الطقس غدا في مصر.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة غدا الأربعاء في مصر حيث يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على كافة الأنحاء.

أخبار متعلقة

«أجلوا مشاويركم بالليل».

. بيان عاجل بشأن الطقس: درجات حرارة قياسية

تبدأ الخميس المقبل.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس: استعدوا لموجة شديدة الحرارة

«محبي الشتا هيزعلوا».. الأرصاد تكشف مفاجآت في حالة الطقس: أطول موجة حارة

منخفض الهند الموسمي يضرب البلاد.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023

وحذرت الأرصاد الجوية في بيان لها من تعرض البلاد لموجة حارة بداية من الخميس المقبل، وتستمر لمدة 96 ساعة، حيث تتغير حالة الطقس إلى شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء، وترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتسجل 45 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد، فيما تسجل القاهرة 40 درجة مئوية نهارا.
وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الحار إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، يتعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ونصحت المواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 4 عصرا)، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

وذكر خبراء الأرصاد الجوية أن فصل الصيف يودعنا خلال 70 يوما، والذى استقبلناه يوم 21 يونيو الماضى، ويستمر حتى 20 ديسمبر 2023، لنستقبل فصل الخريف الذي تنخفض فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء .

موجة حارة تضرب شوارع الإسماعلية - صورة أرشيفية

الطقس غدا الأربعاء 12 يوليو 2023 :

وبشأن حالة الطقس غدا الأربعاء من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

مواطن يحمي نفسه من الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد - صورة أرشيفية

يستعرض المصرى اليوم بيانا بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 38- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 34- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 42- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 40- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 43- 30

اقرأ أيضا: «أجلوا مشاويركم بالليل».. بيان عاجل بشأن الطقس: درجات حرارة قياسية

اقرأ أيضا: هل تستقبل مصر الموجة الأسخن في تاريخها؟ الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

48 ساعة وتنطلق الموجة الحارة.. الطقس اليوم الثلاثاء: «الجاى أصعب من اللى فات»

الطقس الطقس غداً الطقس غدا الاربعاء الطقس بكرة درجات الحرارة بكرة الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة الطقس غدا فى القاهرة الطقس غدا فى القاهرة والاسكندرية منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الطقس الطقس درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة الطقس الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الطقس غدا الطقس غدا الاربعاء الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة درجات الحرارة على غدا الأربعاء حالة الطقس الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

«ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يشهده الطقس خلال الفترة الحالية، على إثر تعرُّض البلاد لموجة حارة شديدة، بداية من يوم الثلاثاء الماضي وتمتد لـ9 أيام، وشهدت الساعات الأولى من اليوم ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، ما دفع الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تقديم نصيحتين مهمتين للمواطنين.

نصيحتان مهمتان من «الأرصاد»

وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصيحتين مهمتين للمواطنين، لتجنب خطورة الطقس الحار في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية؛ نتيجة للتعرُّض لموجة شديدة الحرارة.

ونصحت «الأرصاد» بعدم  التعرُّض المباشر لأشعة الشمس، وأيضًا شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه؛ إذ أنها تعمل على تعويض الجسم السوائل التي فقدها وترطيبه لحمايته من الجفاف، وبالتالي تجنب المخاطر الصحية التي قد تنتج عن الطقس الحار من إجهاد حراري أو ضربة شمس.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، إلى جانب نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة 39 درجة.. الأرصاد تكشف عن طقس أول أيام عيد الأضحى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • بشرى سارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • أصعب 48 ساعة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم ووقفة عرفة
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • تحذيرات من حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة
  • "استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان تحذيري للأرصاد بشأن طقس الجمعة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية غدًا