النهار أونلاين:
2024-06-12@01:31:31 GMT

وزير الصناعة الفرنسي يدافع عن المهاجرين

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

وزير الصناعة الفرنسي يدافع عن المهاجرين

تحدث وزير الصناعة الفرنسي، رولاند ليسكور، إلى فرانس إنفو، عن مشروع قانون الهجرة. الذي سيصل يوم غد الاثنين إلى الجمعية الوطنية، مقدراً الحاجة إلى ما بين “100 ألف إلى 200 ألف أجنبي. في السنوات العشر المقبلة.

وبينما سيصل مشروع قانون الهجرة يوم غد الاثنين إلى الجمعية الوطنية. تحدث وزير الصناعة الفرنسي رولاند ليسكور يوم السبت على موقع فرانس إنفو.

عن القضايا المحيطة بالتوظيف واحتياجات القطاع.

وأوضح الوزير الفرنسي  “اليوم، نحن بحاجة إلى كل شيء في الصناعة، اللحامين. وعمال المعادن (…) لدينا هذه الأشياء في فرنسا. ولا أقول إننا سنضطر إلى فتح أبواب الهجرة الاقتصادية (…). ولكن في السنوات العشر المقبلة وأوضح الوزير أن هناك مواهب معينة ستكون مفقودة.

وتابع: “سيتعين علينا بلا شك اللجوء إلى الهجرة. وسيتعين علينا بذل كل ما في وسعنا حتى تصبح الأمة الفرنسية مرة أخرى دولة صناعية وبيئية وذات سيادة”.

وبالتالي، يُنظر إلى الهجرة الاقتصادية على أنها مكمل أساسي لتدريب الشباب.

وأكد رولاند ليسكور: “إذا تمكنا من تدريب ما بين 800 ألف إلى 900 ألف شاب، فسيكون ذلك استثنائياً. وسيظل هناك نقص يتراوح بين 100 ألف إلى 200 ألف شاب، ولا شك أنه يجب العثور عليهم في أماكن أخرى”.

وخلص الوزير الفرنسي إلى أن “هذا ليس البديل الكبير، وليس التسونامي. إنها رؤية سلمية إلى حد ما لهذا الموضوع، في مواجهة قنبلة ديمغرافية. ألمانيا وكندا… عشرات الدول “تنظم نفسها”، مذكرا بأن فرنسا تم بناؤها بفضل الهجرة لعقود من الزمن”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

يحيى الفخراني يدافع عن عمرو دياب

متابعة بتجــرد: كشف الفنان الكبير يحيى الفخراني، عن رأيه حول الأزمات التي بدأت تظهر خلال الفترة الماضية لبعض الفنانين مع المعجبين بسبب الرغبة في التقاط الصور الفوتوغرافية في الحفلات.

وقال الفخراني مدافعاً عن عمرو دياب: “يجب احترام خصوصية الفنان في كل الأوقات وأنا شخصيًا تأذيت خلال عزاء صلاح السعدني من البعض، وبالتالي المسألة لازم تتحجم ويكون هناك مصور أو اثنان فقط في التغطية الإعلامية لأي حدث”.

وأضاف: “رأيي أن هناك حدود في مطالب الجمهور التصوير مع الفنان، يعني وانا في بيتي خلاص انتهينا وحياتي الخاصة ليس لأحد شأن بها ولكن الناس تحب أن تتعرف على حياة الفنان، ولكن من وقت لآخر الفنان لا بد أن يتفاعل مع الناس”.

وأكمل الفخراني: “أرى ضرورة أن يكون هناك مساحة مناسبة بين المعجب والفنان وإن كان لزامًا على الفنان أن يتفاعل إيجابيًا مع معجبيه وجمهوره”.

وأشار: “بعض الفنانات يتفاخرن علي بعضهن بأجورهن في الأعمال الفنية ويصرحن بأرقام غير طبيعية، والأجور التي نسمعها غير حقيقية، والموضوع يحدث معي وأقول لهم إن فلانًا يأخذ أحضروا لي العقد فأجده ليس مثلما يقول نهائياً، ورأيي أن الفنان من الممكن أن يكسب أكثر من هذا لأن عنده التزامات كثيرة، ويجب ألا يفصح عن أجره”.

main 2024-06-11 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • غرق اكثر من 49 مهاجرا وفقدان 140 بغرق قارب قبالة سواحل اليمن
  • الهجرة الدولية: وفاة 49 مهاجراً وفقد 140 في غرق سفينة قبالة ساحل اليمن
  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • غرق 49 شخصا وفقدان العشرات بعد انقلاب قارب مهاجرين قبالة اليمن
  • يحيى الفخراني يدافع عن عمرو دياب
  • اليمين المتطرف الفرنسي يشن هجوما حادا على الجزائر
  • رحلات لمهاجرين غير شرعيين من ليبيا إلى أمريكا.. اتهامات لحفتر وروسيا
  • أوريان 21: الانتخابات الأوروبية تشريح لـفزاعة الهجرة
  • حلقة نقاش في جامعة سبها حول الهجرة وآثارها
  • تعاون نمساوي ألماني بشأن انتخابات الاتحاد الأوروبي وقضايا الهجرة غير الشرعية