أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، قرارا بضم الدكتور محمد عبدالوهاب، الأستاذ بكلية الطب جامعة المنصورة، إلى عضوية اللجنة المنبثقة من لجنة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات للنظر في الموضوعات الخاصة بالجامعات الأجنبية التي لها فروع داخل جمهورية مصر العربية أو جامعات خارج مصر وتطلب اعتماد الدرجة الجامعية في مصر".


وقرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي كذلك، استمرار عضوية «عبدالوهاب» في اللجنة العامة للمعادلات في علوم الحياة والطب بالمجلس الأعلى للجامعات.
كان وزير التعليم العالي قد أصدر قرارا رقم 402 لسنة 2023 بتشكيل لجنة جديدة منبثقة عن لجنة المعادلات في المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور على الدين هلال وزير الشباب الأسبق وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعضوية بعض الأساتذة العلماء بالجامعات المصرية تختص هذه اللجنة بالنظر في كل الموضوعات الخاصة بالجامعات الأجنبية في مصر.
جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبدالوهاب هو المشرف على برنامج زراعة الكبد بجامعة المنصورة وحاليا يترأس الجمعية الدولية لجراحة الجهاز الهضمي والكبد، كما حصل مؤخرا على جائزة الرواد فى الطب من أكاديمية البحث العلمي.

إنشاء وتطوير الوحدات الطبية بجامعة المنصورة.. وتقديم الخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مريض سنويا

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة المنصورة جامعة المنصورة استاذ بجامعة المنصورة الدكتور محمد عبدالوهاب الأعلى للجامعات التعليم العالي الجامعات الاجنبية في مصر الجامعات المصرية الجامعات الأجنبية الدكتور محمد أيمن عاشور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجهاز الهضمي والكبد المجلس الأعلى للجامعات جامعة القاهرة الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: لجان امتحانات الثانوية مزودة بكاميرات مراقبة.. وكل المعلمين شرفاء  

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 موجود بها كاميرات مراقبة، ومتصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، ونستطيع بسهولة معرفة ومشاهدة كل ما يجري بأي لجنة على مستوى الجمهورية، قائلا: «كل المعلمين شرفاء، وكل المراقبين في اللجان شرفاء، وإذا شرد واحد أو اثنين منهم، فهذا لا يعني أن الكل سيء».

 مراجعة أوراق الإجابة

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه يتم مراجعة أوراق إجابة الطلاب المشكوك في قيامهم بالغش بامتحانات الثانوية، عبر مدى تطابق إجاباتهم في الأسئلة المقالية، ولن نتراجع عن ذلك وإجراءاتنا صارمة في هذا الشأن، متابعًا: «مّن يقوم بإخفاء كاميرات المراقبة أو تعطيلها سيكون متهما بتسهيل الغش ويتم أخد الإجراءات القانونية ضده».

 

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب تطالب وزير المالية بدعم جامعة المنصورة بمبلغ 363 مليون جنيه
  • المشاركة المجتمعية للجامعات الخاصة
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد لمراسلة سانا: اللجان القضائية الفرعية في المحافظات أنهت دراسة الاعتراضات المقدمة ممن رفضت طلبات ترشحهم لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، وكذلك من الناخبين الذين اعترضوا على قبول لجان الترشيح ل
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • «التعليم»: لجان امتحانات الثانوية مزودة بكاميرات مراقبة.. وكل المعلمين شرفاء  
  • أستاذ دراسات بيئية يكشف مفاجأة عن عام 2024: سيكون الأعلى حرارة عالميا
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • جهات التحقيق تستجوب نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • وزارة المالية تعلن الانتهاء من 50 بالمئة من كشوفات الموظفين المدنيين والعسكريين