تحذر إدارة الحماية المدنية بشكل دورى من تسرب الغاز لمنع حدوث الحرائق والتسرب الذى يؤدى إلى وفاة المواطنين أو إصابتهم ولكى يتم تجنب حدوث التسرب يجب على قاطني العقارات اتباع التعليمات التالية:   - يجب التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة حتى لا يحدث تآكل فيها وحدوث أى تسرب.

  - يجب إجراء أعمال صيانة بشكل دورى لجميع توصيلات الغاز الطبيعى بداخل الشقق السكنية أو المنشآت.   - على المواطنين التأكد دائمًا من صلاحية منافذ الهواء المتواجدة بالقرب من مصدر الغاز بداخل الشقق والتأكد من سلامة الأجهزة المتواجدة بالشقق منعًا لحدوث أى حريق.   - إذا شعرت بانتشار رائحة غاز لا تحاول التعامل مع مفاتيح الكهرباء بالتشغيل أو الإيقاف ولا تقم بتشغيل مراوح الشفط أو الطرد أو إشعال ثقاب.   - قم بغلق مصادر الإشعال القريبة وتجنب إشعال الثقاب والسجائر أو تشغيل مفاتيح الكهرباء.   - قم بتهوية المكان بفتح النوافذ والأبواب مع التحوط من قرب نوافذ مطبخ الجار من نوافذ مطبخك.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تسرب الغاز اخبار الحوادث اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

استمرار الكشف الوقائي وتسيير دوريات السلامة على مساكن ضيوف الرحمن

تواصل قوات الدفاع المدني بالحج أعمال الكشف الوقائي وتسيير دوريات السلامة على مساكن ضيوف الرحمن في العاصمة المقدسة والمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي.
وتتأكد من أنظمة الوقاية والحماية من الحريق، بهدف تعزيز جوانب السلامة الوقائية.التأكد من كفاءة أنظمة السلامة والحمايةكما حرصت القوات على التأكد من كفاءة أنظمة السلامة والحماية من الحريق، وعدم وجود أي معوقات تؤثر في سلامة ضيوف الرحمن.
أخبار متعلقة ولي العهد يصل إلى ملعب الجوهرة لحضور نهائي كأس الملك بين الهلال والنصرجبلا الصفا والمروة.. تطهير وتعقيم دوري لتحقيق الوقاية البيئية

قوات #الدفاع_المدني بالحج تواصل أعمال الإشراف الوقائي في العاصمة المقدسة والمنطقة المركزية. pic.twitter.com/Vk8wzbORgY— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) May 31, 2024
هذا بالإضافة إلى متابعة عمل أنظمة المصاعد والسلالم الكهربائية والتحقق من مسالك مخارج الطوارئ.
وكذلك توافر نقاط التجمع الآمنة خارج المنشآت، لتحقيق أعلى درجات السلامة، وتعزيز الوعي الوقائي للعاملين والحجاج.

مقالات مشابهة

  • 2 يوليو.. محاكمة ربة منزل لاتهامها بقتل فتاة وطفل بعد إشعال النيران بقليوب
  • غضب عارم داخل بيراميدز بسبب إيقاف «الشيبي» ومنشطات «صبحي»
  • ما سبب فصل التكييف فجأة رغم عدم انقطاع الكهرباء؟.. «خلي بالك»
  • تعرف على إحصائيات العدوان الصهيوني على غزة خلال 240 يوما
  • فيديو | شرطة أبوظبي تدعو السائقين عبر تقنية CGI إلى التأكد من خلو الطريق قبل دخوله
  • بريطانيا.. "حزب العمال" يتعهد بخفض عدد المهاجرين حال تسلمه مفاتيح "داونينغ ستريت"
  • فئات معفاة من دفع فاتورة الكهرباء.. تعرف عليها
  • شاهد بالفيديو.. شباب سودانيون يقدمون فواصل من الرقص “الفاضح” خلال حفل أحيته مطربة سودانية داخل إحدى الشقق ومتابعون: (خجلنا ليكم والله ليها حق الحرب تجينا وما تنتهي)
  • استمرار الكشف الوقائي وتسيير دوريات السلامة على مساكن ضيوف الرحمن
  • لكل صلاة مؤذن وملازم ومؤذن احتياط.. تعرف على غرفة المكبرية بالمسجد الحرام