أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، قرارًا بضم الدكتور محمد عبدالوهاب، الأستاذ بكلية طب المنصورة، إلى عضوية اللجنة المنبثقة من لجنة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات للنظر في الموضوعات الخاصة بالجامعات الأجنبية التي لها فروع داخل جمهورية مصر العربية أو جامعات خارج مصر وتطلب اعتماد الدرجة الجامعية في مصر.

اللجنة العامة للمعادلات في علوم الحياة والطب

وقرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي كذلك باستمرار عضوية «عبدالوهاب» في اللجنة العامة للمعادلات في علوم الحياة والطب بالمجلس الأعلى للجامعات.

لجنة المعادلات في المجلس الأعلى للجامعات

وكان وزير التعليم العالي قد أصدر قرارا رقم 402 لسنة 2023 بتشكيل لجنة جديدة منبثقة عن لجنة المعادلات في المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور علي الدين هلال وزير الشباب الأسبق وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعضوية بعض الأساتذة العلماء بالجامعات المصرية تختص هذه اللجنة بالنظر في كل الموضوعات الخاصة بالجامعات الأجنبية في مصر.

الدكتور محمد عبدالوهاب المشرف على برنامج زراعة الكبد

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبدالوهاب، رائد زراعة الكبد بمصر، هو المشرف على برنامج زراعة الكبد بجامعة المنصورة وحاليا يترأس الجمعية الدولية لجراحة الجهاز الهضمي والكبد كما أنه حصل مؤخرا على جائزة الرواد في الطب من أكاديمية البحث العلمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور محمد عبدالوهاب وزير التعليم العالي كلية طب المنصورة المجلس الأعلى للجامعات جامعة المنصورة الأعلى للجامعات الدکتور محمد زراعة الکبد

إقرأ أيضاً:

لجنة “اقتصاديات الصحافة” تناقش أوضاع المتعطّلين استعدادًا للمؤتمر العام السادس

ناقشت لجنة اقتصاديات الصحافة، المُشكَّلة ضمن اللجان الرئيسية للمؤتمر العام السادس للصحافة المصرية، أوضاع الصحفيين المتعطلين عن العمل من الصحف الحزبية، في إطار محاولات إيجاد حلول لأزماتهم.

وطالب المشاركون في المناقشات بضرورة مساواة صحفيي الجرائد الحزبية بزملائهم في جريدة الشعب.

واتفق الحضور على تقديم مذكرة رسمية لمجلس النقابة، تتضمن المطالبة بدعوة كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لمناقشة هذه الأزمة.

وأشاروا إلى أن الحلول واضحة ومتاحة مع التفاوض، ومن بينها مطالبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إما بتوفير فرص عمل، أو بتأسيس مؤسسة صحفية تضم الصحفيين المتعطلين عن العمل من الصحف الحزبية المغلقة.

وكانت لجنة "اقتصاديات الصحافة" قد ناقشت في وقت سابق محاور الجزء الاقتصادي من المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية، وكيفية التعاون والترابط مع اللجان الأخرى لوجود خيوط مشتركة تتكامل مع بعضها البعض.

إلى جانب ذلك، تم مناقشة أسس جديدة لدعم القطاع الإعلاني باعتباره أهم ممول للصناعة، كما استمعت اللجنة لآراء وتجارب عدد من الصحف الخاصة.

واتفق الجميع على أن تحسين المناخ العام وتوسيع نطاق الحريات الصحفية، ومعالجة مفاهيم الاحتكار في التوزيع والإعلانات، يمثل أهم مدخل لمعالجة الأزمات التي تواجهها صناعة الصحافة، سواء المطبوعة أو الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • على هامش المؤتمر السادس.. تفاصيل اجتماع لجنة اقتصاديات الصحافة
  • لجنة “اقتصاديات الصحافة” تناقش أوضاع المتعطّلين استعدادًا للمؤتمر العام السادس
  • المشاركة المجتمعية للجامعات الخاصة
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • 213 قرار علاج على نفقة الدولة و27 زراعة نخاع.. جهود اللجنة الطبية والاستغاثات خلال مايو 2024
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • «التعليم»: لجان امتحانات الثانوية مزودة بكاميرات مراقبة.. وكل المعلمين شرفاء  
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • وزارة المالية تعلن الانتهاء من 50 بالمئة من كشوفات الموظفين المدنيين والعسكريين