قال السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في لقاء خاص مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على شاشة MBC مصر، إن الاتحاد الأوروبي يدعو لإنهاء الصراع  الفلسطيني الإسرائيلي، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، وأنهم يدعمون هذا التوجه بمساعدة مصر وقطر والولايات المتحدة.

 

ولفت رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، إلى أن هناك بعض من دول الاتحاد الأوروبي قامت بالاعتراف بـ فلسطين منذ سنوات عديدة، منذ فترة الحقبة السوفيتية، موضحًا أن إسرائيل يجب أن يكون لديها طريقة للتعامل بها مع شعب غزة و أن يعم السلام وأن يكون هناك دولة فلسطينية وغزة جزء منها.

وواصل، أنهم يفكرون في عقد مؤتمر للسلام لإيجاد حل نهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، منوها إلى أن الاتحاد الأوروبي يرى أنه يجب أن يكون هناك دولة فلسطينية تعيش جنبًا إلى جنب مع دولة إسرائيل، و هذا ما أعلنوه دائما والذي تكرر مرارًا و تكرارًا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كريستيان برجر الاتحاد الأوروبي حماس الصراع الفلسطيني الإسرائيلي غزة إسرائيل الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مارتن جريفيث: ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن.جريفيث ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة.

وقدم جريفيث - في مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي - الشكر من الأمانة العامة للملك عبد الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة هذا المؤتمر والدعوة إليه.

وأوضح أنه تم التوصل إلى تضامن تقريبي مهم بشكل كبير وكذلك الدعم لأهل غزة وأهل فلسطين لأنهم يستحقون المستقبل الجيد الذي يعطى لهم الحق في حياة كريمة.

وأشار جريفيث إلى أن هناك حاجة إلى احترام القوانين الإنسانية الدولية والتأكيد على هذا الأمر من قبل العديد من المشاركين في الاجتماع هذا اليوم، لافتا إلى أنه ينبغي حماية العالقين في الحروب والنزاعات من أجل التأكد من سلامتهم وسلامة العاملين الإنسانيين أثناء عملهم.

وأكد أهمية رفع كل الحواجز من أجل أن يكون هناك توفير آمن للمساعدات الإنسانية وبشكل واسع بالتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 2720 وأن تقدم المساعدات عبر البر وكذلك يمكن توسيع هذه المساعدات في قطاع غزة وكذلك تمويل للمنظمات الإنسانية.

وأشار إلى أنه يجب تعزيز الملاجئ التي تقدم لهؤلاء النازحين وهذه ستكون مهمة كبيرة وهي بحاجة إلى كل المنظمات وهذا ما تم مناقشته هذا اليوم.

وشدد جريفيث على ضرورة وقف إطلاق النار، قائلا: "هذا ما ندعوه لعدة أشهر وربما شهدنا بعض التقدم في هذا الأمر خلال الأيام الماضية".

وأكد جريفيث أن الأمانة العامة للأمم المتحدة بحاجة إلى أن يكون هناك طريقا نحو الحل الأمني وأن يكون هناك حل الدولتين وسلام في المنطقة، وأعرب عن أمله أن يكون هذا المؤتمر بداية جديدة لحل هذه الأزمة التي تعاني منها غزة بالإضافة إلى معاناة الفلسطينيين.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية القطري: الحل الوحيد العادل لإنهاء الصراع إنشاء دولة فلسطينية
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • مارتن جريفيث: ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تجري حوارات ولقاءات لتعزيز المرونة الاقتصادية وتسهيل الاستثمار في اليمن
  • بلينكن: يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تتطلب نهجاً استراتيجياً شاملاً لحل الصراع
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • «صفقة الأسرى وعدم توسيع رقعة الصراع».. أبرز مطالب بلينكن من نتنياهو
  • خمس سنوات عنوانها الصراع بعد صعود اليمين الأوروبي!