انطلقت مساء اليوم الجمعة، فعاليات بطولة أفريقيا للشراع على شواطئ مدينة الغردقة، بمنطقة سومة باي بمشاركة 9 دول، بحضور حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر والباسل عبد الله رئيس الاتحاد المصري للشراع تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة. 

 

افتتاح البطولة الأفريقية للشراع

وشهد حفل الافتتاح عرض بالدرجات البخارية للفرق المشاركة من ممثلي الدول المشاركة ومئات السياح الأجانب على الشواطئ من مختلف الجنسيات، حاملين علم فلسطين.

أشار حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن اليوم الجمعة، بدأت فعاليات البطولة وتستمر حتى 8 ديسمبر الجاري، مؤكدا أن منافسات البطولة الأفريقية للشراع مؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

الغردقة تستضيف بطولة الشراع 

وأكد «خلف»، قدرة الغردقة على استضافة مثل هذه الأحداث العالمية من إمكانيات ومقومات مادية وبشرية، لافتاً إلى أن التجهيزات تمت على أعلى مستوى بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية لتأمين نجاح فعاليات البطولة تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر. 

البطولة الأفريقية للشراع

يذكر أن البطولة الأفريقية للشراع المؤهلة لأولمبياد باريس 2024‪ تقام لأول مرة في الغردقة بمشاركة 45 لاعب ولاعبة من 9 دول وهم: «مصر، الجزائر، أنجولا، ليبيا، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، سيشل، وتونس. 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة بطولة افريقيا للشراع بطولة الشراع البطولة الأفریقیة للشراع

إقرأ أيضاً:

لاعبو الفيوم يواصلون الاستعداد للبطولة الأفريقية للدراجات البارالمبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل كل من مختار سيد عبد الرؤوف وعبد السلام صوفى ومصطفى منير لاعبى نادى محافظة الفيوم للدراجات من ذوى الاحتياجات الخاصة، التدريبات اليومية للاستعداد للمشاركة فى البطولة الأفريقية للدراجات البارالمبية، والتى ينظمها الاتحاد المصرى للدراجات، وتستضيفها مصر باستاد القاهرة، خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى استعدادهم أيضاً لبطوله الجمهورية المقرر إقامتها بمحافظة الفيوم.
وأكد الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى للدراجات بالفيوم، أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية ضمت كل من الكابتن محمد إبراهيم مدرب المنتخب القومى، والكابتن محمد فتحى مدرب المنتخب، والمدير الفنى للعبة بالفيوم، لاختيار اللاعبين الذين سيتم مشاركتهم فى البطولة لسباقات المضمار والطريق وذلك قبل انطلاق البطولة بأسبوع، وتم اختيار الثلاثة لاعبين من فريق نادى محافظة الفيوم .
كان الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لفريق الدراجات بالفيوم قد استقبل لجنة من الاتحاد المصرى للدراجات لاختيار لاعبين ولاعبات من نادى محافظة الفيوم للانضمام لمنتخب مصر.

مقالات مشابهة

  • اليمن يعلن انتشال جثامين 65 مهاجراً أفريقياً من شواطئ شبوة
  • بقيادة روسيا.. سمير فرج يحذر من قرب اندلاع حرب نووية (فيديو)
  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • لاعبو الفيوم يواصلون الاستعداد للبطولة الأفريقية للدراجات البارالمبية
  • “أبوظبي للشراع الحديث” يحرز ذهبية وبرونزية في بطولة أوروبا بالمجر
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • دمياط تحصد ميداليتين فضية وبرونزية في بطولة أفريقيا لكمال الأجسام
  • تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع
  • «الصادرات السعودية» تختتم مشاركتها في معرض (البناء- أفريقيا)