المناطق_د ب أ

أسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا، والتي جرت اليوم السبت في قاعة الحفلات الموسيقية “إلب فيلهارموني” بمدينة هامبورج، عن وقوع منتخب ألمانيا صاحب الأرض في مجموعة متوازنة فيما جاءت المجموعة الثانية قوية للغاية حيث ضمن إسبانيا وإيطاليا حاملة اللقب وكرواتيا، بجانب وقوع منتخب فرنسا إلى جانب هولندا في مجموعة واحدة.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات ألمانيا واسكتلندا والمجر وسويسرا.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا 27 نوفمبر 2023 - 3:53 مساءً وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية ألمانيا 27 نوفمبر 2023 - 3:41 مساءً

وضمت المجموعة الثانية منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألبانيا وإيطاليا.

وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا وإنجلترا.

أما المجموعة الرابعة ضمت المنتخب الفائز من المسار الأول للملحق الفاصل، إلى جانب هولندا والنمسا وفرنسا

ويلعب منتخب بلحيكا ضمن المجموعة الخامسة إلى جوار منتخبات سلوفاكيا ورومانيا والمنتخب الفائز من المسار الثاني للملحق الفاصل

وفي المجموعة السادسة ستتواجد منتخبات تركيا والمنتخب الفائز من المسار الثالث للملحق الفاصل والبرتغال والتشيك

ويلتقي منتخب ألمانيا في المباراة الافتتاحية مع نظيره الاسكتلندي على استاد “أليانز آرينا” بمدينة ميونخ يوم 14 حزيران/يونيو.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ألمانيا إسبانيا يورو 2024

إقرأ أيضاً:

خسارة قاسية لـ منتخب سوريا أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026

تلقى منتخب سوريا خسارة قاسية بخماسية نظيفة أمام مضيفه منتخب اليابان، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية بالدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وعلى ملعب (ايديون بيس وينج) بمدينة هيروشيما اليابانية، افتتح أياسي يويدا التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، قبل أن يضيف ريتسو دوان الهدف الثاني في الدقيقة 19.

واستغل المنتخب الياباني حالة الارتباك التي عانى منها نظيره السوري بعد الهدفين المبكرين، ليأتي الهدف الثالث عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل ثائر سامي كرومة، مدافع الضيوف هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21.

وواصل منتخب اليابان تفوقه في الشوط الثاني، عقب تسجيل يوكي سوما الهدف الرابع في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، فيما تكفل تاكومي مينامينو بإحراز الهدف الخامس في الدقيقة 85.

بهذا الفوز، ابتعدت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة، محققة العلامة الكاملة، عقب فوزها في جميع مبارياتها الست بالمجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب سوريا عند 7 نقاط في المركز الثاني (مؤقتا).

ويأتي منتخب كوريا الشمالية في المركز الثالث بخمس نقاط، قبل لقائه الهام ضد ضيفه منتخب ميانمار، متذيل الترتيب بنقطة واحدة، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة، على ستاد لاوس الوطني في فينتيان.

وكانت اليابان ضمنت مبكرا التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والحصول على بطاقة التأهل أيضا لكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • صراع العمالقة.. 8 منتخبات مرشحة للتتويج بـ «يورو 2024»
  • خسارة قاسية لـ منتخب سوريا أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • يورو 2024.. أرملة بيكنباور تقدم كأس أمم أوروبا في حفل الافتتاح
  • يورو 2024.. أغلى اللاعبين والمنتخبات والقيمة التسويقية للبطولة
  • "يورو 2024".. 3 منتخبات تتجاوز حاجز المليار يورو
  • يورو 2024.. تعرف على جنسيات مدربي منتخبات كأس أمم أوروبا
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الـ 17 من كأس أمم أوروبا 2024
  • كأس أمم أوروبا.. أغلى 10 منتخبات في يورو 2024
  • كأس أمم أوروبا.. مورينيو يرشح 4 منتخبات لحصد لقب يورو 2024
  • يورو 2024.. أبرز الأرقام القياسية في كأس أمم أوروبا