بحث معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، مع فضيلة مفتي جمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور شوقي غلام، صباح اليوم، بالعاصمة القاهرة، تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة ودار الإفتاء المصرية.

وفي اللقاء رحب فضيلة المفتي غلام بمعالي الوزير والوفد المرافق له، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات، لا سيما منها الدينية.

واطلع معالي الوزير شبيبة من فضيلة المفتي على سير العمل في إدارات دار

الإفتاء، والتطور الكبير الذي شهدته خلال السنوات الماضية، من إنشاء المراصد الفكلية والبحثية والتحول الرقمي المتسارع.

وأكد معالي الوزير شبيبة أن العلاقة اليمنية المصرية هي علاقة استثنائية فلم تقتصر على بُعد المصالح الاقتصادية والسياسية بين البلدين، بل تجاوزت ذلك إلى البعد الديني والعسكري والثقافي، حيث كان لمصر وجيشها الدور الكبير في تحرير اليمن وإسناد ثورته الكبرى ٢٦ سبتمبر ضد الفكر الإمامي المتخلف، الذي أطل بوجهه الخبيث مجددًا عبر المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا.

وأشاد معالي الوزير بجهود دار الإفتاء المصرية، وسياستها في انتهاج الفتوى الشاملة مراعية تفاصيل المسائل الفقهية، متطلعًا إلى استفادة وزارة الأوقاف والإرشاد من خبرات دار الإفتاء المصرية وتجربتها الرائدة في العالم الإسلامي.

حضر اللقاء وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، وعميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الشيخ كمال باهرمز، والدكتور محمد الحاج رئيس المكتب الفني بالوزارة.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: معالی الوزیر

إقرأ أيضاً:

“تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين

الوطن| رصد

أدى رئيس مجلس الدولة في ليبيا، الدكتور محمد تكالة، والوفد المرافق له، صباح اليوم الأحد، زيارة لمجلس الشورى بدولة قطر وكان في استقبالهم رئيس مجلس الشورى القطري، الدكتور حسن بن عبد الله الغانم، إلى جانب نائب رئيس المجلس ورئيس لجنة الصداقة القطرية الليبية، ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس.

و تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز علاقات التعاون بين المجلسين، بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، ويعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين ليبيا وقطر.

وأشار الدكتور تكالة إلى أهمية التعاون البرلماني وتبادل الخبرات بين الدولتين في تحقيق التطلعات المشتركة للشعبين، كما أكد الدكتور الغانم على ترحيبه بهذه الزيارة التي تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

الوسوم#العلاقات الثنائية التعاون قطر ليبيا مجلس الشورى

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • وزير الأوقاف يشدد على خدمة ورعاية الحجاج اليمنيين
  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات