانوية العامة 2024 بـ القليوبية دخول اللجان الامتحانية، بداية من الساعة الثامنة والربع صباحا، لإجراء عملية التفتيش قبل دخول اللجان، من خلال العصا الإلكترونية، للكشف عن الإلكترونيات أو أي تليفونات محمولة، ودخول اللجان قبل الامتحان بـ10 دقائق، لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم، على أن يبدأ تسليم ورقة الأسئلة في الساعة التاسعة صباحا.

الأمن والسلامة:

تم تأمين محيط اللجان وأماكن الإقامة للمراقبين والملاحظين، بالإضافة إلى توفير خطوط سير آمنة لتوزيع وتجميع أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024.

الراحة والمياه:

توفير زائرة صحية في كل لجنة امتحانية، وتوفير مراوح ومياه مبردة داخل اللجان لراحة الطلاب ومواجهة موجة الحر.

مراجعات ومتابعة:

يتم تقديم المراجعات النهائية ومتابعة جاهزية اللجان بشكل دوري لضمان جودة البيئة التعليمية.

الالتزام بالقوانين:

تم التأكيد على منع دخول الطلاب بأجهزة إلكترونية والالتزام بالقوانين المنظمة لعملية الامتحانات.

دور أولياء الأمور:

تم نشر توجيهات لأولياء الأمور للمساعدة في تهدئة الطلاب وضمان اتباع التعليمات.

الرصد والتقييم:

يتم رصد وتقييم سير الامتحانات بشكل يومي لضمان جودة العملية الامتحانية.

التواصل والتنسيق:

تم التنسيق بين جميع الجهات المعنية لتوفير بيئة ملائمة للامتحانات والتصدي لأي مشكلات بشكل فوري.

التأكيد على الأهمية:

تم التأكيد على أهمية الامتحانات الوطنية وتكاتف الجهود لضمان نجاح الطلاب.

هذه التعليمات تهدف إلى ضمان نجاح الطلاب وسير عملية الامتحانات بشكل سلس ومنظم.

وأكدت مديرية التعليم بالقليوبية على تجهيز 24 إستراحة بجميع الإدارات، وتوفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء الامتحانات في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط لجان الثانوية العامة، والتنسيق الكامل بين رئيس كل لجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

بالإضافة إلى التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب لجان الثانوية العامة بالقليوبية دون أي أجهزة إلكترونية سواء هواتف محمولة، أو سماعات وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة.

مقالات مشابهة

  • لفتيت ونظيره الإيطالي يؤكدان مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في قضايا الأمن والهجرة
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بالقليوبية (صور)
  • حبس سيدتين لاتجارهما في مخدر الشابو بالقليوبية
  • حبس سيدتين لاتجارهما في 3 كيلو من مخدر الشابو بالقليوبية
  • مصرع شخصين إثر حادث تصادم سيارة ميكروباص ودراجة نارية بالقليوبية
  • تعليم القليوبية يصدر تعليمات صارمة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على 7 أشخاص لحيازتهم قطعاً أثرية والإتجار بها
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 9 ملايين جنيه
  • ضبط صاحب محل يبيع أجهزة ريسيفر لفك شفرات القنوات بـ القليوبية
  • القبض على صاحب محل لبيعه أجهزة الريسيفرات والدش لفك الشفرات بالقليوبية