بغداد اليوم - بغداد 

علق النائب المستقل سجاد سالم، اليوم الأربعاء (29 تشرين الثاني 2023)، على تصويت مجلس الوزراء على عدد من الدرجات الخاصة للحصول على صفة الأصالة بدلا من الوكالة.

وقال سالم، لـ"بغداد اليوم"، ان "خطوة مجلس الوزراء جاءت من أجل تثبيت المحاصصة وتقاسم المغانم ما بين بعض الكتل السياسية المتنفذة، خصوصاً وإن هذا التصويت اقتصر على أسماء مدعومة سياسياً وجاءت للمنصب بفضل المحاصصة والمصالح الحزبية".

وأضاف، ان "هذا القرار أكيد جاء تحت ضغوطات سياسية واتفاقات سياسية لتثبيت بعض رؤساء الدرجات الخاصة، حتى لا تخسر تلك الأحزاب والكتل هذه المناصب خلال الفترة المقبلة، خصوصاً ان عملية الاختيار تمت دون النظر للكفاءة وبعيدا عن كل معايير اختيار أصحاب الدرجات الخاصة".

وصوّت مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية يوم امس الثلاثاء (28 تشرين الثاني 2023)، على عدد من الدرجات الخاصة وأرسلها إلى مجلس النواب لغرض التصويت عليها والحصول على صفة الأصالة بدل الوكالة، قبل تاريخ 30-11-2023 الذي وضعه مجلس النواب في الموازنة.

وصوت المجلس على كل من عبد الاله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء، وحسين السلطاني رئيس مؤسسة السجناء، وحيدر الشمري لرئاسة ديوان الوقف الشيعي، فضلا عن مشعان الخزرجي لرئاسة ديوان الوقف السني، وعزت صابر وكيل وزارة النفط، وماهر حماد وكيل وزير التخطيط".

كما شمل التصويت كل من، غسان المحمدي وكيل وزير التجارة، وعادل كريم كاك وكيل وزير للكهرباء، فضلا عن عبد الحمزة الطفيلي وكيل وزير كهرباء، ومتين الجادري وكيل الإعمار، وسامي المسعودي رئيس هيئة الحج والعمرة، وسمير سلمان مستشار وزارة البيئة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدرجات الخاصة مجلس الوزراء وکیل وزیر

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان الشيخ صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة، إلى سمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح بمناسبة تعيينه وليا للعهد بدولة الكويت الشقيقة.

أخبار ذات صلة صباح خالد الحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية نائبا لأمير الكويت رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إيطاليا بيوم الجمهورية المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بالكويت
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان الشيخ صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت
  • نائب يحسم الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024- عاجل
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء الإيطالي ويستعرضان مجالات التعاون
  • نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي
  • نائب: الاعتراضات على جداول الموازنة قد تمنع التصويت عليها بجلسة الاثنين
  • نائب: الاعتراضات على جداول الموازنة قد تمنع التصويت عليها بجلسة الاثنين- عاجل
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق