كشف خالد جلال سفير مصر في برلين، تفاصيل الاستعدادات لخوض الانتخابات الرئاسية في المرحلة الأولى للمصريين بالخارج.

محافظ الدقهلية يتابع جاهزية لجان المحافظة لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2024 مجلس جامعة الإسكندرية يحث المجتمع الأكاديمي على المشاركة بالتصويت فـي الانتخابات الرئاسية القادمة تفاصيل الانتخابات الرئاسية ببرلين

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الاستعدادات في ألمانيا قائمة على مدار فترة طويلة لخوض الانتخابات الرئاسية وعمليات التصويت للمصريين بالخارج.

وأوضح أن الانتخابات الرئاسية في الخارج تشهد استحداث نظام إلكتروني جديد تربط بين السفارة والهيئة الوطنية للانتخابات، وهو ما يوفر اتصالًا لضمان التدقيق في قوائم الناخبين وأحقية الناخب في الإدلاء بصوته.

وأضاف أن الربط الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية احتاج مجهودًا كبيرًا، وتم التدرب عليه أكثر من مرة، وأصبحت العملية تسير بسلاسة والقائمين على الأمر على دراية كامل بإدارتها.

وأشار إلى أن اللجنة في الانتخابات الرئاسية في الخارج، يكون السفير فيها رئيس اللجنة كونها في السفارة نفسها، مؤكدًا أنهم أجروا أكثر من تجربة ومحاكاة لاطمئنان على الوضع.

ولفت إلى أنهم حددوا كل التفاصيل التي يخضع لها الناخب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وضمان السرية للناخب لإتاحة حرية الاختيار وصولًا إلى الصندوق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية التصويت مصريين بالخارج عزة مصطفى الانتخابات الرئاسية المقبلة الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات صالة التحرير الإعلامية عزة مصطفى سفير مصر ببرلين فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

الوطن| متابعات قال عضو مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عبد الحكيم الشعاب، إن نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، خاصة إذا ما تمت الانتخابات في أجواء مقبولة، ورأى الشعب الليبي نفسه فيها، مشيراً إلى أن هذه المرحلة جس نبض لعملية انتخابية وطنية كبيرة، سواء كانت رئاسية أو برلمانية. وبين أن الإقبال على التسجيل في الانتخابات البلدية يأخذ منحنى تصاعديًا، والأيام الأخيرة شهدت زخمًا أكبر، بعكس البدايات التي كان فيها التسجيل متواضعًا، مؤكداً أن الأيام القادمة ستشهد ارتفاع عمليات الإقبال على التسجيل في الانتخابات البلدية. الوسومالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات عبدالحكيم الشعاب ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير يستعد لخوض الانتخابات في طرابلس
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • "نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية