بعد مرور عام على إزالة ميزة "العرض مرة واحدة" الشهيرة للصور ومقاطع الفيديو من تطبيق "واتس آب" الويب وسطح المكتب، تعمل "ميتا" على طرحها مرة أخرى للمستخدمين.

وتم تقديم ميزة إرسال الوسائط بشكل لا يمكّن من رؤيتها إلا مرة واحدة قبل أن تختفي، أو ميزة "التدمير الذاتي"، في عام 2021 بواسطة "واتس آب".

WhatsApp is rolling out a feature to send view once photos and videos from Desktop apps!

In the past few weeks, WhatsApp enabled support for sending view once messages from WhatsApp for Windows, macOS, iPad, and Web!https://t.

co/qUHSRFwswxpic.twitter.com/4IxQFN0Njd

— WABetaInfo (@WABetaInfo) November 26, 2023

وتم الترحيب بهذه الخطوة باعتبارها تعزز الخصوصية من قبل الكثيرين، ما يمنع إعادة توجيه الصور ومقاطع الفيديو إلى مستخدمين آخرين.

ومع ذلك، أثار عدد من الجمعيات الخيرية المعنية بالأطفال مخاوف بشأن هذه الوظيفة، محذرة من أنها قد تسمح للمعتدين بمشاركة وارتكاب إساءة معاملة الأطفال.

إقرأ المزيد مارك زوكربيرغ يستغل نقاط قوة "واتس آب"!

وبصرف النظر عن هذه المخاوف، أحب المستخدمون الميزة، ما جعلها واحدة من أكثر ميزات التطبيق شيوعا، لذلك شعروا بالانزعاج الشديد في العام الماضي عندما تم حظرها على سطح المكتب.

وقامت "واتس آب" بإزالة الميزة لأنها لم تتمكن من منع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة للصور والفيديوهات.

ولكن بعد مرور عام، أعادوا الميزة مرة أخرى، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ما إذا كان قد تم إصلاح المشكلة أم لا.

ولا يمتلك جميع مستخدمي "واتس آب" على الويب أو سطح المكتب هذه الميزة حتى الآن، ولكن من المفترض أن يتم طرحها للجميع خلال الأسابيع المقبلة.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، أتاحت شركة "واتس آب" ميزة إرسال الرسائل "ذاتية التدمير" لأنظمة التشغيل "ويندوز" وmacOS و"آي باد" والويب.

وقال موقع WABetaInfo: "في رأينا، تعد استعادة القدرة على إرسال الرسائل بميزة العرض بمجرد لمرة واحدة لتطبيقات سطح المكتب مفيدة جدا للمستخدمين".

وتتيح هذه العملية للمستخدمين أخيرا إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة فقط، ما يمنع تخزينها في ذاكرة الجهاز ويوفر مستوى أفضل من الخصوصية.

إقرأ المزيد هل يرضخ "واتس آب" ويقدم للمستخدمين ما قد يثير غضبهم؟!

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من كشف الموقع أن "واتس آب" يختبر أيضا ميزة الاستماع مرة واحدة للملاحظات الصوتية.

وتعمل وظيفة الاستماع مرة واحدة في كلا الاتجاهين، حيث لا يتمكن المرسل من الاستماع إلى التسجيل مرة أخرى بعد الإرسال، وهي أخبار سيئة إذا كنت لا تستطيع تذكر ما أرسلته في وقت لاحق.

وأشارت التقارير السابقة إلى أنه سيتم أيضا طرح ميزة العرض مرة واحدة في الرسائل النصية، ولكن لا يبدو أن هناك أي أخبار أخرى حول موعد وصول الميزة أو ما إذا كانت ستصل بالفعل.

المصدر: مترو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: WhatsAPP واتس اب تطبيقات ميتا مرة واحدة واتس آب

إقرأ أيضاً:

الحاتمي يدير مواجهة هونج كونج وإيران في التصفيات الآسيوية

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لطاقم تحكيم من سلطنة عمان إدارة مواجهة هونج كونج وإيران يوم الخميس القادم في استاد هونج كونج الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت سلطنة عمان في الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027، وسيقود الطاقم العماني المكون من قاسم الحاتمي ويساعده ناصر أمبوسعيدي وحمد الغافري والحكم الرابع يحيى البلوشي.

هذه المواجهة هي الثالثة التي يديرها الحاتمي في تصفيات مونديال 2026، حيث كانت الأولى بين أفغانستان ومنغوليا في المرحلة التمهيدية، والثانية بين فلسطين وأستراليا في الجولة الثانية لهذه المرحلة 21 نوفمبر الماضي بالدوحة، والتي انتهت بخسارة الفدائي بهدف نظيف، كما أدار في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024 ست مباريات بدأها بين الكهرباء العراقي والكويت الكويتي ذهابا وإيابا ثم صباح الماليزي وهاي فونج الفيتنامي ذهابا وإيابا، وبالي يونايتد الإندونيسي وتيرينجاو الماليزي، والمباراة الأخيرة التي أدارها كانت في 7 مارس 2024 بين سنترال كوست مارينرز الأسترالي بطل النسخة ومضيفه أوديشا الهندي في الأدوار الإقصائية للبطولة.

وشارك الحاتمي العام الماضي في إدارة نهائيات كأس أمم آسيا دون 20 عامًا والتي أقيمت في أوزبكستان خلال الفترة 1-16 مارس 2023، وأيضا مواجهة الوحدة الإماراتي والبرج اللبناني في الدور التمهيدي المؤهل لبطولة الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، كما أدار نهائي ألعاب جنوب شرق آسيا بين تايلاند وإندونيسيا والذي شهد أحداثًا مؤسفةً بعد اشتباك المنتخبين شهر مايو من العام الماضي.

وحصل قاسم الحاتمي على الشارة الدولية في التحكيم منذ عام 2015 وهو أصغر حكم عماني يتحصل على الشارة الدولية، وقد أدار نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لموسم 2017-2018 بين صحار والنصر، كما شارك الحاتمي صاحب الـ 34 عامًا في إدارة العديد من المباريات في القارة الآسيوية بدوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي وبطولة منطقة الآسيان "كأس سوزوكي" ومواجهة الهند وهونج كونج بتصفيات أمم آسيا 2023 كما شارك في تصفيات كأس آسيا، حيث أدار مواجهة لبنان وسنغافورة في سبتمبر من العام الماضي، بالإضافة لعدة مباريات دولية ودية منها قطر وإيران، والإمارات ولبنان، والهند والأردن قبل شهر يناير 2023.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران هندية تمنح المسافرات خيار الجلوس بجانب النساء على الطائرة
  • واتساب تطرح ميزة جديدة تتعلق بتحميل الصور.. «اتحكم في الجودة»
  • كيف تستخدم ميزة إير بلاي في أجهزة آبل؟
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى
  • Instagram يجعل ميزة تحديث الحالة الخاصة به أكثر تفاعلية
  • "أرامكو".. حقائق عن قلعة صناعة النفط في السعودية
  • الحاتمي يدير مواجهة هونج كونج وإيران في التصفيات الآسيوية
  • بسبب قضية فساد بقيمة 300 مليون دينار.. حبس مسؤولين سابقين منذ عام 2010
  • تونس.. عودة 170 مهاجرا من بنين إلى بلادهم
  • مستخدمي الطرق السيارة بالمغرب يصعدون