انتظمت اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم الثاني لاختبارات مسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، في ظل متابعة مستمرة للدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة؛ لتفادي أي عقبات تعوق سير العمل بالمسابقة.

انتظام فعاليات اليوم الثاني لاختبارات مسابقة شيخ الأزهر السنوية

وخُصص اليوم الثاني للمتقدمين من طلاب المعاهد الابتدائية الأزهرية التابعة لإدارات: «فوه، والحامول، ومطوبس، وبيلا» التعليمية الأزهرية، وذلك وسط تأمين مشدد وتنظيم وهدوء تام.

ويلغ إجمالي عدد المتقدمين للمسابقة 3115 متقدماً، وتم توزيعهم على 12 يوماً، وقد تقدم منهم اليوم 240 متسابقاً، وتم تقسيمهم على 8 لجان، ويُشرف على تقييمهم مجموعة متميزة من موجهي ومعلمي شئون القرآن الكريم بالمنطقة.

توثيق المسابقة فيديو صوتاً وصورة لضمان النزاهة والشفافية

وتجرى المسابقة بنظام التوثيق والتسجيل فيديو صوتاً وصورة لضمان النزاهة والشفافية، وإعطاء كل ذي حقٍ حقه، وذلك من خلال الاستعانة بمجموعة متميزة من مُعلمي الحاسب الآلي بمعاهد المنطقة.

وتُقام فعاليات المسابقة بقاعات معهد كفر الشيخ الثانوي بنين، المجاور للمنطقة، ويقوم على الإعداد والتنظيم للمسابقة أعضاء إدارة شئون القرآن بالمنطقة، السيد العقداوي، ويعاونه عدداً من القادة والعاملين بديوان عام المنطقة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية اختبارات الأزهر الشريف المعاهد الأزهرية طلاب

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية»: حظر المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن الكريم

أبوظبي (الاتحاد)
تهيب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالمواطنين والمقيمين الحرص على أبنائهم وبناتهم من المنصات الرقمية التي تمارس تعليم القرآن الكريم بغير ترخيص، مشددة على أن تشريعات الدولة تحظر على غير المرخصين ممارسة أي نشاط في التعليم الديني أو تعليم القرآن الكريم وتلاوته وتجويده، حرصاً على التعليم الصحيح والتحصين الفكري للأجيال. وقد رصدت الهيئة العديد من غير المؤهلين وغير المرخصين الذين يستهدفون أبناءنا وبناتنا تحت دعايات ترويجية لتعليم القرآن الكريم وتقويم النطق الصحيح للأطفال، وتحذر الهيئة بأن مثل هذه الممارسات تعرض المنتهكين لقوانين الدولة للعقوبات والجزاءات القانونية المشددة، وتطلب الهيئة من أولياء الأمور عدم الاستجابة لهذه الدعايات الترويجية والحرص على تعليم أبنائهم من خلال المراكز القرآنية المرخصة.
 

أخبار ذات صلة انطلاق التصفيات النهائية لجائزة «الشؤون الإسلامية» لحفظ القرآن إضاءة على ملامح «الانسجام اللّفظيّ» في القرآن الكريم

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة القرآن الكريم.. غدًا
  • الأوقاف تعلن تجاوز مقارئ الجمهور 225 ألف مشارك لأول مرة
  • «الشؤون الإسلامية»: حظر المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن الكريم
  • القاهرة وسوهاج في المقدمة.. مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • انطلاق فعاليات حملة «من حقك تنظمي» في كفر الشيخ اليوم
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)